زيادة استثمارات مدينة الجبيل الصناعية لـ561 مليار ريال
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

وقعت الهيئة على مشاريع توفر 245 فرصة عمل

زيادة استثمارات مدينة الجبيل الصناعية لـ561 مليار ريال

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - زيادة استثمارات مدينة الجبيل الصناعية لـ561 مليار ريال

مدينة الجبيل الصناعية
الجبيل - العرب اليوم

وسط توقعات بتسارع وتيرة توجه الجبيل الصناعية إلى تكوين منظومة قوية للصناعات النفطية والبتروكيماوية، تجاوز حجم الاستثمارات العاملة في المدينة الصناعية 561 مليار ريال، تمثل حصة القطاع الخاص منها 501 مليار ريال.

وأكدت مصادر أن مدينة الجبيل الصناعية أخذت في التوسع الاستثماري أخيرا، بفضل أقطاب الصناعات البترولية والبتروكيماوية التي تقوم عليها كل من شركة أرامكو السعودية، وشركة الصناعات الأساسية "سابك" إلى جانب شركات أخرى من القطاع الخاص، بدعم من وزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة الصناعة، وقطاعات حكومية أخرى، فيما يتوقع أن ينتج عن ذلك إطلاق أكبر مشاريع صناعية هيدروكربونية ونفطية في العالم.

و وقع المدير العام للتخطيط الاستراتيجي وتطوير الاستثمار في الهيئة الملكية في الجبيل، المهندس عبدالعزيز عطرجي، عقود تخصيص أراض لعدد من المشاريع الاستثمارية المحلية والأجنبية في الجبيل الصناعية بكلفة 1.120 مليار ريال في الجبيل أمس، فيما يتوقع أن توفر هذه المشاريع 245 فرصة عمل للسعوديين.

وشمل العقد الأول تخصيص أرض بمساحة 200 ألف متر مربع لشركة الصناعات الكيماوية الأساسية، وشركة إبراهيم الجفالي وإخوانه للمنتجات الكيماوية؛ لإقامة مشروع كيماويات الكلور "كلوروكيم" في الجبيل 2 لإنتاج مادة الكلور المسال، وحمض الكلور المركّز 100%، ومادة الصوديوم هايبوكلورايت 100%، والصودا الكاوية، باستثمار يبلغ 1.80 مليار ريال، ونسبة شراكة بواقع 50% لكل شركة، ومن المتوقع أن يوفر هذا المشروع 134 فرصة عمل مباشرة للشباب السعودي.

ويعدّ هذا المشروع داعما للتنوع في المنتجات الكيميائية الضرورية لكثير من الصناعات الحيوية كالصناعات البترولية وتنقية المياه وصناعة الورق والصابون. بينما استهدف العقد الثاني تخصيص أرض بمساحة 448,13 ألف متر مربع لشركة الجودة والدقة للمقاولات العامة لإقامة مشروع صناعي في الجبيل 2، لمنتجات البولي يوريثين وألواح العزل الحرارية، وكذلك ألواح العوازل المستخدمة في الإنشاءات والرغوات المرنة، باستثمار يبلغ 40 مليون ريال، ومن المتوقع أن يوفر المشروع 111 فرصة عمل مباشرة، ويعدّ هذا المشروع من الصناعات التي تدعم توجه الهيئة الملكية بالجبيل الصناعية في توطين الصناعات التحويلية. وستوفر هذه المشاريع 245 فرصة عمل مباشرة في مختلف المجالات، وستسهم في دعم الصناعة المحلية، وزيادة ناتج الدخل القومي، والتكامل الصناعي، وتتنوع منتجات هذه المشاريع بين إنتاج مشتقات الكلور، والصودا الكاوية، ومنتجات البولي يورثين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيادة استثمارات مدينة الجبيل الصناعية لـ561 مليار ريال زيادة استثمارات مدينة الجبيل الصناعية لـ561 مليار ريال



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria