زعزوع يأمل في إلغاء ألمانيا تحذيراتها بشأن السفر إلى سيناء
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

زعزوع يأمل في إلغاء ألمانيا تحذيراتها بشأن السفر إلى سيناء

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - زعزوع يأمل في إلغاء ألمانيا تحذيراتها بشأن السفر إلى سيناء

القاهرة ـ أ.ش.أ

أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن أمله في مراجعة الحكومة الألمانية لقرارها بشأن التحذيرات الخاصة لمواطنيها بعدم التوجه إلى جنوب سيناء، والعودة فيه في أقرب وقت، وإلغاء التحذيرات التي صدرت، قبل أيام من انطلاق بورصة السياحة في برلين والمقرر لها 5 مارس المقبل. وقال زعزوع إنه قام فور إصدار الحكومة الألمانية لتحذير السفر المفاجيء إلى جنوب سيناء، بالاتصال بوزير الخارجة نبيل فهمى والسفير المصري في ألمانيا محمد حجازي لبحث أسباب هذا القرار في هذا التوقيت دون وجود أي أعمال ضد السياحة بصفة عامة والألمانية بصفة خاصة. وأكد زعزوع - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه علم إن القرار الألماني يرجع إلى تلقيهم تهديدات بأعمال عدائية ضد السياح الألمان على حد زعمهم وهو ما دفعه إلى بحث الأمر مع وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ورئيس شرطة السياحة اللواء عبد الرحيم حسان. وشدد الوزير على أن الجهات الأمنية كافة أكدت تأمينها الكامل لكل المناطق السياحية وتسييرها دوريات إضافية مكثفة في المناطق المتاخمة للمناطق السياحية زيادة في التأمين ومنعا لأي عمليات ضد السياحة والسياح. من جانبها، انتقدت رشا العزايزي المتحدث الإعلامي لوزارة السياحة القرار الألماني، معربة عن دهشتها الشديدة بشأنه نظرا لكونه في توقيت غريب، مشيرة إلى أن القرار جاء قبل أيام قليلة من انطلاق بورصة برلين للسياحة وهو الذي يطرح العديد من علامات الاستفهام على هذا القرار. وأكدت في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن مصر اتخذت كافة الإجراءات الأمنية والتدابير للحفاظ على الأمن بصفة عامة، والسياح بصفة خاصة، باعتبارهم ضيوفا، لافتة إلى أنها تلقت تأكيدات وتطمينات من كافة الجهات الأمنية بالتأمين الكامل وأن تلك الجهات الأمنية تعمل على إجهاض العمليات العنيفة والإرهابية وليس مواجهتها فقط. وأوضحت العزايزي أن القرار لاقى استياء عاما، واستنكارا على كافة المستويات والأصعدة في القطاع السياحي، مشيرة إلى أن القطاع الخاص السياحي أعرب عن دهشته الشديدة واستنكاره للقرار وتوقيته واعتبروه غير مبرر ويثير علامات استفهام لدى العاملين في صناعة السياحة وبخاصة مع عدم وجود أسباب لهذا القرار ومع انطلاق بورصة برلين الدولية للسياحة خلال أيام قليلة . وقالت إلى أن العاملين في القطاع السياحي في شرم الشيخ عرضوا على السياح الألمان استكمال رحلاتهم في مناطق أخرى من المقصد السياحي المصري مثل الغردقة والجونة أوالأقصر وأسوان وهو ما لاقى استحسان البعض منهم فيما قرر البعض الأخر المغادرة إلى بلادهم. وأكدت إن الوزارة تتابع كافة التطورات في القطاع السياحي عن كثب وتعمل من أجل استعادة السياحة المصرية لمعدلاتها الطبيعية في أقرب فرصة مع مواجهة التحديات التي تظهر لها لعرقلة التقدم في الحركة السياحية . وقالت إن الوزارة قامت على الفور بتشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة لمتابعة والتواصل مع الوزارات والجهات المعنية مثل وزارتي الخارجية والداخلية ومحافظة جنوب سيناء للتعامل مع القرار وآثاره. وشددت على أن الدولة لديها الإصرار الكامل والعزم على مواجهة الإرهاب، مثلما فعلت أوروبا لأنه يستهدف عرقلة مسيرة التنمية في مصر، ويدمر الاقتصاد بما يضر بالملايين من أبناء الشعب المصري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زعزوع يأمل في إلغاء ألمانيا تحذيراتها بشأن السفر إلى سيناء زعزوع يأمل في إلغاء ألمانيا تحذيراتها بشأن السفر إلى سيناء



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria