معرض دبي للصورة يضم 800 ضوء من العالم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"روائع" من مجموعة حمدان بن محمد الشخصية

معرض دبي للصورة يضم 800 "ضوء" من العالم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - معرض دبي للصورة يضم 800 "ضوء" من العالم

ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ العرب اليوم

انطلقت الأربعاء فعاليات الدورة الأولى لمعرض دبي للصورة، في متحف مؤقت أنشئ خصيصًا في "حي دبي للتصميم"، ويضم المعرض أكثر من 800 عمل فني، بينها صور فوتوغرافية من المجموعة الشخصية للشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.
وأتت انطلاقة المعرض الذي يشتمل على أعمال لـ 129 مصورًا من 23 دولة، بالتزامن مع الكشف عن عنوان الدورة السادسة لجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي، والمحور الرئيس للأعمال المرشح استقطابها وهو "التحدي".

وخصصت إدارة الجائزة وقتًا طويلًا لوسائل الإعلام المحلية والعالمية للاطلاع على موجودات المعرض، قبيل افتتاحه الرسمي، الذي سبقه أيضًا مؤتمر صحافي تحدّث فيه بشكل رئيس كلٌ من الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، ورئيس المقيّمين الفنيين للمعرض، زيلدا شيتل، والرئيس التنفيذي لمنظمة التصوير العالمية سكوت غراي.
وافتتحت الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات، الدكتورة أمينة الرستماني، وعلي بن ثالث، والمصور العربي العالمي أوسكار متري، المعرض الذي توزعت الأعمال فيه على ردهات أخذت مسميات الجهات (جنوبية وشمالية وغربية وشرقية)، واحتوت كل منها على أجنحة دول متعددة، ستظل تستقبل الجمهور حتى بعد غد.

وحظيت الردهة الغربية، تحديدًا، باهتمام كبير من عشاق الصورة عمومًا، وهي الردهة التي استوعبت 30 عملًا من مقتنيات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالإضافة إلى أجنحة كل من مصر والمغرب والمكسيك.
وشكلت المقتنيات فرصة لقراءة مشاهد من واقع الحياة الاجتماعية في الإمارات، فضلًا عن مجموعة مختارة من الصور وثقت لمرحلة الاتحاد، وفي مقدمتها، الصورة الأشهر التي التقطت بعدسة المصور المعروف أوسكار متري، للآباء المؤسسين لاتحاد دولة الإمارات.

وبالإضافة إلى الأعمال الفوتوغرافية المتنوعة الملتقطة بعدسة أوسكار متري، ضمت مقتنيات سمو الشيخ حمدان بن محمد، أيضًا، صورًا بعدسة المصور العربي العالمي هنري دلال، وهي صور معظمها مال إلى توثيق الحياة الاجتماعية، وثراء الإرث الفلكلوري المحلي وتنوّعه.
جماليات الصورة وخصوصية التعامل مع هذا الفن الذي تلعب فيه الإمكانات الذاتية للمصور الدور الرئيس، على الرغم من التقدم الكبير في تكنولوجيا وتقنيات التصوير، جذبت رواد المعرض للتوقف عند الإبداعات الإماراتية التي حضرت بأعمال ثمانية فنانين إماراتيين، مالت أعمالهم بشكل ملحوظ إلى فضاء الأبيض والأسود.

الانتقال إلى أجنحة وردهات مختلفة ينقل زائر "دبي للصورة" إلى عوالم متباينة من الإبداع، ليس على صعيد تباين الخلفية الثقافية للفنانين فقط، أو حتى الحقب الزمنية التي تأخذ إلى العام 1840 (تاريخ التقاط أقدم صورة) والتي يحتفظ بها الجناح الفرنسي تحت مسمى "الغريق"، بل أيضًا عقب رؤى ومذاهب مختلفة تتعلق بهذا الفن، الذي أصبح محط شغف الكثيرين إبداعًا وتذوقًا، في المنطقة بشكل أكبر، مع انطلاقة جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض دبي للصورة يضم 800 ضوء من العالم معرض دبي للصورة يضم 800 ضوء من العالم



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria