وزراء خارجية ودفاع فرنسا وألمانيا يجتمعون في باريس الأربعاء
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزراء خارجية ودفاع فرنسا وألمانيا يجتمعون في باريس الأربعاء

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزراء خارجية ودفاع فرنسا وألمانيا يجتمعون في باريس الأربعاء

باريس ـ أ.ش.أ

يعقد وزراء خارجية ودفاع فرنسا وألمانيا الأربعاء بباريس إجتماعا بمقر الخارجية الفرنسية فى إطار المجلس الفرنسى- الألماني للدفاع والأمن. وقال رومان نادال المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية – فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء أن العديد من القضايا تدرج على جدول أعمال هذا الإجتماع ولاسيما الوضع في جمهورية أفريقيا الوسطى ومالي. أضاف أن وزراء الخارجية والدفاع سيبحثون أيضا سبل تعزيز سياسة الأمن والسياسة الدفاعية في أعقاب المجلس الأوروبي الذى عقد فى شهر ديسمبر من العام الماضى، بخلاف الإعداد للقمة القادمة لحلف الشمال الأطلنطى الناتو المقرر إنعقادها يومى 4 و 5 سبتمبر القادمين في المملكة المتحدة. وأوضح الدبلوماسى الفرنسى أن الإجتماع سيكون أيضا مناسبة لتأكيد إلتزام باريس وبرلين بالإعداد المشترك للاستحقاقات الاسراتيجية الرئيسية القادمة. ووصف نادال التعاون الفرنسي-الألماني في مجال الدفاع والأمنى بانه "ضرورة" للمضي قدما في بناء أوروبا قوية قادرة على تحمل مسؤولياتها في تحقيق الاستقرار في المناطق الاستراتيجية لمصلحة أمنها. ويترأس الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، غدا الأربعاء بالاليزيه، المجلس الوزاري الفرنسي - الألماني المشترك. وبحسب الرئاسة الفرنسية، يعقد أولاند وميركل ظهر الأربعاء جلسة مباحثات مشتركة بقصر الإليزيه بباريس، قبل أن يشاركا فى غذاء عمل للمجلس الوزاري المشترك يعقبه مؤتمر صحفي مشترك. وفى مساء اليوم نفسه، يعقد الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية جلسة مباحثات مع خوسيه مانويل باروزو رئيس المفوضية الأوروبية وليف جوناسون رئيس "المائدة المستديرة الصناعية الأوروبية"، يتبعه إصدار بيان مشترك..قبل أن يلتقى هؤلاء على عشاء عمل يحضره إلى جانب أولاند وميركل رئيس المفوضية الأوروبية ووفد من ممثلي المائدة المستديرة الأوروبية. ومن المتوقع أن تتركز أعمال المجلس الوزاري الفرنسي - الألماني على عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك أبرزها التعاون فى المجال العسكري والدفاعي بما فى ذلك فى القارة الأفريقية حيث تنشر باريس قواتها فى كل من مالي وجمهورية إفريقيا الوسطى، فضلا عن قضايا الأمن الدولي وبصفة خاصة فى أفريقيا. كما انه من المنتظر أن يبحث الجانبان التنسيق الفرنسي - الألماني فى مجال مكافحة ظاهرة التغير المناخي فى سياق الإعداد للمؤتمر الدولي للمناخ الذي تستضيفه باريس فى عام2015. وتفرض عمليات التجسس المزعومة التي قامت بها وكالة الأمن القومى الأمريكية والتي كشف عنها المستشار السابق إدوار سنودن تفرض نفسها على المباحثات الفرنسية - الألمانية حيث أعلنت المستشارة ميركل السبت الماضى ببرلين أنها ستناقش مع فرانسوا أولاند إنشاء شبكة أوروبية للاتصالات لتفادى نقل البيانات على شبكة الانترنت عبر الولايات المتحدة، وضمان حماية أفضل للبيانات والاتصالات الأوروبية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء خارجية ودفاع فرنسا وألمانيا يجتمعون في باريس الأربعاء وزراء خارجية ودفاع فرنسا وألمانيا يجتمعون في باريس الأربعاء



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 04:24 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

قصة أم مغربية تحررت من قيود تنظيم "داعش"

GMT 01:05 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إيناس كامل تكشف عن انضمامها لأسرة "عايزه ورد يا إبراهيم"

GMT 01:31 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفضل اماكن لقضاء شهر العسل في أميركا

GMT 00:36 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يُؤكّد أنّ "الكبير أوي 6" يحمل العديد مِن المفاجآت

GMT 10:43 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

Calvin Klein Women"" عطرٌ يُحاكي واقع ومشاعر النساء

GMT 12:07 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

تراجع مبيعات المنازل في تركيا 12.5% بأغسطس

GMT 09:27 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria