غول يشدد على إعادة الدراسة التقنية المتعلقة بتطوير مطار بجاية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

غول يشدد على إعادة الدراسة التقنية المتعلقة بتطوير مطار بجاية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - غول يشدد على إعادة الدراسة التقنية المتعلقة بتطوير مطار بجاية

مطار بجاية
بجاية ـ واج

شدد وزير النقل، عمار غول، اليوم الأحد ببجاية على إعادة بعث دراسة تقنية شاملة المتعلقة بمخطط تطوير مطار "عبان رمضان  الصومام" لبجاية و تسجيله ضمن " رؤية شاملة و مستقبلية."
وذكر الوزير لدى تفقده لهذه المنشأة التي يكثر عليها الطلب أنه " ينبغي تسجيل هذه الدراسة ضمن رؤية شاملة و مستقبلية و تكاملية مع توسعة الميناء."
ومن بين الأشغال المقررة توسيع أرضية هبوط و إقلاع الطائرات و توسعة مسلك المركبات باتجاه البحر و تحسين قدرات استقبال الطائرات و كذا دعم وسائل الحماية ضد الفيضانات.
وتأتي مختلف هذه العمليات المسجلة للإنجاز كرد مباشر على عقبات ظرفية و تستدعي إنجاز "دراسة شاملة و مندمجة " تحسبا لإنجاز محطة طيران جديدة تتطلب من الآن التفكير في حسن استغلالها و تحقيق مردودها.
وألح الوزير على ضرورة " الانطلاق حينا في إنجاز هذه الدراسة " حيث يعتزم إيفاد لجنة مختلطة إلى عين المكان مشتركة بين وزارتي النقل و الأشغال العمومية لدراسة الأشغال التي ينبغي إنجازها و الوسائل الواجب توفيرها لهذا الغرض.
وأوصى الوفد الوزاري في هذا الصدد بإعادة النظر في الدراسة التقنية الجاهزة و إثرائها بخبرة دراسة تكميلية تسند إلى مكتب دراسات دولي ربحا للوقت و تجنبا للإجراءات المتعلقة بالمناقصات.
ونفس الملاحظة المتعلقة بربح الوقت تم التأكيد عليها بالنسبة لباقي المشاريع المسجلة لصالح الولاية و على رأسها ازدواجية خط السكة الحديدية الرابط بين بجاية و بني منصور غربا على مسافة 87 كلم علما أن هذا المشروع يكتسي طابعا جهويا و حتى وطنيا.
للإشارة، فإن هذا المشروع الذي سجل تنصيب الورشات الخاصة بمؤسسات الإنجاز يواجه اعتراضات من طرف السكان.
ولتفادي هذه المعضلة، دعا السيد غول مجمع المؤسسات العمومية التي تشرف عليها كوسيدر للأشغال العمومية للشروع في أقرب الآجال في إنجاز الأشغال بالجهة التي لا تعاني من اعتراضات لاسيما تلك المخصصة لإقامة منشآت فنية التي تستغرق وقتا طويلا في الإنجاز و المقررة بأعداد كثيرة على امتداد الخط. و يتعلق الأمر ب21 جسرا و جسور خاصة بالسكة الحديدية على طول 6ر5 كلم و 34 جسر عبور (8ر1 كلم) و ثلاثة أنفاق.
وحث الوزير القائمين على المشروع على تضافر الجهود فيما بينهم و إعداد مخطط من الآن للأشغال المقررة للإنجاز. و صرح في هذا السياق أن " هذا المشروع يكتسي أهمية جهوية و وطنية  و يستدعي مساهمة الجميع من أجل تجسيده بسرعة."
واغتنم السيد غول فرصة تواجده بالولاية للاستفسار عن مشاريع أخرى مسجلة لفائدة الولاية من بينها مخطط تنمية الميناء و إنجاز تراموي و مصعد هوائي بعاصمة الولاية.



 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غول يشدد على إعادة الدراسة التقنية المتعلقة بتطوير مطار بجاية غول يشدد على إعادة الدراسة التقنية المتعلقة بتطوير مطار بجاية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:07 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الثور

GMT 05:08 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فهد بن سلطان يكرم راسم صورة الملك سلمان على جبل شاهق

GMT 11:35 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار النفط تحت ضغط مطالبة ترامب لأوبك بعدم خفض المعروض

GMT 06:42 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

زيفيدو يعلن عن وجود عوائق جمركية ورسوم كبيرة

GMT 11:37 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

العثور على جثة رضيع بالحي الحسني لبرشيد

GMT 05:13 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

شاحن "آبل" اللاسلكي"أير باور" في الأسواق قريباً

GMT 21:42 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

2018 عام أسود على عمالقة التكنولوجيا

GMT 04:22 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

نصائح لعمل ديكور رومانسي فاخر وعصري لمنزلك

GMT 03:55 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

"تخطيط الشارقة" تفوز بجائزة الابتكار الحكومي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria