توقيف 5 صينيات لتخطيطهم توزيع ملصقات ضد التحرش
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أدعت السلطات سعيهن لخلق اضطرابات في "يوم المرأة"

توقيف 5 صينيات لتخطيطهم توزيع ملصقات ضد "التحرش"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - توقيف 5 صينيات لتخطيطهم توزيع ملصقات ضد "التحرش"

ناشطات صينيات
بكين ـ مازن الأسدي

يتزايد قلق خمس ناشطات صينيات أوقفن للاشتباه في "افتعال المشاجرات وخلق الاضطرابات" إثر التخطيط لتسليط الضوء على التحرش الجنسي في يوم المرأة العالمي.

وتشتهر الموقوفات بعملهن على حقوق المرأة والمثليين، ومنهن من أطلقت لافتات لكسب اهتمام الرأي العام.

وشاركت لي تينغ، في حملة "احتلوا مراحيض الرجال" للتدليل على عدم كفاية مرافق المرأة وساروا في الشوارع في ثوب زفاف متناثر عليه بقع الدم من أجل زيادة الوعي تجاه العنف المنزلي.

وأوقفت السلطات في بكين وقوانغتشو وهانغتشو تسع ناشطات قبل اليوم العالمي للمرأة، الأحد، ولكن تم الإفراج عن أربع منهن منذ ذلك الحين, وورد أنَّ الخمس المتبقين كن يعتزمن توزيع ملصقات تحمل شعارات مثل "الشرطة: أوقفوا مرتكبي جرائم التحرش الجنسي".

وزادت حالات التوقيف والإدانة للنشطاء بشكل حاد منذ تولي شي جين بينغ زعامة الصين قبل عامين, وتم القبض على النساء خلال الاجتماعات السياسية السنوية في بكين، إذ تُعد دائمًا فترة حساسة, في حين أنَّه لم تؤد مبادرات مماثلة للاحتفال بيوم المرأة العالمي السابق إلى الحجز.

وحدثت إجراءات التوقيف حين التقى رئيس مجلس الدولة, لي كه تشيانغ, بالمشرعات، وأخبرهن: أنَّ النساء تشغلن نصف السماء - وهو اقتباس من مقولة شهيرة لماو تسي تونغ -، ويجب أن نؤمن بأن نظرائكن الذكور سوف يمضين قدمًا يدًا بيد معكن.

وقالت، ناشطة في مجال حقوق المرأة، فنغ يوان: لا نفهم لماذا تتعامل السلطات بشكل حاد حتى ذلك الوقت, ما يريده الناشطين هو بالضبط ما تقره سياسة الدولة على النساء, وهو أنَّ المرأة يجب أن تكون على قدم المساواة.

وأضافت: هناك الكثير من الرسائل المختلطة، وهناك بعض التقدم أيضًا, بالنسبة لهؤلاء النشطاء الشباب الذين أوقفوا، نرى أنَّ التقدم في المساواة بين الجنسين يسير بشكل بطيء جدًا، وإنجازاتنا قليلة جدًا.

في العام الماضي، صرحت لي تينغ تينغ (25 عامًا) بأنَّ التمييز بين الجنسين يزداد سوءًا. وصرحت موقوفة أخرى، تشنغ داتو (25 عامًا) بأنَّها تشتكي من تصنيف الحركات النسائية بأنَّها من كارهي الرجال.

وتمت مداهمة مركز "Weizhiming" أيضًا، إذ أنَّ التوقيف والغارات على مكاتب المنظمات غير الحكومية تأتي في الوقت الذي تدخل فيه الحكومة الصينية تدابير قوية، مثل مشروع قانون لتقييد تمويل وعمليات المنظمات غير الحكومية الأجنبية داخل الصين، لمزيد من عمليات إغلاق المنظمات ووقفها عن العمل.

وصرحت منظمة العفو الدولية بأنَّ وو اتصلت بصديقها يوم توقيفها ولكن كل ما يمكن أن يسمع هو صرخات واضحة من الألم قبل أن ينقطع الخط, وكان الصديق هو الباحث الصيني, وليام ني.

وأضاف ني: أنَّه لشيء تقشعر له الأبدان أن ينتهي اتصال النساء بالشرطة للتحقيق في التحرش الجنسي بتوقيفهن, يجب أن يتم إسقاط تهم الخمس نساء وإطلاق سراحهن فورًا دون قيد أو شرط, وينبغي أن تعمل السلطات الصينية مع هؤلاء النساء لمعالجة التحرش الجنسي، وليس لاضطهادهن.

وأضاف محامي وي تينغ تينغ, وانغ تشيوشى: دعت الحكومة منذ فترة طويلة من أجل حماية حقوق المرأة وتعزيز المساواة بين الجنسين، وهذا بالضبط ما تقوم به هذه الحركة النسائية, أعتقد أن ما قاموا به أو كانوا يخططون للقيام به يستحق الإشادة بدلًا من معاقبتهن.

وتابع صديق المحتجزات وكاتب عمود حقوق المرأة, لو بين: لو كان كما سمعنا - كانوا يخططون لوضع ملصقات على الحافلات – فذلك ليس انتهاك للقانون على الإطلاق، ولا إخلال بالنظام العام ، ناهيك عن حقيقة أنَّ تلك الخطط لم تحدث أصلًا.

ويصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ20 للمؤتمر العالمي الرابع للأمم المتحدة للمرأة، الذي عقد في الصين, وكان ينظر إليه على أنه خطوة كبيرة إلى الأمام.

وصرحت أستاذ دراسات المرأة في جامعة ميشيغان, وانغ تشنغ، أنَّ ألف ناشط حضروا اجتماعًا في نيويورك للدعوة للإفراج عن الخمس نساء.

وأكدت أنَّها تأمل أن تصحح الحكومة الصينية ما وصفته بـ"الخطأ"، لتجنب الأضرار التي لحقت بصورتها الدولية، من مؤيدي المساواة بين الجنسين.

وأضافت: أخاف أن نرى تقهقر خطة الحكومة الصينية للمشاركة في استضافة مؤتمر قمة المرأة العالمي مع الأمم المتحدة في أيلول/ سبتمبر بعد هذا الموقف.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف 5 صينيات لتخطيطهم توزيع ملصقات ضد التحرش توقيف 5 صينيات لتخطيطهم توزيع ملصقات ضد التحرش



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria