بابا الفاتيكان سيزور المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بابا الفاتيكان سيزور المسجد الأقصى

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - بابا الفاتيكان سيزور المسجد الأقصى

بيت لحم ـ العرب اليوم

أعلنت رئيس بلدية بيت لحم فيرا بابون الخميس، أن زيارة بابا الفاتيكان فرنسيس المقررة مطلع الأسبوع المقبل إلى الضفة الغربية ستشمل زيارة للمسجد الأقصى ولقاء بمفتي فلسطين ورجال الدين المسلمين.
وقالت بابون في مؤتمر صحفي عقد في قاعة بلدية بيت لحم، إن زيارة البابا إلى المسجد الأقصى ستتم في اليوم الثاني من زيارته (الاثنين المقبل) لتصادف ذكرى الإسراء والمعراج.
وأضافت أن هذه الخطوة "دليلا على حرص البابا على مزيد من التقارب بين أبناء الديانتين، والذي تقدم فلسطين خلاله أروع نموذج للتعايش والأخوة المشتركة".
وعبرت بابون، عن أملها في أن تحمل زيارة البابا فرنسيس إلى الأراضي المقدسة السلام المنشود "الذي سيؤدي حتما إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة ككل".
وقالت إنه لفخر كبير أن تستقبل بيت لحم أربعة باباوات، رؤساء الكنيسة الكاثوليكية، في غضون 50 عاما، فهي المكان الذي انطلق منه كل شيء وفيه كل شيء، فهي أرض الميلاد والرجاء التي ما زالت تعاني وتأمل بمستقبل أفضل يعمه السلام القائم على الحق والعدل.
وعرضت بابون صورا لهدية بيت لحم لقداسة البابا، وهي عبارة عن (قنديل) يمثل ضوء بيت لحم المقدسة، حيث ولد السيد المسيح، ويضاء بزيت الزيتون الفلسطيني، وتمثل الهدية قلب بيت لحم القديمة بأبراج أجراسها ومآذنها، التي تظهر وحدة وتعايش سكانها، وقاعدة القنديل على شكل نجمة بيت لحم الثمانية.
وأضافت أن الهدية مغلفة بصندوق خشبي رسم عليه واقع بيت لحم من جدار وحصار، والصندوق مغطى بالكوفية الفلسطينية والقنديل من تصميم جورج صفدي خوري، ونحتها أكرم أنسطاس 'بحجر القدس' أحمر اللون.
بدورها، قالت وزيرة السياحة والآثار في حكومة رام الله رولا معايعة، إن زيارة قداسة البابا إلى فلسطين مهمة جدا على الصعيدين الرسمي والشعبي.
وذكرت معايعة أن الوزارة أعدت كتابا ستوزعه يوم الأحد أثناء زيارة البابا، يتكلم عن فلسطين بالصور، ويتعرف كل من يقرأه على المدن الفلسطينية، وسيعرف أن فلسطين هي الأراضي المقدسة، ولها تاريخ وحضارة.
من جانبهما، تحدث مدير العلاقات والإعلام في الحرس الرئاسي العقيد غسان نمر، ومدير شرطة بيت لحم العقيد علاء، عن الترتيبات الأمنية وحركة السير والإغلاقات في الطرق أثناء زيارة قداسة البابا، مشيرين أنها نشرت سابقا في وسائل الإعلام.
وأكدا أن لا إغلاق للطرق أمام المواطنين مشيا على الأقدام، بل على فترات أمام حركة السيارات، داعين إلى المشاركة الحاشدة لاستقبال ضيف فلسطين الكبير.
وكانت اللجنة الرئاسية الخاصة بزيارة قداسة الحبر الأعظم بابا الفاتيكان فرنسيس، نظمت جولة لأكثر من 80 صحفيا أجنبيا ومحليا يمثلون وسائل الإعلام المختلفة، شملت خط سير زيارة البابا، ابتداء من مهبط الرئيس وقاعة الفينيق وقصر الرئاسة وكنيسة وساحة المهد.
وفي سياق قريب قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إنها سمحت لوفد يضم 31 من الاساقفة ورجال الدين الكاثوليك من الدول العربية بدخول الكيان الإسرائيلي, للمشاركة في المراسم التي سيقيمها قداسة البابا فرنسيس أثناء زيارته للبد مطلع الأسبوع المقبل.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن بعض الدول العربية التي سيصل رجال الدين منها, لا تقيم علاقات دبلوماسية مع الكيان الإسرائيلي، مبيّنة أن الزيارة ليست سياسية وإنما دينية.
المصدر: صفا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بابا الفاتيكان سيزور المسجد الأقصى بابا الفاتيكان سيزور المسجد الأقصى



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 04:24 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

قصة أم مغربية تحررت من قيود تنظيم "داعش"

GMT 01:05 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إيناس كامل تكشف عن انضمامها لأسرة "عايزه ورد يا إبراهيم"

GMT 01:31 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفضل اماكن لقضاء شهر العسل في أميركا

GMT 00:36 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يُؤكّد أنّ "الكبير أوي 6" يحمل العديد مِن المفاجآت

GMT 10:43 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

Calvin Klein Women"" عطرٌ يُحاكي واقع ومشاعر النساء

GMT 12:07 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

تراجع مبيعات المنازل في تركيا 12.5% بأغسطس

GMT 09:27 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria