شركة أدنوك تعلن عزمها العمل في التكرير والبترو كيماويات للاستفادة منها
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

للتوسع في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج لاستغلال النفط

شركة "أدنوك" تعلن عزمها العمل في التكرير والبترو كيماويات للاستفادة منها

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - شركة "أدنوك" تعلن عزمها العمل في التكرير والبترو كيماويات للاستفادة منها

شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"
أبوظبي - العرب اليوم

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، الأربعاء، عزمها التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات للاستفادة من تنامي الطلب على المشتقات والمنتجات البتروكيماوية ذات القيمة المرتفعة، لاسيما في أسواق آسيا التي تشهد نموًا متسارعًا.

سيطرح قريباً مناطق جديدة للاستكشاف من خلال عطاءات منافسة تجارياً وفنياً. وتماشيًا مع استراتيجية "أدنوك" للتوسع في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج وتعد هذه الخطوة فرصة غير مسبوقة لكل من الشركاء الحاليين والجدد الذين يمتلكون أفضل تقنيات الاستكشاف لاستغلال موارد النفط والغاز على النحو الأمثل في واحد من أكبر الأحواض التي تزخر بالموارد الهيدروكربونية على مستوى العالم.

جاء ذلك في الكلمة الرئيسية التي ألقاها الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، في مؤتمر "أسبوع سيرا" الذي يعد من أهم الفعاليات العالمية في قطاع النفط والغاز. وقدم الجابر أهم ملامح خطة أدنوك الاستراتيجية 2030 للنمو الذكي مع التركيز على التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات، بما يسهم في إرساء مكانة متميزة للشركة كلاعب عالمي مهم في هذا المجال، مع ضمان المرونة التشغيلية التي تتيح الاستجابة السريعة للمتغيرات.وتماشيًا مع استراتيجيتها الجديدة للتكرير والبتروكيماويات، تعتزم أدنوك بناء أكبر مجمع متكامل في موقع واحد في العالم لعمليات تكرير النفط والصناعات البتروكيماوية في الرويس، حيث تعمل الشركة على مضاعفة إنتاجها من البتروكيماويات ثلاث مرات ليصل إلى 14.4 مليون طن سنويًا في عام 2025.

وأعلن سلطان الجابر أن أدنوك تخطط لعقد "ملتقى الاستثمار في التكرير والبتروكيماويات" يومي 13 و14 مايو/أيار في أبوظبي، حيث سيستعرض خلاله فرص التعاون والاستثمار المتاحة بما يعزز محفظة أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات.ووجه الدعوة لجميع المشاركين في "أسبوع سيرا" لحضور هذا الملتقى الذي ستعلن أدنوك من خلاله عن خريطة طريق لتطوير أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات، إضافة إلى عدد من المشاريع الاستراتيجية وخطط الاستثمار المفصلة، مؤكدًا أنه فيما تمضي أدنوك نحو المرحلة التالية من التطوير والتحديث والتوسع، فإنها مستعدة للتعاون مع الشركاء الحاليين والمستقبليين بما يضمن النمو الذكي المستدام ويحقق المصالح المتبادلة على المدى البعيد.

زخم النجاحات

وأوضح أن استراتيجية أدنوك للتكرير والبتروكيماويات ستستفيد من زخم النجاحات التي حققتها خلال عام 2017 في سعيها إلى تسريع وتيرة التطوير والتحديث من خلال ركائزها الاستراتيجية التي تشمل الاستثمار في الكوادر البشرية، والارتقاء بالأداء، وزيادة العائد الاقتصادي ورفع الكفاءة لضمان تحقيق أقصى قيمة من الموارد والأصول.

وأضاف: بفضل توجيهات ودعم القيادة، حققت أدنوك خلال عام 2017 العديد من النجاحات، فإلى جانب توحيد مجموعة شركاتها تحت مظلة هوية مؤسسية واحدة، وفرت فرصًا جديدة في كل مراحل وجوانب قطاع النفط والغاز لفئات جديدة من الشركاء والمستثمرين، بمن فيهم المؤسسات الاستثمارية العامة والخاصة.كما حققت أدنوك تقدمًا في تعزيز هيكلة رأس مال الشركة من خلال الاستفادة من أسواق المال العالمية لأول مرة، وشمل ذلك إصدار السندات الناجحة لأحد خطوط أنابيب النفط الخام التابع لها بقيمة 3 مليارات دولار، والذي يعد أكبر إصدار لجهة غير سيادية في الشرق الأوسط، إلى جانب إدراج حصة أقلية من أسهم "أدنوك للتوزيع" في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وهو أكبر طرح أولي عام تشهده السوق خلال السنوات العشر الأخيرة".

أسس صلبة

وأوضح أن "أدنوك" حققت خلال الفترة الماضية مجموعة من الخطوات التي أرست أسسًا صلبة تتيح الانطلاق نحو المرحلة التالية من النمو والتوسع، والذي تتمثل أفضل فرصه حاليًا في مجال التكرير والبتروكيماويات، وبشكل خاص في المنتجات البتروكيماوية التي تشير الدراسات إلى أن الطلب عليها سيتضاعف بنسبة 150% في عام 2040، مدفوعًا بنمو الطلب في الاقتصادات النامية في آسيا.

وأضاف "يعد تطوير الأعمال في مجال التكرير والبتروكيماويات من أهم أولوياتنا ضمن استراتيجية 2030 المتكاملة للنمو الذكي، كما أن أدنوك مستمرة كذلك في البناء على إرثها الراسخ كشركة رائدة عالميًا في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج"، مشيرًا إلى تقسيم امتياز "أدما العاملة" البحري السابق لثلاث مناطق امتياز، كمثالٍ ناجح على برنامج أدنوك لتوسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية، والذي أتاح استقطاب شركاء جدد قادرين على تحقيق قيمة إضافية لأعمال أدنوك من حيث تعزيز الحصة السوقية والمساهمة في توافر رأس المال والتكنولوجيا المتطورة والخبرة اللازمة.

3000

مؤتمر أسبوع سيرا يعد أحد أهم الفعاليات العالمية في قطاع النفط والغاز، وينعقد سنويًا في مدينة هيوستن وتنظمه مؤسسة آي إتش إس. ويجمع الحدث 3 آلاف من قادة صناعة النفط والغاز وواضعي السياسات من أكثر من 60 دولة يمثلون مجالات قطاع النفط والغاز، بهدف تبادل المعرفة والخبرات عن أسواق الطاقة، واتجاهات صناعة النفط والغاز، والتكنولوجيا والاستراتيجية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركة أدنوك تعلن عزمها العمل في التكرير والبترو كيماويات للاستفادة منها شركة أدنوك تعلن عزمها العمل في التكرير والبترو كيماويات للاستفادة منها



GMT 03:47 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

بيلا حديد تتألق في فستان أبيض يكشف عن ملابسها

GMT 06:16 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

خبيرة أزياء تقدم نصائح لارتداء الملابس اللامعة

GMT 17:00 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

سينما "الحمرا" في يافا من أم كلثوم إلى "الساينتولوجي"

GMT 22:52 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

شركة "رنج روفر" تستعد لطرح سيارة "HST" موديل 2016

GMT 07:25 2015 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

إصدار النسخة الجديدة من سيارة "فولفو" العائلية "XC90"

GMT 13:34 2015 السبت ,24 كانون الثاني / يناير

تأهيل منتجع الحمة في منطقة المخيبة بكلفة 600 ألف دينار

GMT 08:27 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تعرّف على مواصفات سيارة "جينيسيس GV80 2020"

GMT 23:42 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سفينة سعودية لخدمة البحث العلمي في علوم البحار

GMT 01:21 2018 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

ارتفاع سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

GMT 20:42 2018 الإثنين ,17 كانون الأول / ديسمبر

"الأهلي" يسافر إلى إثيوبيا الخميس المقبل لمواجهة "جيما"

GMT 00:34 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

استقرار نسبة التضخم الاقتصادي في تونس خلال أكتوبر

GMT 02:10 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأشهى المأكولات في أفخم المطاعم الباريسية

GMT 13:32 2018 الخميس ,13 أيلول / سبتمبر

باولو ديبالا يلوم نفسه ويبرئ كريستيانو رونالدو
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria