البنك المركزي يصدر عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

أوقف تجهيز أربع شركات بالدولار بشكل مباشر لأسباب مجهولة

البنك المركزي يصدر عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - البنك المركزي يصدر عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي

عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن البنك المركزي العراقي، اليوم الأربعاء، إصدار ورقة نقدية فئة (50) ألف دينار، وأشار إلى أنّ الفئة الجديدة يغلب عليها اللون البني الفاتح مع تضمينها عدد من العلامات الأمنية والفنية، مؤكدًا أنّ الورقة تضمنت صورًا تخطيطية لنواعير الفرات وأهوار العراق.

وقال البنك المركزي، في بيان، تلقى"العرب اليوم" نسخة منه، إنه "لغرض إكمال هيكل الأوراق النقدية العراقية ووضع فئة عالية القيمة في التداول، يسر البنك المركزي العراقي أن يعلن للجمهور الكريم عن إصدار ورقة نقدية فئة (50000) دينار (خمسون ألف دينار) بأبعاد 65 ملم عرض، 156 ملم طول، ويغلب عليها اللون البني الفاتح باستثناء الزخارف الإطارية التي أخذت اللون الغامق"، مبينًا أن "الورقة النقدية تمت طباعتها باستخدام نوعية فائقة الجودة من ورق الطباعة مع وضع عدد من العلامات الأمنية والفنية".

وأوضح البنك المركزي في بيانه، أن "الورقة النقدية الجديدة تتضمن التاريخين الهجري والميلادي، وتوقيع محافظ البنك المركزي العراقي وكالة (علي محسن إسماعيل)، فضلًا عن أن الرقم التسلسلي للورقة يتكون من كسر يتضمن البسط حرف الياء والمقام تسلسل الطبعة، إضافة إلى تسلسل الورقة في الكسر العشري ووضع الرقم في الجهة اليمنى بصورة عمودية وفي أسفل الجانب الأيسر من الورقة بصورة أفقية".

وأشار البيان، إلى أن "وجه الورقة تضمن صورة تخطيطية لنواعير الفرات والنخيل في وسط الورقة وصورة لأحد شلالات كردستان في الجهة اليمنى من الورقة، فضلًا عن وجود علامة أمنية تمت طباعتها بالحبر المغناطيسي متغير اللون (سبارك) يتغير لونها من الأزرق إلى الأخضر عند إمالة الورقة".

ولفت البيان، إلى أن "الوجه الآخر للورقة يحوي صورة تخطيطية لأهوار العراق، يتضمن بيت القصب وعددًا من الصيادين ومجموعة من الحيوانات (جواميس وطيور) وصورًا لنخيل العراق مع تخطيط نهري دجلة والفرات ضمن خارطة العراق"، مشيرًا إلى أنه "تم طلاء الورقة النقدية بطلاء واقٍ وذلك لإطالة عمر الورقة وحمايتها من الأوساخ والأتربة".

وفي سياق آخر، قرر البنك المركزي العراقي، الأربعاء، وقف تجهيز أربع شركات بالدولار دون أن يوضح الأسباب.

وقال البنك في تعميم على المصارف المجازة وشركات التحويل المالي والصرافة وورد نسخة منه لـ"العرب اليوم"، إنه تقرر إيقاف تجهيز الشركات أربع شركات بالدولار بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأوضح في التعميم الموقع باسم محافظ البنك وكالة علي أن الشركات هي النبال العربية للتحويل المالي والأصدقاء للتوسط ببيع وشراء العملات الأجنبية والبائن للتوسط ببيع وشراء العملات الأجنبية والقلعة للتوسط ببيع وشراء العملات الأجنبية، ولم يرد البنك أية أسباب وراء إيقاف تجهيز تلك الشركات بالدولار.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي يصدر عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي البنك المركزي يصدر عملة نقدية جديدة من فئة 50 ألف دينار عراقي



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria