اختتام الاجتماع الـ 5 لـحوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

للوقوف على القضايا المتعلقة بالجانبين وتعزيز العلاقات التجاريّة

اختتام الاجتماع الـ 5 لـ"حوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - اختتام الاجتماع الـ 5 لـ"حوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي

اجتماع الـ 5 لـ"حوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي
أبوظبي ـ العرب اليوم

اختتمت في العاصمة أبوظبي، أعمال الاجتماع الـ 5 لـ"حوار السياسات الاقتصاديّة" بين دولة الإمارات والولايات المتحدة بمشاركة ممثلين حكوميين من البلدين. وعقد الاجتماع لقادة حكومتي الدولتين للوقوف على قضايا السياسة الاقتصاديّة المتعلقة بالجانبين واستكشاف فرص تحسين التجارة وتعزيز العلاقات التجارية بينهما. ورحب مساعد وزير الخارجيّة للشؤون الاقتصاديّة خالد غانم الغيث مساعد وزير بمساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والأعمال الأميركي السيد شارلز ريفكين، وهنأ الجانبين على الإنجازات التي تم تحقيقها منذ انعقاد حوار السياسات الاقتصادية الأول عام 2012.
وأكّد الغيث، " أنا على ثقة بأنّ المحادثات بين الجانبين ستساعد بصورة أكبر على إضفاء الطابع المؤسساتي على الحوار بين حكومتينا كما ستسهم بشكل لا يضاهى في الشراكة الإستراتيجيّة والتعاونيّة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركيّة".
شدّد شارلز ريفكين، على أهميّة التواصل المقرون بإجراءات المتابعة الفعليّة التي تفيد من العلاقة القويّة التي تجمع حكومة الولايات المتحدة الأميركيّة بالقطاع الخاص وبنظرائهم في دولة الإمارات.
ويعتبر حوار السياسات الاقتصاديّة بين دولة الإمارات والولايات المتحدة فرصة مهمة لبحث المجالات ذات الاهتمام المشترك والتعريف بالإجراءات المحددة فيما يخص أي سياسات أو مشاريع قيد التنفيذ.
وتم تحقيق العديد من الانجازات منذ انعقاد حوار السياسات الاقتصاديّة الأول، ومنها استضافة دبي للدورة الثالثة للقمة السنوية العالميّة لريادة الأعمال وتطبيق نظام التأشيرة الجديد الخاص بمواطني دولة الإمارات الراغبين بزيارة الولايات المتحدة وتوقيع مذكرة تفاهم بين كل من مصدر ومجلس دبي الاقتصادي مع بنك الصادرات والواردات الأميركي.
و بحث المسؤولون في اجتماع هذا العام لحوار السياسات الاقتصادية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة أساليب تسهيل السفر بالطرق القانونيّة إلى الولايات المتحدة، وتعزيز البيئة التنظيميّة وإضفاء الطابع الرسمي على آليات ربط الأعمال التجارية الأميركيّة بمنظمات التدريب والتطوير في دولة الإمارات واستكشاف فرص التعاون في المجالات التجاريّة الرئيسيّة كالطاقة والرعايّة الصحيّة، وبحث سبل إشراك القطاع الخاص ورفع القيود الجمركيّة المفروضة على التجارة كما امتد الحوار إلى القضايا التجاريّة ذات الأهمية للبلدين.
وتم عشية انعقاد حوار السياسات الاقتصاديّة الـ 5 إقامة عشاء عمل رفيع المستوى للمسؤولين الحكوميين الإماراتيين والأميركيين وممثلي القطاع الخاص.
ووفر ذلك اللقاء فرصة فريدة لممثلي القطاع الخاص لإشراك كبار المسؤولين الحكوميين من الجانبين الإماراتي والأميركي وذلك لبحث المواضيع المدرجة على جدول أعمال ذلك اللقاء لحوار السياسات الاقتصاديّة على مستوى الحكومتين.
وقبيل انعقاد الاجتماع الـ 5 لحوار السياسات الاقتصاديّة بعدة أسابيع كان مجلس الأعمال الإماراتي الأميركي قد قدم للحكومتين تقارير رسمية أوجزت آخر القضايا التي تُلقي بظلالها على المجتمع الاقتصادي الفاعل في الدولة.
وأعد هذه التقارير فرق عمل مختصة بقطاعات محددة تم تشكيلها بالاشتراك بين مجلس الأعمال الأميركي في دبي وغرفة التجارة الأميركيّة في أبوظبي.
وضم فريق المشاركين في الحوار من الجانب الإماراتي وزارات الخارجيّة والتنميّة والتعاون الدولي والمالي والاقتصاد والصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإضافة إلى الهيئة الاتحاديّة للجمارك وهيئة تنظيم الاتصالات وهيئة الأوراق الماليّة والسلع وجهاز أبوظبي للاستثمار ودائرة التنميّة الاقتصاديّة أبو ظبي، ومؤسسة دبي لتنمية الصادرات ومجلس توازن الاقتصادي ومجلس أبوظبي للتوطين وشركة أبوظبي الوطنيّة، وشركة مبادلة للتنميّة والمكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير ومركز دبي للإحصاء.
أما الجانب الأميركي فقد ضم وزارات الخارجيّة الأميركيّة والتجارة والعدل والأمن الوطني والخزانة وسفارة وقنصليّة الولايات المتحدة الأميركيّة لدى الدولة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام الاجتماع الـ 5 لـحوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي اختتام الاجتماع الـ 5 لـحوار السياسات الاقتصاديّة بين واشنطن ودبي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria