قيادة إماراتية للطاقة المتجددة في العالم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

قيادة إماراتية للطاقة المتجددة في العالم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - قيادة إماراتية للطاقة المتجددة في العالم

أبوظبي ـ وام

أكدت نشرة " أخبار الساعة " أن دولة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من الدول الأكثر اهتماما بقضايا الاستدامة وحماية البيئة ومن هنا يأتي اهتمامها المبكر بالطاقة المتجددة ومصادرها النظيفة كونها تستوفي الشروط الضرورية لذلك لأن عدم تعرضها للنضوب يجعلها أساسا متينا للاستدامة ونظافتها شبه المطلقة تجعل استخدامها بدلا من مصادر الطاقة التقليدية وسيلة فعالة لحماية البيئة. وتحت عنوان " قيادة إماراتية للطاقة المتجددة في العالم " أضافت أنه على مدار السنوات التي قضتها الدولة في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة على أراضيها فقد تمكنت من بناء خبرات كبيرة في هذا القطاع حتى إنها تعد الآن واحدة من الدول الرائدة في مجال الانتقال إلى عصر الطاقة المتجددة. وقالت النشرة التي يصدرها " مركز الإمارات للدراسات والبحوث الإستراتيجية"..إنه اعترافا بهذه المكانة المتميزة للدولة فقد تعددت المناسبات التي عبرت فيها المؤسسات والمسؤولون الدوليون عن ثقتهم بها وبقدرتها على قيادة العالم في مسعاه إلى الانتقال إلى عصر الطاقة المتجددة .. موضحة أنه من هنا جاء منحها حق استضافة المقر الدائم لـ الوكالة الدولية للطاقة المتجددة " إيرينا " الذي يمثل عنوانا بليغا ومعبرا عن تلك الثقة فوجود مثل هذه المؤسسة الدولية على أراضي الدولة هو اعتراف دولي بأنها قادرة على توفير الدعم المالي والمعنوي للوكالة التي هي بدورها تمثل منصة صناعة القرار العالمي في قطاع الطاقة المتجددة. وأشارت إلى أنه في الإطار ذاته وتأكيدا للمكانة الرائدة للدولة في هذا الشأن فقد جاءت تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أثناء زيارته لمدينة " مصدر على هامش مشاركته في القمة العالمية لطاقة المستقبل عام 2011 التي قال فيها " إن مصدر تقدم للعالم صورة مشرقة لما سيكون عليه المستقبل حيث تعكف على تطوير الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة التي بدورها ستساعد في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية وتعزيز رفاهية المجتمعات وصحتها وتعود بالفائدة على العالم أجمع ". وبينت أن التصريحات التي أدلى بها الرئيس التنفيذي لمعهد الموارد العالمية الدكتور أندرو ستير مؤخرا..تأتي كتجديد للثقة العالمية في دولة الإمارات كرائد عالمي للطاقة المتجددة التي قال فيها وفقا لصحيفة " البيان " .. " إن دولة الإمارات العربية المتحدة هي واحدة من ثلاث دول في العالم لديها القدرة على قيادة الأسواق الدولية للطاقة المتجددة " .. مشيدا بجهودها في هذا الإطار في الوقت الذي تشتد فيه حاجة القطاع على مستوى العالم إلى مثل هذه الجهود. وقالت إن هذه التصريحات جاءت إثر اختيار " معهد الموارد العالمية " ضمن القائمة المرشحة للحصول على " جائزة زايد لطاقة المستقبل " لعام 2014 عن فئة المنظمات غير الحكومية . وأكدت " أخبار الساعة " في ختام مقالها الافتتاحي أن هذه الجائزة تعد إحدى المبادرات الثمينة التي أطلقتها الدولة منذ سنوات عدة وتكتسب أهمية كبيرة في تحفيز العمل العالمي في قطاع الطاقة المتجددة نظرا لدورها في تحفيز أنشطة البحث والتطوير في القطاع من أجل ابتكار الحلول والتطبيقات الجديدة التي من شأنها تعميم استخدام الطاقة المتجددة في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية ونظرا إلى دور الجائزة كأداة لزيادة الوعي العالمي بالطاقة المتجددة فيما يصب في نهاية المطاف في اتجاه تعظيم الاستفادة العالمية منها واستيفاء شروط الاستدامة وحماية البيئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة إماراتية للطاقة المتجددة في العالم قيادة إماراتية للطاقة المتجددة في العالم



GMT 17:38 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

عُمان تؤسس التحالف الوطني للهيدروجين

GMT 04:44 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

دبي تدشن محطة عالمية لتحويل النفايات إلى طاقة

GMT 21:02 2020 الخميس ,03 كانون الأول / ديسمبر

تعميم الكهرباء الشمسية لمرافقة تطوير القطاع الفلاحي

GMT 14:27 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

الجزائر تسعى لتطوير تعاون مربح للطرفين مع البلدان الافريقية

GMT 19:51 2020 الجمعة ,09 تشرين الأول / أكتوبر

السيد عطار يتباحث مع الرئيس المدير العام لناتورجي

GMT 04:29 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

مشروع طاقة شمسية تجريبي في ميناء صلالة

GMT 04:27 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

عالم سويدي يصنع وقودا من مخلفات الأشجار

GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 04:14 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيين نيكار أحمد محمد رئيسة لمحكمة التمييز في أربيل

GMT 20:24 2018 السبت ,21 تموز / يوليو

الأهلي يحدد مصير لاعب الفريق مصطفى بصاص

GMT 08:13 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نجاح "نيتفليكس" في تقديم أزياء متطورة على منصة لندن

GMT 05:56 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

هل الأعاصير مؤشر إلى نهاية الأرض؟

GMT 14:23 2014 الأربعاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الجزائر تفكك شبكات متخصصة في تهريب الأثار

GMT 04:30 2015 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

سيلينا غوميز ملكة السجادة الحمراء بثوب من العشرينات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria