القطاع الصناعي يشهد نموًا قويًا في كل الاقتصادات الرئيسية في منطقة اليورو
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

نمو المصانع البريطانية بشكل أقوى من المتوقع كثيرًا في شهر آب الماضي

القطاع الصناعي يشهد نموًا قويًا في كل الاقتصادات الرئيسية في منطقة اليورو

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - القطاع الصناعي يشهد نموًا قويًا في كل الاقتصادات الرئيسية في منطقة اليورو

منطقة اليورو
لندن _ العرب اليوم

 أظهرت بيانات أوروبية أمس الجمعة، تسارع نشاط الصناعات التحويلية في منطقة اليورو في أغسطس/آب الماضي، حيث سجلت أسرع نمو في طلبيات التصدير منذ فبراير/شباط عام 2011 رغم تعزز العملة الأوروبية الموحدة. لكن الجانب الأكثر مفاجئة في بيانات أمس كان الكشف عن نمو المصانع البريطانية بشكل أقوى من المتوقع كثيرا في الشهر الماضي، مع تدفق الطلبيات من الداخل والخارج، مما ينبئ بأن الاقتصاد ربما يتسارع بعد أداء بطيء في النصف الأول من 2017.

وقفز مؤشر "ماركت – سي آي بي إس" لمديري مشتريات المصانع البريطانية إلى 56.9 نقطة في أغسطس من 55.3 في يوليو/تموز. وأشار "ماركت" في تقريره إلى أن هذا التحسن يعود إلى قوة في الطلبيات الجديدة، تم ملاحظتها على نطاق واسع، وفي جميع فئات المنتجات. ورغم أن الصناعات التحويلية لا تسهم سوى بعشرة في المائة من الاقتصاد البريطاني، لكن روب دوبسون المدير في "آي إتش إس ماركت" قال إن الأداء القوي الشهر الماضي بعد قراءة جيدة في يوليو سيدعم النمو عموما في الربع الثالث من العام. وتوقع دبوسون استمرار نمو القطاع في المستقبل القريب، نظرا لاتساع نطاق التسارع الحالي الذي يشمل الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء. وانعكس انخفاض قيمة الإسترليني بشكل قوي على قطاع الصناعات التحويلية.

وتؤكد البيانات الصادرة أمس أن الشركات المصنعة في المملكة المتحدة تتطلع إلى ما وراء مفاوضات الخروج البريطاني من الاتحاد الأوروبي، لتعزيز فرص السوق في أوروبا وخارجها، ومن المتوقع أن ينمو الناتج الصناعي بنحو أفضل في النصف الثاني من العام الجاري مقارنة بما كان عليه في الأشهر الست المنصرمة. وعلى المدى الطويل، تظل استمرارية قوة الطلب في بقية العالم واتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة داخليا «مفاتيح» الحفاظ على تحسن القطاع.

وعلى صعيد منطقة اليورو، فإن قوة العملة الأوروبية الموحدة لم تحل دون زيادة طلبيات التصدير بوتيرة لم تحدث منذ أكثر من 6 أعوام، ما أدى إلى تسارع كبير بالنشاط الصناعي. وقد تعزز البيانات الثقة في أن يقدم البنك المركزي الأوروبي على البدء في سحب برنامجه الضخم لشراء السندات في وقت لاحق هذا العام. وارتفع مؤشر "آي إتش إس ماركت" لمديري مشتريات القطاع الصناعي بمنطقة اليورو إلى 57.4 نقطة في أغسطس، دون تغيير عن القراءة الأولية، وارتفاعا من 56.6 في يوليو. وتضاهي أحدث قراءة مستوى يونيو/حزيران، والذي كان الأعلى منذ أبريل/نيسان 2011، وتتجاوز بكثير مستوى الخمسين الفاصل بين النمو والانكماش. وشهد القطاع الصناعي نموا قويا بكل الاقتصادات الرئيسية في منطقة اليورو، وزاد نشاط المصانع الألمانية بأفضل إيقاع له منذ أوائل 2011.

وعلى صعيد أداء كل بلد، حققت النمسا أعلى معدل في 78 شهرا كاملا بنحو 61.1 نقطة، وهولندا بنحو 59.7 نقطة، وإيطاليا بنحو 56.3، أما آيرلندا فحققت أعلى مستوى في 25 شهرا بمقدار 56.1 نقطة، وفرنسا الأعلى في 76 شهرا بنحو 55.8 نقطة.. على العكس حققت إسبانيا أدنى مستوى في 11 شهرا بنحو 52.4. واليونان أعلى معدل في 108 شهور عند مستوى 52.2 نقطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطاع الصناعي يشهد نموًا قويًا في كل الاقتصادات الرئيسية في منطقة اليورو القطاع الصناعي يشهد نموًا قويًا في كل الاقتصادات الرئيسية في منطقة اليورو



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria