وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بعد أن سعى الرئيس السيسي لتتخذ شركات الولايات المتحدة من بلاده قاعدة تصديرية لكل دول المنطقة

وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار

وزيرة الاستثمار المصرية داليا خورشيد
القاهرة - أكرم علي

كشفت وزيرة الاستثمار المصرية داليا خورشيد أنَّ وفدًا من رجال الأعمال الأميركيين سيصل إلى مصر خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل للتعرف عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة, وفقًا لتصريحات مستشار وزير الخارجية الأميركي للشؤون الاقتصادية والتجارية, ضمن إطار حرص الولايات المتحدة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر.

وأوضحت أن الملف الاقتصادي والاستثماري حَظِيَ بأولوية في الاجتماعات التي عقدها الرئيس السيسي على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك, وأشارت إلى أن الرئيس حرص خلال هذه الزيارة على أن ينقل رسائل طمأنة لمجتمع الأعمال الأميركي، وأن يؤكد على ترحيب مصر بزيادة الاستثمارات الأميركية .

وبينت أن الرئيس أعرب عن تطلعه في أن تستخدم الشركات الأميركية مصر كقاعدة تصديرية إلى كل دول المنطقة بهدف تعزيز وجودها واستثماراتها في مصر، خاصة أن مصر تسجل أعلى نسب عائدات على الاستثمار في العالم.

وقالت إن الرئيس السيسي أكد على أن الحكومة جادة في تهيئة المناخ الاستثماري وفي إقامة بيئة تشريعية تحمي هذا المناخ ومنها استعداد الحكومة لتعديل قانون الاستثمار وفقاً لملاحظات المستثمرين، بهدف تذليل كل العقبات أمامهم، وذلك في لقاء عقده مع مديري كبرى الشركات الأميركية وصناديق الاستثمار وشركات إدارة الأصول والمحافظ المالية في الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن عددًا كبيرًا من ممثلي الشركات الأميركية أكدوا عزمهم على زيادة استثماراتهم في مصر، وأشادوا بالتغيير الذي يحدث حاليا على الصعيد الاقتصادي في مصر بالتزامن مع اتفاق صندوق النقد الدولي الذي من شأنه تشجيع المستثمرين والشركات الأميركية على القدوم إلى مصر حيث يمثل الاتفاق شهادة ثقة في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة.

ونوهت إلى أنها شرحت لمجتمع الأعمال والمستثمرين الأميركيين في حضور الرئيس ووزير الخارجية سامح شكري الإجراءات التي تقوم بها الحكومة من أجل تذليل العقبات أمام المستثمرين وتوفير الضمانات الكافية لهم، من خلال سرعة تسوية المنازعات القائمة دون اللجوء للتحكيم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 21:53 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

المصري حسين الشحات مطلوب في الدوري السعودي

GMT 12:18 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

"الروبوت الجنسي" يقتحم غرف النوم ويهدد العلاقة الحميمة

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

إشكالية الكاتب مع العلاقات العربية المتوترة

GMT 02:16 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

200 عنصر من "داعش" يسلمون أنفسهم في الرقة

GMT 23:49 2014 السبت ,21 حزيران / يونيو

أصغر طالبة دكتوراه في بريطانيا عمرها 15 عامًا

GMT 07:31 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف عمليات جراحية بشعة في القرن التاسع عشر

GMT 06:07 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

مبتعث سعودي يدرب الأميركيين على "الخط العربي"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria