رفع جلسة اليوم الأول من أطوار محاكمة المدير العام السابق للأمن الوطني
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أكّد رفضه لتهم الفساد المتابع فيها وأبرزها غسيل الأموال واستغلال النفوذ

رفع جلسة اليوم الأول من أطوار محاكمة المدير العام السابق للأمن الوطني

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رفع جلسة اليوم الأول من أطوار محاكمة المدير العام السابق للأمن الوطني

محكمة سيدي امحمد
الجزائر - الجزائر اليوم

رفعت رئيسة هيئة محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة, مساء يوم الأربعاء, جلسة اليوم الأاول من أطوار محاكمة المدير العام السابق للأمن الوطني عبد الغني هامل وعدد من أبنائه,على ان تستأنف غدا الخميس صباحا.

وشرعت هيئة المحكمة باستجواب المدير العام الأسبق للأمن الوطني حيث أكد رفضه للتهم ذات صلة بقضايا الفساد المتابع فيها وأبرزها "تبييض الاموال" و"الثراء غير المشروع" و"استغلال النفوذ" وكذا "الحصول على أوعية عقارية بطرق غير مشروعة".

وخلال رده عن سؤال بخصوص مصدر العقارات التي يملكها, نفى عبد الغني هامل امتلاكه لقطعتي أرض ببلدية اسطاوالي  و بهضبة العناصر (الجزائر العاصمة ) واعترف انه يملك شقة ببلدية حيدرة تحصل عليها بعد تقديمه لطلب لوزير الداخلية السابق دحو ولد قابلية, كما اعترف أنه تحصل سنة 1997 على شقة بتلمسان ثم قام ببيعها.

اما بخصوص 3 قطع أرضية ببئر الجير بوهران اوضح أنها " عبارة عن قطعة أرض تم اقتنائها من طرف أبنائه غيرانه تم تسجيلها وتشهيرها باسمه حماية لوحدة العائلة " كما اعترف في نفس السياق " باستفادته من  عقار بأحد البلديات الساحلية لوهران.

 

وفي نفس السياق نفى ذاتاقرأ أيضا: المتهم " امتلاكه ل25 حساب بنكي " مبرزا انه " يملك حسابا واحد بالعملة الوطنية لدى البنك الخارجي الجزائري واخر بالعملة الصعبة "  لدى نفس البنك وحساب بريدي كان يتلقى فيه راتبه الشهري.

وفي رده عن أسباب كثرة تنقلاته لخارج الوطن , اوضح ان أغلبها كان في اطار مهني بصفته مديرا للأمن الوطني ومدير هيئة الأفريبول.

وقبل انطلاق اطوار هذه المحاكمة تقدمت هيئة دفاع عبد الغاني هامل وأبنائه وزوجته بدفوع شكلية لهيئة المحكمة تطالب من خلالها التماس "حكم انقضاء الدعوى العمومية وابطال اجراءات الدعوى "-- بحجة حسب ما جاء على لسان المحامين--"التقادم في الوقائع المتابعين فيها" حيث أشاروا الى أن هذه الوقائع قد مر عليها أكثر من ثلاث سنوات وتمت ما بين 2004 و2015 .

كما طالبت هيئة دفاع الاطراف المعنوية (الشركات المتابعة في هذا الملف) في دفوع شكلية أيضا بنفس المطالب بحجة ان تعاملات هذه الشركات في الوقائع المتابعة بها " تمت مع الخواص وليس مع هيئات عمومية"، وقد اعلنت رئيسة الجلسة عن "ضم هذه الدفوع الشكلية للموضوع".

وكانت ذات المحكمة أجلت في جلستها المنعقدة بتاريخ 19 فبراير الفارط هذه القضية بطلب من هيئة دفاع المتهمين بغية تمكينها من الاطلاع على بعض الوثائق.

و يوجد من بين الشهود الوزير الاول الاسبق عبد المالك سلال الى جانب عدة وزراء و ولاة سابقين.

قد يهمك ايضا:

تأجيل محاكمة عبدالغني هامل ووزراء وولاة سابقين إلى 11 آذار المقبل

الإفراج عن سامي بن عمر وإيداع محمد العيد بن عمر وشقيقه الحبس المؤقت

 
arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفع جلسة اليوم الأول من أطوار محاكمة المدير العام السابق للأمن الوطني رفع جلسة اليوم الأول من أطوار محاكمة المدير العام السابق للأمن الوطني



GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية

GMT 21:05 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

"Your Planet" أداة جديدة من غوغل لإنقاذ كوكب الأرض
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria