قطر للطاقة الشمسية تدخل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"قطر للطاقة الشمسية" تدخل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "قطر للطاقة الشمسية" تدخل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الطاقة الشمسية
القاهرة - أ.ش.أ

أعلنت شركة قطر للطاقة الشمسية، الشركة المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، عن دخولها سوق الطاقة الشمسية بالإعلان عن إطلاقها أكبر منشأة لتطوير وتصنيع تقنيات الطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
حضر عدد من المسؤولون الحكوميون حفل إطلاق المنشأة الجديدة التي تتيح لقطر الفرصة أن تصبح واحدة من أكبر منتجي الطاقة الشمسية في العالم وشخصيات دولية، إلى جانب عدد من كبار التنفيذيين في قطاعي الصناعة والبيئة. وألقى كل من الناشط البيئي روبرت كينيدي الابن، والدكتور راجندرا باشوري، رئيس الفريق الحكومي الدولي المعني بالتغير المناخي، كلمتين خلال هذه الفعالية.
وتعمل قطر للطاقة الشمسية على توفير حلول وتصنيع منتجات الطاقة للحد من اعتماد الاقتصاد القطري على الصناعات القائمة على الوقود الأحفوري (الهيدروكربوني)، وذلك تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030 التي وضع أسسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
ويجمع النموذج المبتكر لشركة "قطر للطاقة الشمسية" عمليات البحث والتطوير التكنولوجي والتصنيع وتطوير المشاريع والتركيب تحت سقف واحد، مشكلاً نموذجاً متكاملاً من سلسلة القيمة بدءاً من المواد الأولية وصولاً للمستهلك النهائي. ومن خلال تعزيز التعاون بين هذه المجالات، تتيح الشركة القيام بابتكارات مستمرة ودمج أحدث التقنيات في منتجاتها. كما يلعب "مركز الجزري للتميز"، معهد البحوث الذي يجمع أفضل العقول في المنطقة، دوراً هاماً في عمليات الشركة هذه.
وفي هذه المناسبة، قال سليم عباسي، الرئيس التنفيذي لشركة "قطر للطاقة الشمسية": "تكرس شركة قطر للطاقة الشمسية جهودها لدمقرطة الطاقة المتجددة وتعزيز استخدامها من خلال توفير حلول صديقة للبيئة للتحديات الملحة التي يواجهها العالم على صعيد الطاقة. ومع خفض التكاليف، ستوفر تقنياتنا طاقة كهربائية معقولة التكلفة للمستهلكين في القطاع السكني، التجاري والصناعي في الدول المتقدمة والنامية على حد سواء. إن هذا الحدث هو إنجاز تاريخي بالنسبة إلى قطر، إذ يؤكد قدرة المنطقة على ريادة قطاعٍ يسهم في توفير طاقة مستدامة للأجيال القادمة".
كما أعلنت "قطر للطاقة الشمسية" اليوم أنها وقعت اتفاقيات مع شركة "جيرمين كابيتال" لتزويد السوق اليابانية بـ150 ميجاواط من الطاقة الشمسية، وكذلك مع شركة "باور كابيتال" لتزويد السوق التايلندية بـ150 ميجاواط من الطاقة الشمسية. وقد تم اختيار "قطر للطاقة الشمسية" لتكون مزود الطاقة الشمسية المفضل، وذلك بفضل قدرتها على تقديم حلول شمسية أعلى كفاءة وأقل تكلفة مع التخطيط مستقبلاً للتعاون مع كلا الشركتين ضمن مجموعة من مبادرات الطاقة الشمسية.
بلغت القدرة الإنتاجية لمنشأة "قطر للطاقة الشمسية" 300 ميجاواط، مع إمكانية رفع الإنتاج إلى 2.5 جيجاواط في المستقبل. ولتحسين كفاءة المنشأة وخفض تكاليفها، تتعاون "قطر للطاقة الشمسية" مع شركات رائدة في قطاع تكنولوجيا الطاقة الشمسية مختصة في مجال تكنولوجيا القوالب والألواح والخلايا والوحدات والتركيب. وتقوم الشركة حالياً بتصنيع منتجات مبتكرة حاصلة على براءة اختراع ومصممة خصيصاً لمناطق الحزام الشمسي.
وتتميز المنتجات الذي ستقوم "قطر للطاقة الشمسية" بتوفيرها في الأسواق الناشئة بمستويات من الجودة والكفاءة والأداء تضاهي أو تفوق المنتجات المتوفرة في الأسواق المتقدمة. ومن خلال خفض التكاليف ورفع الكفاءة، تساهم "قطر للطاقة الشمسية" في تسريع عملية دمقرطة واستخدام الطاقة المتجددة حول العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطر للطاقة الشمسية تدخل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قطر للطاقة الشمسية تدخل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا



GMT 17:38 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

عُمان تؤسس التحالف الوطني للهيدروجين

GMT 04:44 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

دبي تدشن محطة عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة

GMT 21:02 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعميم الكهرباء الشمسية لمرافقة تطوير القطاع الفلاحي

GMT 14:27 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تسعى لتطوير تعاون مربح للطرفين مع البلدان الافريقية

GMT 19:51 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السيد عطار يتباحث مع الرئيس المدير العام لناتورجي

GMT 04:29 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

مشروع طاقة شمسية تجريبي في ميناء صلالة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

عالم سويدي يصنع وقودا من مخلفات الأشجار

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria