وزارةالاقتصاد تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

طالبت المستهلكين بشراء كميات السلع وفق"الاحتياجات الحقيقية"

وزارة"الاقتصاد" تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وزارة"الاقتصاد" تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق

وزارة الاقتصاد الإماراتية
أبو ظبي ـ العرب اليوم

حذرت وزارة الاقتصاد، منافذ البيع من التلاعب في أسعار السلع الغذائية خلال رمضان، مؤكدة أن أسعار السلة الرمضانية تنخفض بنسبة 25٪، مقابل أسعارها خارج السلة وأن السلة تشكل أحد الخيارات الاستهلاكية المتوفرة بمنافذ العرض خلال شهر رمضان المبارك، بحسب مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي.
وطالب النعيمي، خلال جولة تفتيشية نفذتها الوزارة بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية الأحد، في جمعية أبوظبي التعاونية، المستهلكين بشراء كميات السلع وفقًا للاحتياجات الحقيقية، لافتًا إلى أن ظاهرة خلو أرفف العرض لسلع الألبان والدواجن بعدد من منافذ البيع الكبرى عشية رمضان جاء نتيجة للشراء غير الرشيد لسلع الغذائية التي تتوافر بكميات كبيرة لدى مخازن المراكز التجارية.
وأضاف النعيمي، أن المستهلك مطالب بالقيام بدوره الرقابي على الأسواق خلال رمضان وذلك بالتواصل مع مركز اتصال حماية المستهلك على الرقم المجاني 600522225، للإبلاغ عن الممارسات التجارية غير السليمة والاحتفاظ بفواتير الشراء في حال ارتفاع أسعار السلع.
وقال "إن الوزارة تعمل بمنطق الشفافية وفي حال موافقة اللجنة العليا على ارتفاع سلعة، فإن الوزارة تعلن ذلك لأنه سيكون ارتفاعا مبررا"، مؤكدًا أن العام الحالي لم يشهد أي موافقة على ارتفاع الأسعار.
وأضاف أن اللجنة لديها آلية في الموافقة على زيادة الأسعار، تتضمن دراسة الأسباب الواردة في طلب المورد، ونسب الزيادة المطلوبة وفي حال الموافقة ستكون تدريجية، موضحًا أن طلبات الزيادة يجب أن تتضمن أسباب الزيادة، والمستندات الدالة على صحة المعلومات الواردة بالطلب، سواء فواتير الشراء أو أوراق التخليص الجمركي، وعدد السلع المطلوب زيادة أسعارها.
وذكر أن الإمارات الأقل في أسعار السلع الغذائية بين دول التعاون، دون أن يحدد نسبة الانخفاض، عازيًا تلك الانخفاضات إلى قيام منافذ البيع بتقديم الدعم المالي لخفض الأسعار والبالغ قيمته 210 ملايين درهم خلال شهر رمضان من العام الحالي، مقابل 180 مليون درهم العام الماضي.
من جهته، قال الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية إبراهيم البحر، عقب انتهاء الجولة التفتيشية للوزارة، إن السلة الرمضانية تشكل خيارًا للمستهلكين ضمن 8 خيارات تشمل طرح 260 صنفًا بسعر الشراء و200 صنف بسعر ثابت منذ العام 2008 والعروض الأسبوعية لـ50 سلعة، بانخفاض يتراوح بين20 إلى 50٪ وأكثر من 400 سلعة تعاونية والتي تباع بانخفاض 20 إلى 30٪، مقارنة بمثيلاتها من العلامات التجارية الأخرى.
من جانبه، قال نائب مدير عام أبوظبي التعاونية فيصل العرشي، " إن السوق تشهد استقرارًا"في الأسعار من خلال الدعم التي تقدمه المراكز التجارية للحفاظ على السوق، إذ اعتمدت الجمعية دعمًا قيمته 15 مليون درهم للحفاظ على استقرار الأسعار خلال شهر رمضان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارةالاقتصاد تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق وزارةالاقتصاد تحذر التجار من التلاعب في الأسعار وتؤكد استقرار السوق



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 22

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 04:24 2018 الإثنين ,20 آب / أغسطس

قصة أم مغربية تحررت من قيود تنظيم "داعش"

GMT 01:05 2019 الأحد ,27 كانون الثاني / يناير

إيناس كامل تكشف عن انضمامها لأسرة "عايزه ورد يا إبراهيم"

GMT 01:31 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

أفضل اماكن لقضاء شهر العسل في أميركا

GMT 00:36 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يُؤكّد أنّ "الكبير أوي 6" يحمل العديد مِن المفاجآت

GMT 10:43 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

Calvin Klein Women"" عطرٌ يُحاكي واقع ومشاعر النساء

GMT 12:07 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

تراجع مبيعات المنازل في تركيا 12.5% بأغسطس

GMT 09:27 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

نصف مرضى السرطان يموتون بسبب العلاج الكيميائي
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria