القرية العالميةفي دبي تفتتح منصة لإستقبال شكاوى المستهلكين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"القرية العالمية"في دبي تفتتح منصة لإستقبال شكاوى المستهلكين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "القرية العالمية"في دبي تفتتح منصة لإستقبال شكاوى المستهلكين

دبي - العرب اليوم

أفادت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي بأنها أعدت منصة لاستقبال المستهلكين في القرية العالمية في دبي مؤكدة أن المنصة ستعمل مركزاً لاستقبال شكاوى المستهلكين في القرية إضافة إلى عملها لنشر الوعي بحماية المستهلك بين زوار القرية العالمية والرد على استفساراتهم. وأشارت إلى أن المنصة التي بدأت العمل منذ أيام تسعى إلى التأكيد على استراتيجية الدائرة التي تهدف إلى نشر الوعي بقواعد حماية المستهلك, وزيادة مستوى المعرفة في هذا الاطار لافتة إلى أن المنصة تعمل أيضاً مركزاً لاستقبال شكاوى المستهلكين والتحقيق فيها من قبل مفتشي الدائرة الموجودين دائماً في القرية العالمية. وقال مدير أول قسم توعية المستهلك في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك عادل الحلو إن «الدائرة تسعى دائماً إلى الوجود في جميع المحافل من أجل توعية التجار والمستهلكين وحماية حقوقهم, وذلك تطبيقاً لقانون حماية المستهلك الذي يسعى إلى تنظيم العلاقة بين التاجر والمستهلك», مشيراً إلى أنه «بناء على ذلك تم إنشاء منصة توعوية في القرية العالمية تهدف إلى نشر التوعية بين المستهلكين وحماية حقوقهم». وقال إن «منصة المستهلك في القرية العالمية استقبلت عدداً بسيطاً من الشكاوى في الأيام الأولى من بدء عملها, وحلها مفتشو الدائرة فوراً من خلال الزيارات الميدانية للمحل المشكو ضده», لافتاً إلى أن «المنصة ركزت خلال أيامها الأولى على التواصل مع المستهلكين من أجل نشر الوعي بين الجمهور, وتوضيح حقوقهم كمستهلكين وواجباتهم تجاه التاجر». وأشار إلى أن «استفسارات المستهلكين ركزت على الحصول على معلومات عن الضمان في حالة شراء الأجهزة الإلكترونية فضلاً عن التوعية برد البضائع والاسترداد», لافتاً إلى أن «مفتشي الدائرة حققوا في عدد من الشكاوى التي تلقتها المنصة بالانتقال إلى مكان الشكوى وإنهائها فوراً». وأوضح أنه «يتم خلال ساعات عمل المنصة التواصل مع المستهلكين وتوزيع المنشورات والكتيبات التوعوية إلى جانب توزيع الكتاب الأزرق الذي يوضح السياسات التي تنظم العلاقة بين التاجر والمستهلك», لافتاً إلى أن «المفتشين وجدوا تجاوباً لافتاً من الجمهور في التفاعل مع المنصة, والحصول على المعلومات التوعوية التي تهمهم وتزيد من ثقافتهم الاستهلاكية». وقال إن «المنصة تلعب دوراً مهماً في الإجابة عن استفسارات الزوار العامة عن مزاولة النشاط الاقتصادي في إمارة دبي, وعن دور قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في حماية التجار والمستهلكين, وتنظيم عملية مزاولة النشاط الاقتصادي في الإمارة», مشيراً إلى نجاح المنصة في التعامل مع زوار القرية العالمية من مختلف جنسيات العالم سواء من السياح أو المقيمين في الإمارات. ودعا الحلو الجمهور لزيارة المنصة للاطلاع على دور القطاع والاستفادة من المعلومات التي توفرها للمستهلك والتاجر, مشيراً إلى أن «منصة المستهلك في القرية العالمية تقع قرب القرية الكويتية أمام المسرح الخاص بالقرية العالمية, وتمتد ساعات عملها طوال ساعات عمل القرية العالمية».

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القرية العالميةفي دبي تفتتح منصة لإستقبال شكاوى المستهلكين القرية العالميةفي دبي تفتتح منصة لإستقبال شكاوى المستهلكين



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria