وزير السياحة العراقي يلتقي نظيره المغربي في الرباط
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وزير السياحة العراقي يلتقي نظيره المغربي في الرباط

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزير السياحة العراقي يلتقي نظيره المغربي في الرباط

بغداد ـ نجلاء الطائي

التقى وزير السياحة والآثار العراقي الدكتور لواء سميسم الحسن حداد نظيره المغربي في الرباط، حيث بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق تطويرها. واستهل الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها وزير السياحة المغربي، أعرب فيها عن سعادته بلقاء الوزير العراقي والوفد المرافق له، مستعرضاً واقع العلاقات العراقية المغربية في مجال السياحة، وضرورة مراجعة وتفعيل الاتفاق السياحي المبرم مع العراق عام 1976. وأكّد وزير السياحة المغربي رغبته في تطوير العلاقات السياحية على مستوى المجاميع السياحية والاستثمار السياحي، مشيرًا إلى "تأسيس شركة قابضة مشتركة من القطاع الخاص في المجال السياحي والفندقي بين العراق والمغرب". من جانبه، استعرض وزير السياحة العراقي واقع قطاع السياحة والآثار في العراق، وتجربة الوزارة الفتية، وخططها الاستراتيجية، الرامية للنهوض بهذا الواقع، وأولوياتها بالانفتاح على المحيط العربي، وهدفها المنشود في إعادة الحياة للاتفاقات ومذكرات التفاهم السابقة، المبرمة مع شتى الدول، لاسيما على مستوى السياحة الدينية والترفيهية والقطاعات السياحية الأخرى. وأعرب سميسم عن رغبة الوزارة بتفعيل العلاقات السياحية مع المغرب، لما يحتله من أهمية وحب في نفوس العراقيين، مشدّدًا على "ضرورة التعاون بغية تذليل جميع المعوقات، التي تواجه السياحة في العراق، وأهمها مشكلة منح سمات الدخول للعراقيين". واقترح الوزير العراقي "تقديم تسهيلات مهمة وسريعة للعراقيين الراغبين في السفر إلى المملكة المغربية"، مطالبًا بفتح سفارة مغربية أو قنصلية لدى العراق، ذلك لتحسن الوضع الأمني في بغداد". وأشار إلى "ضرورة وجود خطوط نقل جوي مباشرة بين البلدين"، مؤكدًا "ضرورة دعم القطاع الخاص في مجال الاستثمار السياحي، لما له من آثار إيجابية على حركة السياحة بين البلدين". وعلى صعيد متصل، أكّد السفير العراقي لدى الرباط حازم اليوسفي عمق العلاقات الثنائية بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي، وضرورة دعم القطاع السياحي، لاعتباره أفضل الطرق لمد الجسور بين البلدان. وشدّد اليوسفي على "ضرورة توفير الدعم اللوجستي، بجميع أشكاله، وتسهيل منح سمات الدخول للمملكة المغربية، وتوفير وسائل اتصال مباشر بين مسؤولي البلدين". وحضر الاجتماع عن الجانب العراقي مدير عام دائرة المجاميع السياحية محمود الزبيدي، ومدير عام دائرة العلاقات والإعلام قاسم طاهر السوداني، وعن الجانب المغربي مدير مصلحة التعاون عمر دنية، ومدير الاستراتيجية والتعاون طارق صادق، ومدير الإعلام والاتصالات خديجة وقافي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير السياحة العراقي يلتقي نظيره المغربي في الرباط وزير السياحة العراقي يلتقي نظيره المغربي في الرباط



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria