احتفال المسلمون بعيد الفطر المبارك في أنحاء العالم
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أبرزهم مصر والسعودية والإمارات وقطر

احتفال المسلمون بعيد الفطر المبارك في أنحاء العالم

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - احتفال المسلمون بعيد الفطر المبارك في أنحاء العالم

الاحتفالات بعيد الفطر في تركيا
القاهرة - العرب اليوم

احتفل أغلب المسلمين في أنحاء العالم كافة بعيد الفطر المبارك الأحد ، وفي الدول العربية أعلنت كلًا من السعودية ومصر والإمارات والبحرين والكويت وقطر والأردن وتونس والسودان واليمن وليبيا وسورية والأراضي الفلسطينية ولبنان وديوان الوقف السني في العراق ، أن الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلنت سلطنة عمان والمغرب أن الاثنين هو أول أيام العيد ، كما أعلنت إندونيسيا ، وهي أكبر دولة من حيث عدد السكان المسلمين في العالم ، وماليزيا وتركيا أن الأحد هو أول أيام العيد.

وفي تركيا احتفل الشعب التركي الأحد بعيد الفطر المبارك بتقاليده التي يحرص عليها كثيرًا ، ويعد العيد مناسبة عائلية خالصة يتجمع فيها الأقارب والأهل ، خصوصًا مع وجود فرصة من خلال إجازة العيد الطويلة نسبيًا وتزامنها مع موسم العطلة الصيفية.

وشهدت المدن التركية، لا سيما مدينة إسطنبول، حركة سفر دائبة منذ مساء الجمعة؛ حيث ينتقل الملايين إلى مدنهم وقراهم لقضاء العيد في أحضان العائلة ، وتبدو الاختناقات المرورية على الطرق السريعة، لا سيما الخارجة من إسطنبول، مشهدًا مألوفًا قبل العيد حيث يغادر مئات الآلاف لقضاء إجازة العيد في مدنهم وقراهم الأصلية.

ويسافر كثيرون مع اقتراب العيد إلى المدينة التي يقيم فيها أهلهم وذووهم، ليكونوا في ساعات العيد الأولى بعضهم مع بعض، حتى وإن كانت المسافات بعيدة، فيسعى من هو بعيد عن أهله لقضاء العيد معهم.
 
وشهدت الأسواق العثمانية القديمة في تركيا ازدحامًا كبيرًا ، نتيجة تدفق الناس لشراء حاجيات العيد من الحلوى والمستلزمات الأخرى ، حيث يعرف عيد الفطر أيضا بـ"عيد الحلوى".

كما احتفل المسلمون في آسيا بحلول عيد الفطر بالصلاة، وساد الدعاء بأن يعم السلام ؛ وفي العاصمة الإندونيسية جاكرتا عبر السكان عن أملهم في أن تغلب روح العيد على المخاوف من تصاعد التشدد في إندونيسيا ، أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان.

وفي الفلبين انحسر القتال بين القوات الحكومية ومتشددين في ماراوي الجنوبية ، الأحد ، فيما سعى الجيش لفرض هدنة مؤقتة بمناسبة العيد ، وفي موسكو، توافد آلاف من المسلمين على جامع موسكو الكبير في العاصمة الروسية أمس لأداء صلاة عيد الفطر.

وهنأ الشيخ راوي عين الدين ، رئيس مجلس المفتين في روسيا، المصلين بعيد الفطر المعروف في روسيا بإسم "أورازا بيرم" ، واكتظ جامع موسكو الكبير، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 10 آلاف شخص، بالمصلين، وجاء كثير منهم إلى روسيا من دول آسيا الوسطى ، والإسلام ثاني أكبر ديانة في روسيا بعد المسيحية الأرثوذكسية، ويشكل المسلمون نحو 15% من السكان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احتفال المسلمون بعيد الفطر المبارك في أنحاء العالم احتفال المسلمون بعيد الفطر المبارك في أنحاء العالم



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 04:24 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

قصة أم مغربية تحررت من قيود تنظيم "داعش"

GMT 01:05 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إيناس كامل تكشف عن انضمامها لأسرة "عايزه ورد يا إبراهيم"

GMT 01:31 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفضل اماكن لقضاء شهر العسل في أميركا

GMT 00:36 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يُؤكّد أنّ "الكبير أوي 6" يحمل العديد مِن المفاجآت

GMT 10:43 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

Calvin Klein Women"" عطرٌ يُحاكي واقع ومشاعر النساء

GMT 12:07 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

تراجع مبيعات المنازل في تركيا 12.5% بأغسطس

GMT 09:27 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria