العثور على قصر الملك الآشوري اسرحدون يضم كنوزًا وآثارًا شرق الموصل
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

المتحف يحتوي على 173 قطعة أثرية وتماثيل تعود للقرن 13 قبل الميلاد

العثور على قصر الملك الآشوري "اسرحدون" يضم كنوزًا وآثارًا شرق الموصل

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - العثور على قصر الملك الآشوري "اسرحدون" يضم كنوزًا وآثارًا شرق الموصل

قصر الملك الآشوري في نينوي
بغداد – نجلاء الطائي

أعلن مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني فى نينوى العراقية غياث السورجي مساء الثلاثاء، عن العثور على قصر يعود للملك الآشوري "اسرحدون" أسفل موقع النبي يونس في مدينة الموصل، مؤكدًا أن القصر يضم كنوزًا وآثارًا.

وأفاد مسؤول إعلام "الاتحاد الوطني" الكردستاني في نينوى غياث السورجي، بأنه عثر على قصر يعود للملك الآشوري "اسرحدون" أسفل موقع النبي يونس، في الساحل الأيسر المحرر شرقي الموصل مركز محافظة نينوي شمالي العراق. مؤكدًا أن القصر يضم كنوزًا أثرية.

وأضاف السورجي أن قوة من الجيش العراقي عثرت على قصر الملك الآشوري اسرحدون خلال قيام القوة بعمليات تفتيش لأنفاق لتنظيم داعش، ويضم القصر آثارًا وكنوزًا ذهبية مهمة تعود للعصر الآشوري وقامت القوة بالتحفظ على الموقع حتى وصول خبراء في الآثار العراقية.

وأشار الخبير في آثار نينوى أحمد عمار إلى أن مدينة "نينوى" تعتبر واحدة من المدن التاريخية والعثور على قصر الملك اسرحدون أسفل موقع النبي يونس أمرًا مهمًا، لافتًا إلى إجراء مسح سابق على الآثار في الموقع ولكن داعش حينما فجر مرقد النبي يونس قام بحفريات وسرق العديد من الآثار ونقلها إلى سورية.

واعتبر أن الكشف عن قصر الملك اسرحدون "خطوة مهمة في تاريخ الحضارة الآشورية"وسيكون لها دورًا مهمًا في كشف الآثار في هذه الحقبة التاريخية.

وكان تنظيم داعش دمر آثار مدينة "الحضر" في نينوي المدرجة على لائحة التراث العالمي والتي يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد. كما جرف مدينة "نمرود" الأثرية بالآليات الثقيلة مستبيحا بذلك المعالم الأثرية التي تعود إلى القرن الثالث عشر قبل الميلاد وما بعده، وحطم قطعا أثرية نادرة في متحف الموصل، وفجر المتحف التاريخي ونهب وخرب ما فيه من مقتنيات أثرية ومخطوطات تاريخية.. ويضم متحف الموصل 173 قطعة أثرية وتماثيل لحقب تاريخية مرت بها حضارات العراق، لاسيما حضارة مابين النهرين بخلاف القطع الأثرية بمخازن المتحف.
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العثور على قصر الملك الآشوري اسرحدون يضم كنوزًا وآثارًا شرق الموصل العثور على قصر الملك الآشوري اسرحدون يضم كنوزًا وآثارًا شرق الموصل



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria