ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب ويعد جمهوره بأمسية شعرية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أكد أنَّه يرسّخ الهوية الثقافية والتراثية لدولة الإمارات العربية المتحدة

ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب ويعد جمهوره بأمسية شعرية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب ويعد جمهوره بأمسية شعرية

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - نور الحلو

أشاد ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بدور معرض الشارقة الدولي للكتاب في ترسيخ الهوية الثقافية والتراثية لدولة الإمارات العربية المتحدة، موجهًا بتخصيص مليون درهم لشراء كتب من المعرض، لصالح مكتبات دبي، واعدًا جمهوره بإحياء أمسية شعرية، سيتم تحديد زمانها ومكانها لاحقًا.

وأبدى الشيح حمدان إعجابه بالمعرض وبترتيب الأجنحة المشاركة فيه، وكذلك نوعية الفعاليات والبرامج التي ينظمها، وبعدد الحضور الكبير من الضيوف والزوار، أثناء زيارته مساء السبت، معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث حضر أمسية شعرية نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وشارك فيها ثلاثة من أبرز الشعراء الإماراتيين.

وكان في استقباله، مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب أحمد بن ركاض العامري، الذي أكد اعتزاز المعرض بالزيارة التي تعبّر عن الاهتمام المتواصل من القيادة الإماراتية الحكيمة بالعمل الثقافي، ودعمها للمبادرات والمشاريع التي تعزز من حضور دولة الإمارات العربية المتحدة على خريطة الفعاليات الثقافية المتميزة في العالم.

وأكد العامري أنَّ تقديم الشيخ حمدان لأمسية شعرية في المعرض شكّلت إضافة قيمة للمعرض، نظرًا لوجود جمهور كبير جدًا يحرص على متابعة قصائده وأمسياته الشعرية، مضيفًا أنَّ توجيهاته بتخصيص مليون درهم لشراء كتب من المعرض لمكتبات دبي، تؤكد دعمه للكتاب وحرصه على نشر الثقافة في مجتمع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان الشيخ حمدان، شارك في الأمسية التي شارك فيها محمد المر بالعبد، ومدغم الشيبة، وزايد بن كروز، وأدارها نايف الرشيدي، وتنوعت مضامين قصائدها بين الوطنية والحب والقيم السامية، وبعد مطالبة الجمهور للشيخ حمدان بالاستماع إلى بعض قصائده، شارك الشعراء الثلاثة بإلقاء أبيات قصيرة، تابعها الجمهور بإعجاب كبير.

يُشار إلى أنَّه تم تأسيس معرض الشارقة للكتاب في عام 1982 بمرسوم أميري أصدره عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، وقد تطور المعرض ليصبح  أحد أهم وأكبر أربع معارض  في العالم.

ويُعتبر المعرض الذي تستمر فعالياته لمدة أحد عشر يوما نتيجة طبيعية ومباشرة لما تقوم به إمارة الشارقة من جهود حثيثة ومتفانية، التزامًا منها بتطوير وتعزيز ثقافة القراءة في الشارقة والإمارات العربية المتحدة، وهو ما يتجلى بكل وضوح في شعار المعرض "في حب الكلمة المقروءة".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب ويعد جمهوره بأمسية شعرية ولي عهد دبي يشيد بمعرض الشارقة الدولي للكتاب ويعد جمهوره بأمسية شعرية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria