داعش يحقق أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني سنويًا من النفط
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

رغم الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة لتدمير التنظيم

"داعش" يحقق أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني سنويًا من النفط

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "داعش" يحقق أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني سنويًا من النفط

داعش تحقق 300 مليون أسترلينى سنويًا من النفط
دمشق - نور خوام

يربح تنظيم "داعش" المتطرف أكثر من 320 مليون إسترليني سنويًا من النفط، على الرغم من الضربات القوية التي تقودها الولايات المتحدة، والتي كان يفترض أن تدمر التنظيم.
وتشير الأرقام الصادرة عن عمال النفط في سورية والعراق بجانب تقديرات الاستخبارات الغربية، إلى إنتاج ما يصل إلى 40 ألف برميل نفط يوميًا في الأراضي التي يسيطر عليها "داعش"، حيث يدر هذا الإنتاج حوالي مليون إسترليني يوميًا من الإيرادات، ما يسلط الضوء على فشل الضربات الجوية لقوات التحالف التي استهدفت مصافي النفط وخطوط الأنابيب.

وأصبح الوضع أكثر ضررًا حيث اعترف أحد قادة المتمردين السوريين بأنه اضطر إلى شراء الديزل من الأراضي التي يسيطر عليها "داعش" أثناء قتال التنظيم المتطرف، مضيفًا: "ليس لدينا خيار آخر نحن رجال الثورة الفقراء، هل يعطينا أي شخص آخر الوقود؟".
وأوضح مسؤولون في قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، أن الجهاديين كيّفوا أعمالهم من خلال إنشاء مئات المرافق الصغيرة المؤقتة لتكرير النفط، واعترف مسؤول أوروبي رفيع المستوى: "لم نكن تخريبيين كما كنا نأمل، كانوا قادرين على إصلاح كل شيء قمنا بضربه أثناء الغارات الجوية".

وتواجه الطائرات الغربية مشكلة في صعوبة تمييز شاحنات النفط التابعة لـ "داعش"، إذ أنها تُقاد أحيانًا بواسطة مسلحين غير تابعين لـ "داعش".
وأشارت "فاينانشيال تايمز" إلى وجود خيار واحد حاليًا قيد النظر ينطوي على محاولة توريد النفط بسعر أرخص للجماعات التي تقاتل "داعش" أو إغراق السوق العراقية الشمالية بالنفط الخام الرخيص لتقويض المتطرفين.

وكشفت جماعة نشطاء سوريين مناهضين لـ "داعش" في مدينة الرقة في وقت سابق هذا العام، كيف استطاع التنظيم المتطرف تنويع مصادر دخله، موضحين أن الرقة تذبح بصمت حيث عُقدت صفقات سرية مع القوات السورية الحكومية لبيع الكهرباء الحكومية والغاز من السدود التي يسيطر عليها المسلحون.
وعلى الرغم من كون المواطنين في الرقة يعيشون في ظل حكم قانون الشريعة، إلا أن قادة "داعش" لا يخجلون من بيع المخدرات غير المشروعة للآخرين، فضلًا عن بيع "الحشيش" الذي يزرع في ضواحي المدينة ويباع في تركيا.

ويكشف التقرير أيضًا عن تفاصيل الضرائب والغرامات المفروضة على المواطنين في الرقة "عاصمة داعش"، بما في ذلك فرض ضريبة ثابتة على الكهرباء والخدمات الصحية واستخدام شبكة الهاتف، وتُدفع الضرائب نقدًا لوكالة إيرادات خاصة بـ "داعش" تدعى "الحسبة"، فضلًا عن دفع رسوم جمركية على البضائع المستوردة والمصدرة.
وبيّنت جماعة المناهضة للتنظيم، أن الإنترنت هو أحد مصادر الدخل المهمة لـ "داعش"، وارتفع عدد مقاهي الإنترنت في الرقة من 20 إلى 500 مقهى منذ تولى "داعش" السلطة هناك.

وعمد الجيش العراقي والمليشيات التطوعية الأربعاء على محاولة استعادة السيطرة على مدينة بيجي شمال العراق، والتي تضم أكثر مصفاة للنفط في البلاد، وتبعد بمقدار 90 ميلًا فقط عن الموصل ثاني أكبر مدينة عراقية سقطت في أيدي التنظيم في حزيران / يونيو العام الماضي.
وأفاد ضابط في مركز القيادة العسكرية الإقليمية في تموز/ يوليو، أن صهاريج تخزين النفط الخام وخطوط الأنابيب في المصفاة تضررت ضررًا غير قابل للإصلاح، وتضررت أيضًا خزانات الغاز الطبيعي ومرافق المعالجة ومحطة توليد الكهرباء التي توفر الكهرباء للمصفاة، ولم يتضح بعد أثر قتال الأربعاء على المصفاة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يحقق أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني سنويًا من النفط داعش يحقق أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني سنويًا من النفط



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria