الإمارات تقدم حلول الطاقة المتجددة في المساعدات التنموية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الإمارات تقدم حلول الطاقة المتجددة في المساعدات التنموية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الإمارات تقدم حلول الطاقة المتجددة في المساعدات التنموية

الطاقة المتجددة والنظيفة
أبو ظبي ـ العرب اليوم

 قامت الإمارات من خلال مصدر بتنفيذ مشروع حيوي في أفغانستان، يتمثل في توريد وتركيب 600 نظام شمسي منزلي في 27 قرية، ضمن مقاطعة هلمند الواقعة جنوبي البلاد، حيث أسهم هذا المشروع في تحسين مستوى معيشة أكثر من 3 آلاف شخص ممن كانوا يفتقرون تماماً إلى أي شكل من أشكال الكهرباء. وأدرجت مصدر من خلال اتفاقية تعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي حلول الطاقة المتجددة والنظيفة، ضمن المساعدات التي تقدمها الهيئة في عدد من الدول النامية والفقيرة، مثل أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية، وأنظمة ضخ وتحلية المياه بالطاقة الشمسية.  قامت الإمارات من خلال مصدر بتنفيذ مشروع حيوي في أفغانستان، يتمثل في توريد وتركيب 600 نظام شمسي منزلي في 27 قرية، ضمن مقاطعة هلمند الواقعة جنوبي البلاد، حيث أسهم هذا المشروع في تحسين مستوى معيشة أكثر من 3 آلاف شخص ممن كانوا يفتقرون تماماً إلى أي شكل من أشكال الكهرباء. تم تمويل المشروع من خلال منحة مقدمة من صندوق أبوظبي للتنمية، ليغطي 545 منزلاً، و55 منشأة عامة، بما في ذلك المدارس والمساجد والعيادات، إضافة إلى ذلك، تم تزويد البيوت بالأجهزة المنزلية، كالثلاجات، والمراوح، وأجهزة التلفاز، ومصابيح الإنارة، ولضمان تحقيق استدامة المشروع ونجاحه. وفرت مصدر برنامجاً تدريبياً لتعليم أهالي القرى كيفية تشغيل وصيانة هذه الأنظمة، وقامت بتنفيذ أول مشروع للطاقة المتجددة على مستوى المرافق الخدمية في مملكة تونجا، حيث تُسهم محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية البالغة استطاعتها 512 كيلو واط في جزيرة فافاو، بتلبية نحو 17٪ من إجمالي احتياجات الكهرباء السنوية في المملكة. وتعد هذه المحطة أولى المشاريع المستفيدة من «صندوق الشراكة مع دول المحيط الهادئ»، الذي تبلغ قيمته 50 مليون دولار، الذي يقدم منحاً بتنسيق من وزارة الخارجية الإماراتية لدعم تطوير مشاريع الطاقة المتجددة في دول المحيط الهادئ. ويوفر المشروع أيضاً ما يصل إلى 70٪ من الطلب على الشبكة المحلية، خلال ساعات الذروة.  طورت مصدر أول مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة على نطاق المرافق الخدمية باستطاعة 6 ميجا واط في جمهورية سيشل التي تعتمد بشكل كبير على مولدات الديزل لتأمين احتياجاتها من الطاقة الكهربائية. ويتكرر المشهد في جمهورية موريتانيا التي تفتقر بطبيعتها لمصادر الطاقة التقليدية، ففي الوقت الذي يتم فيه إنتاج معظم القدرة الحالية لشبكة الكهرباء في موريتانيا من مولدات الديزل. ونفذت مصدر محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في نواكشوط، بقدرة 15ميجا واط، والأكبر من نوعها في أفريقيا، حيث تمتلك موريتانيا موارد غنية من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ما يتيح لها تأمين جزء كبير من الطاقة الكهربائية، عبر مصادر نظيفة ومستدامة وموثوقة، لا سيما طاقة الرياح التي تعادل وحدها تقريباً أربعة أضعاف الطلب السنوي على الطاقة في البلاد. ويعد توفر الطاقة عاملاً مهماً في التخفيف من حدة الفقر وتحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية، التي تعاني نقصاً في الموارد الهيدروكربونية التقليدية، حيث يمكن لطاقة الرياح والطاقة الشمسية، وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة مساعدة هذه البلدان على توفير الخدمات الأساسية لشعوبها، فضلاً عن كونها تشكل عوناً كبيراً للدول النامية في التخلص من أعباء وتكاليف استيراد الوقود التقليدي. وتمتلك دولة الإمارات إرثاً متجذرًا في المساعدات الإنسانية والتنموية، وتؤمن بأهميّة وضرورة مد يد العون، لمواجهة تحديات استدامة الطاقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تقدم حلول الطاقة المتجددة في المساعدات التنموية الإمارات تقدم حلول الطاقة المتجددة في المساعدات التنموية



GMT 17:38 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

عُمان تؤسس التحالف الوطني للهيدروجين

GMT 04:44 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

دبي تدشن محطة عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة

GMT 21:02 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعميم الكهرباء الشمسية لمرافقة تطوير القطاع الفلاحي

GMT 14:27 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تسعى لتطوير تعاون مربح للطرفين مع البلدان الافريقية

GMT 19:51 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السيد عطار يتباحث مع الرئيس المدير العام لناتورجي

GMT 04:29 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

مشروع طاقة شمسية تجريبي في ميناء صلالة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

عالم سويدي يصنع وقودا من مخلفات الأشجار

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria