ارتفاع قيمة صفقات قطاع الأغذية إلى 34 بليون دولار
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بناءً على منتدى الأسهم الخاصة في الشرق الأوسط

ارتفاع قيمة صفقات قطاع الأغذية إلى 3.4 بليون دولار

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - ارتفاع قيمة صفقات قطاع الأغذية إلى 3.4 بليون دولار

قطاع الأغذية في الرياض
الرياض - العرب اليوم

تجاوزت قيمة الصفقات في قطاع الأغذية والمشروبات 3.4 بليون دولار ، خلال عام 2016، مقارنة بـ402 مليون دولار في 2015 ، واعتبر تقرير صدر في "منتدى الأسهم الخاصة وصفقات الدمج والتملّك في الشرق الأوسط" ، أن القيمة الإجمالية للصفقات خلال هذا العام ، هي الأكبر منذ صدور التقرير الأول عن البيانات في هذا القطاع عام 2009.

وأشار تقرير مؤسسة "ميرر ماركت" خلال المنتدى، إلى تنفيذ أربع صفقات في القطاع الاستهلاكي هذا العام ، بقيمة بلغت 104 ملايين دولار، مع توقعات بعقد مجموعة من الصفقات القوية خلالها.

وسجلت شركة "نستله" أعلى قيمة صفقة في القطاع الفرعي للأغذية والمشروبات حتى الآن، بالغة 33 مليون دولار ، في إطار عملية استحواذ شركة "كارافان للتسويق" المصرية والمتخصصة بتصنيع القهوة السريعة التحضير والتي تملك العلامة التجارية "بونجورنو" ، وتعكس هذه العملية طموح "نستله" إلى توسيع استثماراتها في مصر، والنمو المتسارع لفئة القهوة السريعة الذوبان التي اكتسبت شعبية واسعة في المنطقة.

وأعلنت "بي آر أف" الشركة البرازيلية لإنتاج اللحوم، نيتها إبرام صفقة مربحة تتمثل ببيع حصتها في وحدة الأطعمة الحلال، "ون فودز" ، والتي تقدر قيمتها بخمسة ملايين دولار، مع الأخذ في الاعتبار تدني فوائد الأصول، نتيجة تقارير الشرطة البرازيلية التي كشفت عن تحقيقات جنائية في قطاع اللحوم في الدولة.

ويُتوقع أن تسعى كلًا من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاجي الحيواني ، وصناديق الثروة السيادية، وهيئة أبو ظبي للاستثمار، وهيئة الاستثمار القطرية إلى شراء الحصة.

وقالت رئيسة مكتب "ميرغر ماركت" لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا روث ماكي الغامدي، "لا يزال قطاع الأغذية والمشروبات من ضمن أبرز القطاعات لعمليات الدمج والتملّك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، لافتة إلى أن المؤسسات وشركات الأسهم الخاصة تسعى إلى الاستحواذ على الشركات الواعدة، في ظل انخفاض أسعار النفط والظروف الاقتصادية الصعبة، والمنافسة الشرسة.

ولفتت الغامدي إلى مجموعة من المفاهيم الناجحة التي باتت تتوسع في المنطقة، إما من خلال افتتاح مكاتب مملوكة من الشركات، أو من خلال منح الامتياز ، مرجحة أن تسود الصفقات في هذا المجال في الإمارات والسعودية ومصر.

ولم يستبعد الخبراء أن تزيد نشاطات الدمج والتملك في النصف الثاني من العام ، إذ أشارت تحقيقات "ميرغر ماركت" إلى احتمال توسع الصفقات الصغيرة، والتي قد تشمل شركة الإمارات الحديثة للدواجن "الروضة" ، التي تدرس مشروعًا مشتركًا بقيمة تتراوح بين 20 مليون دولار و30 مليون ، في كلًا من الكويت وعُمان بهدف توسيع قدراتها التصديرية.

وأعلنت ميرغر ماركت في مارس/آذار الماضي، أن سلسلة المطاعم اللبنانية "شاورمنغي" تخوض حاليًا مفاوضات مع شركة أسهم خاصة لبيع نسبة من الحصص ، موقعة اتفاقات منح امتياز لافتتاح 50 مطعمًا في السعودية خلال الأعوام السبعة المقبلة، مع تفاوض لافتتاح مطاعم في عُمان ومصر، وخطط دخول السوق الأوروبية بحلول نهاية عام 2018.

وحضر منتدى الاندماج والاستحواذ والأسهم الخاصة في الشرق الأوسط متخصصون في مجال عقد الصفقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف درس اتجاهات الصفقات في المنطقة ، كما ناقشوا آفاقها في الشرق الأوسط.

واستضافت "ميرغر ماركت" المنتدى في شراكة إستراتيجية مع بيكر آند ماكينزي وإرنست آند يونغ وبنك ستاندارد ، والمجموعة الأميركية العالمية"و

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع قيمة صفقات قطاع الأغذية إلى 34 بليون دولار ارتفاع قيمة صفقات قطاع الأغذية إلى 34 بليون دولار



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:36 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 20

GMT 16:38 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 19:12 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 09:36 2016 الإثنين ,15 شباط / فبراير

القوات الحكومية والأميصوم ينسحبان من "بور وين"

GMT 01:05 2018 الأحد ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"بوكو حرام" تذبح 12 فلاحًا بالمناجل في نيجيريا

GMT 10:33 2016 الأحد ,25 أيلول / سبتمبر

إغلاق السوق المركزي في الخرطوم كليا لمدة شهر

GMT 16:12 2019 الإثنين ,03 حزيران / يونيو

زوجة الفنان المصري حسن حسني تكشف عن حالته الصحية

GMT 08:33 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

بن سلمان يعزم على إحلال السلام بأفغانستان

GMT 08:13 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

إندونيسيا تعلن تحطم طائرة ركاب في بحر جاوة

GMT 03:45 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

سعر الريال السعودى مقابل ريال قطري الأحد

GMT 01:28 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وائل جمعة يؤكد أنه لا يفكر في خوض انتخابات الاتحاد

GMT 00:34 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

NanbanArquiste"" يعد من أجمل العطور النسائية إثارة

GMT 23:17 2016 الإثنين ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

روجينا تعرب عن سعادتها بخطوبة إيمان العاصي وطارق صبري
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria