الفنان التشكيلي الهندي نادلال راجبوت يستشرف مستقبل دبي في الـ 2030
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

رسم رؤيته للمدينة بلوحاته عكست براعته في محاكاة الواقع

الفنان التشكيلي الهندي نادلال راجبوت يستشرف مستقبل دبي في الـ 2030

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الفنان التشكيلي الهندي نادلال راجبوت يستشرف مستقبل دبي في الـ 2030

لوحة الفنان التشكيلي الهندي نادلال راجبوت
دبي ـ جمال أبو سمرا

تبلورت أمنية الفنان التشكيلي الهندي نادلال راجبوت في منتصف التسعينات، بعد استقراره في الإمارات وعمله في شركة إعلانات مديرًا فنيًا في دبي، بدءًا من العام 1992  وحتى 1997. وعبر عشقه وإعجابه بدبي حاول استقراء مستقبلها للعام 2030، ما دفعه إلى الاستقالة من عمله والعودة إلى بلده، ليبدأ برسم رؤيته من واقع ما حققته هذه المدينة.

قائلًا "أحببت دبي منذ زيارتي الأولى، وأدهشني تطورها وانجازاتها الناجحة في زمن قياسي، من النهضة العمرانية وفي مقدمتها متابعتي لبناء أول برج في شارع الشيخ زايد، كذلك نجاح الفعاليات التي كانت تنظمها بمعايير عالمية"

وتابع بحماسة "وفي العام 1995، طُلب مني في عملي التقاط بعض الصور الخارجية لبرج موسى في شارع الشيخ زايد. وخلال التصوير انبثق في ذهني السؤال التالي، "ترى كيف تكون دبي في العام 2030؟" وبحماسة وبلا تردد بدأت بدراسة الثقافة العربي والخليجية وإجراء العديد من البحوث، وكانت الوسيلة الوحيدة للتعبير عن إعجابي بهذه المدينة الرسم".

وقال راجبوت عن المرحلة المفصلية في حياته، "وضعت لنفسي في  العام 1996، مخططًا لأفكار رؤيتي المستقبلية، والمواضيع التي سأرسمها في الرياضة والعمارة والترفيه والضيافة العربية، بواقع 20 لوحة. وبعد مضي عام لم أتمكن إلا من إنجاز لوحة واحدة، وكان من الصعب علي تحقيق حلمي بهذا الإيقاع. وعليه قررت الاستقالة والعودة إلى الهند للتفرغ لمشروعي"

وتحدث بعد ذلك عن تجاربه وأساليبه الفنية التي استخدمها خلال انجازه اللوحات التي تنوعت بين الرسم بالريشة أو "الإيربرش" أي بخ الألوان التي تعطي سطحًا مصقولًا كما هو الإحساس بالطباعة مستخدمًا ألوان الزياتي والأكريليك والغواش.

 وتعكس لوحاته براعته في محاكاة الواقع من خلال مهارته في رسم الأحصنة ولكن في تكوين متخيل يعكس أبعاد النجاحات، كذلك الأمر مع لوحات البورتريه لصور عدد من حكام الإمارات وكبار الشيوخ.

ويحكي عن المرحلة التي تلت تحقيق حلمه قائلًا، "في العام 2001 حققت أمنيتي برسم 20 لوحة، واستطعت ضمن ظروف صعبة تنظيم معرض لهذه الأعمال في نيودلهي وا استمر لمدة 10 أيام"

وقال راجبوت في ختام اللقاء، "كم كنت أسعد خلال زياراتي اللاحقة لدبي، ومشاهدتي لتطورها كالمترو الذي سبق ورسمته في إحدى لوحاتي عام 1997. وجلّ أمنيتي الآن أن تعرض لوحات مشروعي في دبي، ومشاركة الآخرين في رؤيتي لدبي 2030"

واستقر نادلال راجبوت الفنان العصامي الذي استهواه الفن التشكيلي منذ طفولته ليرسم الطبيعة والبورتريه، في دبي من العام 1992 وحتى 1997، عاد بعدها إلى نيودلهي ليتفرغ لمشروعه الذي يضم 20 لوحة، بواقع رسمه 10 ساعات يوميًا. أنجز مشروعه في العام 2001، وقدمه في معرض، واستمر في زيارة دبي بين عام وآخر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفنان التشكيلي الهندي نادلال راجبوت يستشرف مستقبل دبي في الـ 2030 الفنان التشكيلي الهندي نادلال راجبوت يستشرف مستقبل دبي في الـ 2030



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria