فرنسا تستقطب السعوديين بمركز إضافي للتأشيرات
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

فرنسا تستقطب السعوديين بمركز إضافي للتأشيرات

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - فرنسا تستقطب السعوديين بمركز إضافي للتأشيرات

باريس - العرب اليوم

دشنت الحكومة الفرنسية مركزًا إضافيًّا للتأشيرات بهدف استقطاب رجال الأعمال السعوديين وتشجيع التبادلات التجاريَّة والتعليميَّة والسياحيَّة. وقالت السفارة الفرنسية إن عدد طلبات السعوديين لتأشيرة الدخول إلى فرنسا خلال 2013 وحتى أول أمس الاثنين قدرت بـ 24 ألفًا و320 طلب تأشيرة فيما تمَّت الموافقة على إصدار 21 ألفًا و540 تأشيرة. يأتي ذلك في الوقت الذي وسعت الحكومة الفرنسية  بالتعاون مع مركز خدمات متخصص بالمفوضيات الدبلوماسية والحكومات نطاق خدمات طلبات التأشيرة لفرنسا في الخُبر بافتتاح ثاني مركز طلبات للتأشيرة الفرنسية, بعد مركز الطلبات الرياض. وشهد العام 2010 إصدار 12 ألفًا و556 تأشيرة, و15 ألفًا و860 تأشيرة في عام 2011م, وفي عام 2012 واصل عدد التأشيرات الارتفاع ليصل عدد التأشيرات المسلمة للسعوديين 17 ألفًا و766 تأشيرة. وأوضحت السفارة الفرنسية في بيانها أن افتتاح الوزير الفرنسي للصناعة أرنو مونتبور للمركز الجديد قبل يومين في مدينة الخُبر يهدف إلى المبادرة بخدمة الطلب المتزايد للمسافرين إلى فرنسا, ومنح المتقدمين المزيد من الخدمات والتسهيلات والميزات لأهمية تعزيز السياحة والتجارة والاستثمارات إضافة إلى العلاقات المتبادلة بين المملكة وفرنسا. وأكَّد أن افتتاح المركز سيسهل إجراءات الإعداد المتزايدة من المواطنين السعوديين الراغبين في السفر إلى فرنسا حيث تُعدُّ فرنسا المستثمر الثالث في المملكة, وتعمل على كثب مع السلطات السعوديَّة والشركات لتمتين روابط الشراكة الإستراتيجية ولتطوير التعاون في القطاعات الجديدة كالمجال النووي والطاقات الشمسية وتوفير الطاقة والصحة والأغذية الزراعيَّة والصناعة وغيرها من القطاعات, موضحًا أن هذه الفرص التعاونية الجديدة من شأنها تشجيع التبادلات بين البلدين لزيادة عدد رجال الأعمال السعوديين ومزيد من السياح والطلاب المسافرين إلى فرنسا. وقد حطمت فرنسا أعلى مستوى قياسي في عدد السياح الذين زاروها العام الماضي, وبلغ 83 مليون سائح مستعيدة بذلك موقعها كأول بلد سياحي في العالم بعد ما أزاحتها بريطانيا عن عرشها في 2011 حيث توقف عدد السياح الذين زاروها في2011 عند 81.4 مليون سائح. ووفقا لوزارة السياحية الفرنسية فإن هذا الرقم القياسي يعود بشكل أساسي إلى السياح الأوروبيين والآسيويين بينما كان العدد الأكبر يأتي من الولايات المتحدة. وجاء في بيان وزارة السياحة أن أرباح القطاع السياحي قد ارتفعت من 7.5 مليار يورو عام 2011 إلى 13 مليارا عام 2012. ويبدو أن فرنسا ستحافظ على موقعها الرائد خلال العام الجاري فالإحصاءات المتعلقة بالنصف الأول منه تشير إلى أن موسم السياحية الشتوي قد سجل ارتفاعا بنسبة 7 في المائة كما توقعت الوزارة أن يكون موسم الصيف السياحي هذا العام أفضل مما كان عليه موسم الربيع. وبحسب دراسة فإن فرنسا تبقى الوجهة السياحة الأولى المفضلة لدى الأثرياء الصينيين أي لأكثر من 1.4 مليون مليونيير صيني حيث يبلغ المعدل الوسطي لإنفاق الفرد منهم خمسة آلاف دولار. وجدير بالذكر أن العاصمة الفرنسية احتلت باريس المرتبة الأولى في القائمة السنوية لأفضل المقاصد للعام المقبل من دليل السياحة “لونلي بلانت” لـ”أفضل السفريات” في 2014.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فرنسا تستقطب السعوديين بمركز إضافي للتأشيرات فرنسا تستقطب السعوديين بمركز إضافي للتأشيرات



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria