الجزائر تشجيع الإستثمارات السياحية وترقية التكوين
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الجزائر: تشجيع الإستثمارات السياحية وترقية التكوين

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الجزائر: تشجيع الإستثمارات السياحية وترقية التكوين

تندوف ـ واج

صرح وزير السياحة و الصناعة التقليدية محمد أمين حاج سعيد بتندوف أن القطاع يسعى إلى تشجيع الإستثمارات السياحية وترقية التكوين. وأوضح الوزير على هامش معاينته لعدد من المنشآت السياحية بهذه الولاية أن القطاع يسعى إلى تشجيع الإستثمارات السياحية بشتى أنواعها بما يتماشى مع واقع وخصوصية كل ولاية مؤكدا في ذات السياق أن هذا التوجه "يتطلب أن تواكبه إستراتيجية لترقية تكوين العنصر البشري  باعتباره العامل المحوري الذي يضمن خدمات سياحية تستجيب لمتطلبات الحركية السياحية ". وبالمناسبة ذكر وزير القطاع أن "كل مناطق الوطن مرشحة لأن تشكل وجهات سياحية بفضل تنوع ثقافتها و تاريخها وعاداتها وتقاليدها على غرار ولاية تندوف التي تتوفر على مؤهلات سياحية سيما ما تعلق منه بالصناعة التقليدية التي تمكن من استحداث عروض سياحية محلية كانت أو وطنية". وذكر الوزير أنه "يمكن تحقيق هذا المسعى في إطار تشجيع هذه الوجهة السياحية وجعلها وجهة مفضلة من خلال الإستفادة من الإمتيازات التي تقدمها شركات النقل الجوي"داعيا في نفس الوقت وكالات السياحة والأسفار إلى "استعمال وسائط الإتصال الحديثة من أجل استقطاب السياح". وقد عاين وزير السياحة و الصناعة التقليدية خلال هذه الزيارة دار الصناعة التقليدية و مركز الصناعة التقليدية بعاصمة الولاية التي إحتضنت بالمناسبة معرضا للصناعة التقليدية ضم حوالي ثلاثين عارضا محليا. وبالمناسبة أشرف السيد حاج سعيد على توزيع 17 قرار استفادة من محلات لفائدة حرفيين محليين لمزاولة نشاطاتهم. كما تفقد الوزير فندقين سياحيين غير مصنفين ببلدية تندوف ومنزل سياحي مفروش قبل أن يتلقى شروحا مفصلة حول الهياكل السياحية التي تتوفر عليها الولاية  حيث تقدر طاقة الإستقبال الحالية ب 297 سريرا، حسب شروحات مسؤولي القطاع. وحث السيد حاج سعيد في هذا الصدد على ضرورة تشجيع الإستثمار في مجال المنازل السياحية المفروشة التي من شأنها المحافظة على الأصالة و الخصوصيات السياحية التي تتميز بها هذه الولاية. كما زار الوزير مشروع فندق حضري و معلما أثريا سياحيا " دويرية أهل العبد " حيث قدمت له شروحا حول هذا المعلم الأثري  حيث دعيا بالمناسبة إلى ضرورة البحث عن مؤسسة متخصصة للقيام بأشغال الترميم اللازمة. وتفقد الوزير فندقا حضريا تابعا لأحد الخواص قبل أن يختتم زيارته الميدانية بمعاينة مشروعي إنجاز فندقين في إطار الإستثمار الخاص  أحدهما بطاقة 75 سريرا والآخر ب24 سريرا.  

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تشجيع الإستثمارات السياحية وترقية التكوين الجزائر تشجيع الإستثمارات السياحية وترقية التكوين



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria