رئيس الوزراء الجزائري يعلن إطلاق الموسم التدريبي الجديد من ولاية المدية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

دشّن العديد من المشاريع التنموية والمرافق العمومية في المدينة

رئيس الوزراء الجزائري يعلن إطلاق الموسم التدريبي الجديد من ولاية المدية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - رئيس الوزراء الجزائري يعلن إطلاق الموسم التدريبي الجديد من ولاية المدية

رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد
الجزائر - الجزائر اليوم

أعطى رئيس الوزراء الجزائري،عبد العزيز جراد، يوم الأحد إشارة انطلاق الموسم التدريبي الجديد 2020 -2021 انطلاقا من ولاية المدية أين دشن العديد من المشاريع التنموية والمرافق العمومية على رأسها محور الطريق السيار "الشفة-البرواقية".

وأكد رئيس الوزراء خلال اشرافه على إعطاء إشارة انطلاق الموسم التدريبي الجديد 2020 -2021 بالمعهد الوطني المتخصص في التدريب المهني للمدية أنه "لابد من عصرنة منظومة التدريب والتعليم المهنين وتكييفها مع حاجيات سوق الشغل" ملحا على "ضرورة توفير تخصصات في التدريب تمكن الشباب من الالتحاق بسوق الشغل" وبالتالي كما قال "احداث توازن بين التدريب وسوق الشغل وتوجيه منظومة التدريب لحل مشكل البطالة".

وقال السيد جراد أن "الإصلاحات الجارية ببلادنا اليوم على كل المستويات تجسد إرادة حقيقية للرفع من مستوى أداء مؤسسات الدولة حتى تستجيب للمتطلبات الراهنة والتحولات السريعة التي يعرفها العالم"، موضحا أن هذه العملية "ارتكزت على تدريب الموارد البشرية"، باعتبارها "شرطا أساسيا للعصرنة"، لذلك "يجب توجيه السياسة الوطنية للتدريب والتعليم المهنين بوضع تصور جديد"، لاسيما وأن التدريب "أصبح العمود الفقري للتنمية وتدعيم المؤسسات الصغيرة والناشئة والمتوسطة"، كما أضاف.

وأبرز السيد جراد أنه "طبقا لبرنامج رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ومخطط عمل الحكومة، يندرج مشروع اصلاح منظومة التدريب والتعليم المهنين ضمن هذا المنظور" بهدف تدريب الشباب وتمكينهم من "اكتساب مهارات ومعارف جديدة" وبالتالي -كما قال- جعل التدريب "محركا حقيقيا لبناء صناعة حقيقية تستجيب لحاجيات البلاد".

وطالب الوزير بضرورة اعتماد النمط الجديد لمنظومة التدريب والتعليم المهنين على "نظام تسيير فعال يساعد على تطوير الفكر المقاولاتي وربط علاقات قوية مع القطاع الاقتصادي"، مشيرا إلى "بروز تخصصات جديدة تساهم في خلق يد عاملة مؤهلة" لاسيما في قطاعات الصيد البحري والموارد الصيدلانية والبيئة بالإضافة الى الطاقات الجديدة والصناعات الغذائية .

و بعدما أعرب عن "ارتياحه" لظروف الدخول التدريبي الجديد الذي حمل شعار (تدعيم المقاولاتية والتمهين للاندماج المهني)، دعا السيد جراد القائمين على مؤسسات التدريب والتعليم المهنين وكذا المتربصين الى ضرورة مضاعفة اليقظة والسهر على احترام البرتوكول الصحي للحد من انتشار جائحة كوفيد-19.

== تدشين محور الطريق السيار "الشفة-البرواقية" ==

وخلال زيارته لولاية المدية أشرف السيد جراد على تدشين محور الطريق السيار "الشفة-البرواقية" الذي يمتد على طول 53 كلم، معتبرا هذا المشروع، الذي يضم 57 منشأة فنية و 10 منافذ طرقية ونفقين اثنين بطول 8ر4 كلم لربط بلدية، "مكسبا كبيرا وذو أهمية استراتيجية".

وأعلن السيد جراد بالمناسبة أن "أشغال إنجاز الطريق السيار شمال-جنوب ستتواصل إلى أن تبلغ حدودنا مع دول الساحل الإفريقي".

أما فيما يتعلق بالشق التنموي الاجتماعي فقد كانت هذه الزيارة فرصة للوزير الأول لوضع حجر الأساس لمشروع 1.267 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار "عدل" ببني عطلي، شمال الولاية، والذي سيتم ربطه من الشمال بالطريق السريع الشفة-المدية ومن الغرب بالطريق الإجتنابي الشمالي لمدينة المدية الذي يوجد حاليا في طور الانجاز.

كما أعلن رئيس الوزراء عن منح هذه الولاية حصة إضافية من 500 إعانة للبناء الريفي موجهة لامتصاص الطلب المرتفع المعبر عنه على هذه الصيغة السكنية، خاصة بالمناطق الريفية، مجددا "تعهد الحكومة بمرافقة السكان القاطنين في المناطق الريفية".

كما أشرف رئيس الوزراء ب"غوية" بلدية زوبرية، جنوب غرب المدية، على إعطاء إشارة انطلاق أشغال ربط 9.600 مسكنا بسبع بلديات من غرب وشرق الولاية بالغاز الطبيعي، انطلاقا من خط نقل الغاز "عين الشياخ" بعين الدفلى.

و قال السيد جراد بالمناسبة أن "الدولة تسهر على تلبية حاجيات السكان فيما يتعلق بالتموين بالغاز الطبيعي، ولن تدخر أي جهد من أجل تغطية أكبر عدد ممكن من المناطق بهذه الطاقة"، مطالبا المسؤولين القائمين على قطاع الطاقة ب"رفع جميع العقبات والمعوقات التي تعرقل إطلاق أو إنجاز مشاريع الربط بالغاز الطبيعي".

أما في الشق الاقتصادي فقد زار السيد جراد مستثمرات فلاحية متخصصة في الأشجار المثمرة ب "عين الملح" ببلدية واد براهيم، شرق الولاية، حيث أبرز "ضرورة" دعم قطاع الصناعات الغذائية، بهدف "فتح آفاق جديدة للفلاحين". وألح السيد جراد على "وجوب التحرر من منطق الريع والاستغلال الأمثل لقدرات نا الفلاحية".

و في ختام زيارته للولاية أين نزل ضيفا على الإذاعة المحلية، أعلن رئيس الوزراء أن الحكومة ستدرس في اجتماعها يوم الأربعاء القادم ،"اقتراح خاص بإيجاد حل لملف عقود ما قبل التشغيل"، فيما ستكشف بداية سنة 2021 عن دفتر الشروط الجديد المنظم للمناطق الصناعية.

وأفاد السيد جراد بالمناسبة أن الحكومة "ستعمل على إعادة النظر في تنظيم المناطق الصناعية بدفتر شروط جديد ستكشف عنه بداية السنة القادمة 2021"، مشيرا الى انه "بموجب هذا الدفتر لن يمنح العقار الصناعي إلا لأصحاب الاستثمارات الحقيقية".

ولدى حديثه عن مناطق الظل ،شدد السيد جراد على ضرورة "عدم تسويد بعض الحقائق" عن هذه المناطق التي "منحها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ديناميكية حقيقية منذ لقاءه بولاة الجمهورية " مشيرا الى التنمية "تخضع لمنطق الأولويات".

ولدى تطرقه لملف وباء فيروس كورونا، أكد رئيس الوزراء على أن الجزائر قامت منذ البداية ب"مجابهة هذا الوباء بمقاربة علمية" تكفلت بها اللجنة العلمية، مبرزا في هذا الاطار أن "العمل الذي قامت به الجزائر كان محل اشادة من طرف منظمة الصحة العالمية.

كما أبرز بالمناسبة ان الجزائر قامت في الأشهر الأخيرة ب"اتصالات بمخابر انتاج اللقاح المضاد لكوفيد-19" وتريد الجزائر، حسبه، "توفير أحسن الشروط لاقتناء هذا اللقاح الذي سيكون قريبا".

وبعد أن ذكر السيد جراد ان أغلب أعضاء الحكومة هم من "الأساتذة الجامعيين"، وورثت الحكومة، كما قال، "تراكمات"، دعا الى منح "الفرص للشباب" لأن "مستقبل الجزائر في شبابها".

قد يهمك ايضا:

الوزير الأول في زيارة عمل إلى ولاية المدية الأحد

جراد يدعو إلى استخدام اللغة العربية في المؤسسات الإدارية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الجزائري يعلن إطلاق الموسم التدريبي الجديد من ولاية المدية رئيس الوزراء الجزائري يعلن إطلاق الموسم التدريبي الجديد من ولاية المدية



GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح المهمة للتغلب على آلام وانتفاخ البطن

GMT 13:36 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

أليات مختلفة لتنسيق شجرة الكريسماس مع الديكور

GMT 01:46 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

فرنسا فتحت ملف الرئاسة اللبنانية والرئيس في سنته الأولى

GMT 07:27 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

حقائق مثيرة حول الكولاجين تحتاجين لمعرفته

GMT 23:15 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بذور الكينوا تعالج الضغط المرتفع والعلاج النصفى

GMT 00:33 2017 الأربعاء ,02 آب / أغسطس

طرح عطر "جو مالون" الجديد والمنعش في صيف 2017

GMT 03:55 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

9 لوحات مستوحاة من الطبيعة لتجميل ديكور منزلك في عيد الميلاد
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria