تجديد اتفاقيات التسيير التشاركي للمحافظة على التنوّع البيولوجي في الجزائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

لتنمية السياحة البيئية الثقافية بإقليم الحظيرة الثقافية

تجديد اتفاقيات التسيير التشاركي للمحافظة على التنوّع البيولوجي في الجزائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تجديد اتفاقيات التسيير التشاركي للمحافظة على التنوّع البيولوجي في الجزائر

الحظائر الثقافية بالجزائر
الجزائر - الجزائر اليوم

برمجت المديرية الوطنيّة لمشروع ”المحافظة على التنوّع البيولوجي ذو الأهمية العالمية والاستعمال المستدام لخدمات الأنظمة البيئية في الحظائر الثقافية بالجزائر” و«الديوان الوطني للحظيرة الثقافية للطاسيلي ناجر”، إلى غاية 13 مارس الجاري، مهمّة ميدانية بجانت وإيليزي، للمباشرة في تجديد اتفاقيات التسيير التشاركي للتراث البيئي الثقافي والسياحة المستدامة بإقليم الحظيرة الثقافية للطاسيلي ناجر.

يتّم خلال هذه المهمّة الميدانية عقد لقاءات تشاورية مع المنتخبين المحليين والقطاعات الشريكة على مستوى إيليزي، برج الحواس وجانت لإطلاق تجديد مقاربات التسيير التشاركي للتراث البيئي-الثقافي.

وبادر بهذا المشروع موقع تيهوداين، انهاف، اهرير ومداك، من خلال تحديد التزامات كلّ طرف في تجسيد هذا الاتفاق مع اقتراح برامج تنموية بيئية ينبغي تجسيدها بطريقة تعاونية مع التأكيد على ضرورة إشراك السكّان المحليين في كلّ مراحل تجسيد هذه الاستراتيجية التقنية والعملية لمشروع الحظائر الثقافية الجزائرية.

يعرض خلال هذه المهمة آليتان جديدتان لتنمية السياحة البيئية الثقافية بإقليم الحظيرة الثقافية للطاسيلي ناجر، تتمثّل الأولى في اتفاقية التسيير التشاركي للسياحة المستدامة، التي تهدف إلى جمع الفاعلين المحليين في السياحة لتوحيد قدراتهم البشرية وجهودهم المادية لخدمة السياحة البيئية الثقافية بالطاسيلي، وضمان عائدات اقتصادية للساكنة المحليّة، في حين تتعلّق الثانية بميثاق الالتزام الأخلاقي لسياحة بيئية ثقافية، تصبو إلى إرساء ممارسات في السياحة تراعي  حفظ التنوّع البيولوجي، تثميّن التراث الثقافي وتنمية الأقاليم.

إنّ تحقيق أهداف هذا المسعى يتطلب المساهمة الفعّالة وتظافر جهود كلّ الأطراف  الفاعلة من أجل تبني رؤية موحّدة وشاملة في تسيير التراث البيئي الثقافي لإقليم الحظيرة الثقافية للطاسيلي، بما يتماشى مع المعايير العالمية لتصنيف الموقع ضمن قائمة التراث العالمي المختلط لليونسكو منذ 1982.

قد يهمك ايضا:

زاهي حواس يكشف أسرار المصريين القدماء في جامعة عين شمس

جورب صغير مُلوَّن يكشف أسرار "الموضة" لدى المصريين القدماء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجديد اتفاقيات التسيير التشاركي للمحافظة على التنوّع البيولوجي في الجزائر تجديد اتفاقيات التسيير التشاركي للمحافظة على التنوّع البيولوجي في الجزائر



GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"

GMT 17:09 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

لقب سابع في سباق السيارات لبيتر هانسل في رالي دكار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria