شواطىء أبوظبي تستقطب أكثر من مليون و300 ألف زائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

شواطىء أبوظبي تستقطب أكثر من مليون و300 ألف زائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - شواطىء أبوظبي تستقطب أكثر من مليون و300 ألف زائر

شواطىء أبوظبي
أبوظبي ـ وام

 

 استقطب كل من شاطىء السباحة على كورنيش أبوظبي وشاطىء السباحة في البطين أكثر من مليون و300 الف زائر وذلك خلال الربع الأول من العام الحالي .
وقال خلف النكاس رئيس قسم الشواطىء بإدارة خدمات المجتمع في بلدية مدينة أبوظبي إن أكثر من 366 الف شخص ارتادوا شاطىء الكورنيش خلال شهر يناير للعام الحالي.. و في فبراير زار الشاطىء أكثر من 329 ألف شخص .. و مارس أكثر من 280 الف شخص وفي أبريل زاره أكثر من 229 ألف زائر .
وأشار إلى أن شاطىء البطين للسباحة استقطب في يناير من العام الحالي أكثر من 17 ألف زائر وفي فبراير أكثر من 55 ألف زائر وفي مارس أكثر من 44 ألف زائر وفي أبريل الماضى ارتفع العدد ليصل إلى أكثر من 70 ألف زائر .
وذكر النكاس أن بلدية مدينة أبوظبي كانت قد أنجزت تركيب نظام عالمي حديث لإحصاء أعداد مرتادي شاطىء السباحة على كورنيش أبوظبي حيث يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي .
وجاء هذا البرنامج الإحصائي بهدف تطوير الخدمات المقدمة والمرافق العامة والبنية التحتية بناء على معطيات نظام الإحصاء وبما يتطابق مع استراتيجية النظام البلدي وأهدافه الرامية إلى تقديم أرقى الخدمات في المرافق الترفيهية.
وأشار إلى أن شاطئي السباحة على كورنيش أبوظبي والبطين أصبحا الوجهة المفضلة لهواة السباحة والباحثين عن الهدوء والخدمات العصرية والترفيه والاستجمام وذلك انعكاسا للمكانة المحلية والعالمية التي أصبحت شواطىء أبوظبي تتمتع بها ونظرا لحداثة وتطور الخدمات المقدمة فيه واحتوائها على أرقى معايير الأمن والسلامة والبيئة الإيجابية خصوصا بعد أن حصل الشاطئان بكل جدارة واستحقاق على علامة العلم الأزرق ونجاحها في الحفاظ على معايير هذا الاعتراف العالمي .
وأضاف أن البلدية حرصت على استخدام أحدث نظم الإحصاء الإلكترونية في العالم حيث يعمل هذا النظام باستخدام الأشعة تحت الحمراء السلبية والآمنة .. مؤكدا أن أجهزة الإحصاء الإلكترونية الثمانية المنتشرة في الشاطىء تستخدم تقنية متطورة ولا ينبثق عنها أي أشعة تضر بصحة وسلامة الأفراد أو البيئة المحيطة.
وأوضح أن البلدية ستستثمر هذه البيانات الإحصائية الصادرة عن نظام الإحصاء الإلكتروني وتوظيفها في تشكيل قاعدة بيانات متجددة وقادرة على دعم أصحاب القرار فيما يتعلق بتطوير مرافق الشاطىء والارتقاء بالخدمات العامة وهو ما يتفق مع أهداف البلدية ورسالتها الساعية إلى تقديم أرقى الخدمات العصرية في بيئة صحية وآمنة إلى جانب الاستمرار في تطوير الشواطىء بما يتلاءم مع الارتفاع المستمر بأعداد المرتادين على مدار فصول السنة .
وقال إن هذا التوجه جاء وفقا لرؤية النظام البلدي في أبوظبي من أجل تحقيق التنمية المستدامة واستخدام الأنظمة الصديقة للبيئة حيث يعد نظام إحصاء الزوار " إيكو كونتر " لمثل هذه الحالات خيارا صائبا كون النظام يعتمد في تغذيته على بطاريات طويلة الأجل تدوم لعشر سنوات ولا يحتاج إلى بنية تحتية خاصة به .
وأضاف إن النظام يتصف بالأمان البيئي والصحي من خلال استخدامه الأشعة تحت الحمراء التي تلتقط حرارة جسم الإنسان وبذلك لا يتعرض الإنسان لأي انبعاثات شعاعية .. كما يتصف النظام بسهولة الحصول على البيانات الإحصائية عبر الانترنت.
وحول أهم مميزات استخدام نظام إحصاء الزوار بالأماكن المفتوحة على الشاطىء أكد أن النظام يساعد في تصنيف مواقع الشاطىء وفقا لمعدلات الاستخدام وتقييم معدل التردد على الشاطىء خلال الفترات المحددة وعرض أعداد الزوار الحقيقية أمام المستثمرين بهدف إعطاء بيانات إحصائية دقيقة تسهم في تشجيع وتنشيط حركة الاستثمار الخاصة بمرافق الشاطىء .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شواطىء أبوظبي تستقطب أكثر من مليون و300 ألف زائر شواطىء أبوظبي تستقطب أكثر من مليون و300 ألف زائر



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria