مفاجآت جديدة في مجزرة الرحاب تكشفها قطرات دماء
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

مفاجآت جديدة في مجزرة الرحاب تكشفها قطرات دماء

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مفاجآت جديدة في مجزرة الرحاب تكشفها قطرات دماء

ضحايا مجزرة الرحاب
القاهرة - العرب اليوم

تداولت الصفحات المهتمة بمدينة الرحاب في منطقة التجمع الخامس أخبارًا تفيد العثور على 5 جثث داخل الفيلا الواقعة في "الرحاب 2"، الأب والأم والأبناء الثلاثة غارقين في دمائهم، ليصاب السكان بحالة من الخوف والذعر، ازدادت حدتها مع خروج تصريحات أمنية بأن صاحب الـ56 عامًا قتل أسرته وانتحر رميًا بالرصاص، بسبب تراكم الديون.

وأثيرت حالة من الجدل بين سكان المنطقة، وصولًا إلى مواقع التواصل الاجتماعي بشأن منطقية الواقعة، خصوصًا أن الرجل صاحب الأصول الصعيدية عُرف بالتقى والورع الديني بين جيرانه منذ قدومه للإقامة بالفيلا التي استأجرها عقب بيعه شقته في مدينة السادس من أكتوبر منذ 4 سنوات، فضلًا عن طبيعة العلاقة الأسرية الوطيدة التي كانت تجمعه بأبنائه "محمد 22 سنة، نورهان 20 سنة، عبد الرحمن 18 سنة",

وبدأ الجميع يعزز ذلك السيناريو حيث عُثر على جثة الأم والابنة مسجاتين على "كنبة الريسيبشن" وأحد الأبناء في المطبخ والأخير داخل غرفته، والأب بالصالة على بعد خطوات من زوجته وابنته وبجواره طبنجة عيار 9 مم و11 فارغًا، وتم التأكد من سلامة مداخل ومخارج الفيلا، وعدم سرقة محتوياتها خصوصًا المشغولات الذهبية.

واكّدت المعاينة الأولية أن الأب هو بطل "المجزرة" التي وقعت قبل 5 أيام على الأرجح في ظل تعفن الجثث الخمس، وأقوال الجيران ومالك الفيلا -أمام جهات التحقيق- بعدم مشاهدتهم لأفراد الأسرة طيلة الأسبوع الماضي، وزملاء الطالبين الجامعيين "محمد ونورهان" في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في إحدى الجامعات الخاصة، بعدم حضورهم منذ أيام عدة.

وأكد الدكتور هشام عبد الحميد، رئيس مصلحة الطب، أن الجثث الأربع تلقت 8 طلقات قاتلة، وكل جثة بها طلقتان في الرأس والوجه، واستقرت الطلقات في الجمجمة، وتفتت بداخلها، وأحدثت ثقبًا في الرأس، مشيرًا إلى أنه عثر على الجثث في حالة تعفن.
وأضاف أن فريقًا من الطب الشرعي بدأ في تشريح جثة الأب، ومن خلال المعاينة المبدئية، تبين أن جثة الأب مصابة بطلقات في الرأس أيضًا، رافضًا الإفصاح عن معلومات إضافية لحين الانتهاء من التشريح.

وأوضح مصدر أمني مطلع على التحقيقات أن الأب تلقى 3 طلقات بالرأس، واحدة أطلقت على الجبين مباشرة والطلقتين الثانية والثالثة أسفل الذقن اتجاه الجمجمة، موضحًا أن الصفة التشريحية تشير إلى احتمالية أن تكون الواقعة ليست انتحارًا؛ معللًا الأمر بأن الشخص المنتحر لا يستطيع إطلاق أكثر من رصاصة على نفسه.
و كشفت معاينة نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة عن مفاجآت جديدة, تقود لعدم الجزم بأن الأمر "انتحار" واحتمالية وقوع "مذبحة"، بدءً من وجود "الخزنة" بجوار الطبنجة التي عثر عليها إلى جانب الجثث، لتأمر النيابة بتحريز الخزنة فى ظرف منفرد، وتحريز الطبنجة في ظرف ثان، وإرسالهما إلى المعمل الجنائي لفحصهما.

و لاحظ فريق النيابة العامة خلال المعاينة وجود آثار دماء في أماكن غير التي عُثر بها على الجثث الخمس، ما يوحي بنقل الجثث من أماكنها عقب التخلص منها. كلب الحراسة الخاص بالأسرة -وهو من فصيلة دوبرمان من أخطر وأشرس كلاب الحراسة- الذي يمكنه الفتك بأي غريب قد يفكر في اقتحام الفيلا أو التسلل لها، وتسلق أسوارها، لم يصدر صوتًا خلال الجريمة، ولم يتحرك من مكانه.

وطالب أحد أصدقاء الأسرة المقربين جهات التحقيق بإجراء تحليل لكلب الحراسة؛ للوقوف على ما إذا كان تم تخديره أم لا، مؤكدًا أن إصابات الضحايا جميعها في الرأس، ونفذها شخص محترف .

وأصدر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، قرارا بمصادرة كاميرات المراقبة الموجودة في مداخل ومخارج الفيلا، موجها فريق الأدلة الجنائية برفع البصمات، وصولاً لأى خيوط تقود فريق المباحث لفك طلاسم الحادث والإجابة عن السؤال الأبرز "ماذا حدث داخل الفيلا منذ أيام.. قتل أم انتحار؟".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفاجآت جديدة في مجزرة الرحاب تكشفها قطرات دماء مفاجآت جديدة في مجزرة الرحاب تكشفها قطرات دماء



GMT 20:00 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

القبض على أحد مثيري الشغب في أحداث الكونجرس

GMT 19:10 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

الحرس الثوري الإيراني ينفي سقوط قتلى في سوريا

GMT 18:57 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تنشئ نقطة مراقبة على الأراضي السورية

GMT 18:52 2021 الخميس ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تنشئ نقطة مراقبة على الأراضي السورية

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria