شركات عالمية تشجع على الالتزام باعتماد الطاقة المتجددة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

شركات عالمية تشجع على الالتزام باعتماد الطاقة المتجددة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - شركات عالمية تشجع على الالتزام باعتماد الطاقة المتجددة

شركات عالمية تشجع على الالتزام باعتماد الطاقة المتجددة
أبوظبي ـ وام

أعلنت مجموعة من كبريات الشركات على مستوى العالم اليوم التزامها بالتحول لاعتماد واستخدام الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمائة في كافة عملياتها وذلك خلال مشاركتها في القمة العالمية لطاقة المستقبل المنعقدة بأبوظبي.

وانضمت كل من "مجموعة آيكيا" و"نستله" وغيرهما من كبريات الشركات العالمية للحملة العالمية "طاقة متجددة 100" والتي تهدف إلى تشجيع الشركات على اعتماد الطاقة المستخرجة من المصادر المتجددة فقط.

وكشفت مبادرة "طاقة متجددة 100" التي أطلقتها "مجموعة المناخ" بالتعاون مع "مشروع الكشف عن انبعاثات الكربون" عن تقريرها الأول والذي حمل عنوان "الطاقة المتجددة.. الطريق إلى اعتمادها بنسبة 100 بالمائة" خلال جلسة نقاشية وإعلامية نظمتها شركة مصدر والوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" على هامش اليوم الأول للقمة العالمية لطاقة المستقبل.

وأعلن ممثلون عن حوالي 15 من كبريات الشركات العالمية انضمام شركاتهم للمبادرة مؤكدين بذلك الفوائد البيئية والاقتصادية للانتقال نحو اعتماد الطاقة المتجددة.

وفي هذا الصدد قال ستيف هوارد الرئيس التنفيذي للاستدامة في مجموعة آيكيا "يعتبر الاستثمار في الطاقة المتجددة خيارا جيدا لقطاع الأعمال سواء على مستوى الشركات والعالم الأمر الذي نعتبره الدافع الأساسي لالتزامنا باعتماد الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمائة في كافة عملياتنا وعبر مولدات الطاقة المتجددة الخاصة بنا بحلول عام 2020 حيث خصصت المجموعة مبلغ 1.5 مليار يورو لتحقيق هذا الهدف.

وقال انه يمكن لأي شركة أن تحقق الكثير من الفوائد عبر التحول لاعتماد الطاقة النظيفة والمتوفرة طبيعيا في حين جاءت مبادرة طاقة متجددة 100 لتسرع عملية التحول هذه.

من جهته قال كلاوس كونزلمان نائب الرئيس رئيس السلامة والصحة والاستدامة البيئية في نستله ان مبادرة "طاقة متجددة 100" جاءت للتوافق مع الالتزامات الواضحة التي نعتمدها في نستله والتي بدورها تعكس اهتمامنا واحترامنا الكبيرين للمجتمعات التي نعمل فيها والبيئة والأجيال القادمة.

ويعتبر تنظيم الجلسة النقاشية والإعلامية "الطاقة المتجددة.. الطريق إلى اعتمادها بنسبة 100 بالمائة دليلا واضحا على الاهتمام المتنامي الذي تبديه الشركات العالمية بالطاقة المتجددة حيث ناقش أعضاء اللجنة التي شاركت في الجلسة التحديات التي تواجه الأعمال التجارية عند التحول نحو الطاقة المتجددة 100 بالمائة وكيفية تخطيها.

وضمت هذه اللجنة في عضويتها كلا من دولف غيلين مدير مركز التكنولوجيا والابتكار التابع لآيرينا أنتوني مالوس مدير إدارة مدينة مصدر ومايكل ليبريك الرئيس التنفيذي لشركة بلومبيرغ لتمويل الطاقة الجديدة.

**********----------********** وأكدت إيميلي فرانوث مدير حملة "طاقة متجددة 100" مجموعة المناخ ان تطوير سوق عالمية مزدهرة لطاقة متجددة حقيقية سيساهم في الحد من الانبعاثات والدفع نحو الانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون الأمر الذي يضع على قادة قطاع الأعمال مسؤولية لعب دور مهم في تحقيق ذلك.

وأظهر تقرير الجلسة "الطاقة المتجددة.. الطريق إلى اعتمادها بنسبة 100 بالمائة" الذي أعدته "مجموعة المناخ" و"مشروع الكشف عن انبعاثات الكربون" عددا من دراسات الحالة للشركات المشاركة في مبادرة "طاقة متجددة 100" .

ومن أبرز النتائج التي أقرتها الدراسات اعتبار الطاقة الشمسية الضوئية أكثر تقنيات الطاقة المتجددة استخداما من قبل الشركات وأن قطاعات الصناعات الثقيلة والإنشاءات والتصنيع أكثر القطاعات استثمارا في الطاقة المتجددة بقيادة الشركات الأوروبية وأن قطاعات المنتجات الاستهلاكية والتصنيع والصناعات الثقيلة تحقق أفضل العوائد المالية.

يذكر ان حملة "طاقة متجددة 100" قد أطلقت خلال فعاليات "أسبوع المناخ في مدينة نيويورك" في 22 سبتمبر 2014 حيث انضمت حتى الآن 15 شركة أكدت جميعها الالتزام بالتوجه نحو اعتماد الطاقة المتجددة 100بالمائة.

وإلى جانب كل من مجموعة آيكيا ونستله ضمت حملة "طاقة متجددة 100" كلا من "بي تي جروب" و"كومرتس بنك" و"سلسلة فورمولا إي الكهربائية" و"إتش آند إم" و"كيه بي ان" و"مارس المتحدة" و"فيليبس" و"مجموعة ريد إلسفير" و"بنك سراسين والشركة المحدودة" و"ساب" و"اس جي اس" و"سويس ري" بالإضافة إلى "مجموعة يوكس".

وشملت قائمة الشركات التي انضمت مؤخرا للحملة كلا من شركة ""ساب" الشركة الرائدة عالميا في مجال برمجيات تطبيقات المشاريع ومقرها ألمانيا وشركة "اس جي اس" الشركة الرائدة في مجال الفحص والتحقق والاختبار ومنح الشهادات والتي تتخذ من سويسرا مقرا لها.

وتعليقا على ذلك قال دانيال سشميد الرئيس التنفيذي للاستدامة في شركة "ساب اس اي" "في بداية عام 2014 أعلنت "ساب" التزامها باعتماد واستخدام الطاقة الكهربائية من مصادر متجددة بنسبة 100 بالمائة في مراكز ومرافق البيانات الخاصة بها حيث ساهم ذلك في إتاحة الفرصة أمامنا لتعزيز قدرتنا التنافسية في سوق البرمجيات السحابية والمضي قدما في تعزيز جهود الاستدامة لدينا ويأتي انضمامنا لحملة "طاقة متجددة 100" كخطوة طبيعية ستمكننا من مشاركة خبراتنا العملية مع قادة الاستدامة من مختلف أنحاء العالم وكذلك مناقشة التحديات والفرص المتعلقة بالطاقة المتجددة.

وقال دانيل روفنياشت نائب رئيس المجموعة للاستدامة المؤسسية مجموعة "اس جي اس" انه كجزء من التزامنا بأن نصبح شركة غير منتجة للكربون قررنا الاعتماد كليا على الطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمائة بحلول عام 2020 حيث نعمل في "اس جي اس" على تقليل الانبعاثات الكربونية والحد من تأثيرنا على تغير المناخ وحتى وصولنا لعام 2020 نهدف إلى تقليل انبعاثاتنا السنوية من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20 بالمائة في الخط الأساسي لعام 2014 من خلال تحسين كفاءة الطاقة والتحول نحو خيارات منخفضة الكربون بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة بالإضافة إلى التخلص من كافة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المتبقية لنؤكد على مكانتنا كشركة غير منتجة للكربون.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات عالمية تشجع على الالتزام باعتماد الطاقة المتجددة شركات عالمية تشجع على الالتزام باعتماد الطاقة المتجددة



GMT 17:38 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

عُمان تؤسس التحالف الوطني للهيدروجين

GMT 04:44 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

دبي تدشن محطة عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة

GMT 21:02 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعميم الكهرباء الشمسية لمرافقة تطوير القطاع الفلاحي

GMT 14:27 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تسعى لتطوير تعاون مربح للطرفين مع البلدان الافريقية

GMT 19:51 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السيد عطار يتباحث مع الرئيس المدير العام لناتورجي

GMT 04:29 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

مشروع طاقة شمسية تجريبي في ميناء صلالة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

عالم سويدي يصنع وقودا من مخلفات الأشجار

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:35 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 19

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الفيحاء يعلن تعاقده مع المزيعل على سبيل الإعارة

GMT 07:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

حسين الشحات يثأر للمارد الأحمر في "كأس العالم للأندية"

GMT 00:50 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تكهنّات بشأن زواج ترافيس سكوت من حبيبته كايلي جينر

GMT 09:14 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يفاجىء "صاحبة التمثال" بمكالمة هاتفية

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

نرمين الفقي تؤكّد سعادتها بتكريم فاروق الفيشاوي

GMT 02:56 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

هواوي تفاجئ عملاءها وتخفض سعر هاتفها Nova 3i

GMT 12:55 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

ظهور مميز للعرب في الدوري الفرنسي لكرة اليد
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria