تقرير البنك المركزي الياباني يظهر تحسنًا في ثقة الشركات الصناعية اليابانية الكبرى
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

عزز المؤشرات بأن التعافي في ثالث أكبر اقتصاد في العالم يكتسب زخمًا

تقرير البنك المركزي الياباني يظهر تحسنًا في ثقة الشركات الصناعية اليابانية الكبرى

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - تقرير البنك المركزي الياباني يظهر تحسنًا في ثقة الشركات الصناعية اليابانية الكبرى

البنك المركزي الياباني
طوكيو - العرب اليوم

أظهر تقرير ربع سنوي صادر عن البنك المركزي الياباني أمس الاثنين، تحسنًا في ثقة الشركات الصناعية الكبرى في اليابان خلال الربع المنتهي من يونيو/حزيران الماضي، وذلك للفصل الثالث على التوالي، وهو أعلى مستوى فصلي في أكثر من ثلاثة أعوام، مما عزز مؤشرات أن التعافي في ثالث أكبر اقتصاد في العالم يكتسب زخما.

وارتفع مؤشر الثقة الصادر عن البنك باسم "مؤشر تانكا" من موجب 12 نقطة خلال مارس/آذار الماضي، إلى موجب 17 نقطة خلال يونيو/حزيران، وهو ما يزيد عن تقديرات المحللين الذين كانت صحيفة "نيكي" الاقتصادية اليابانية للأنباء قد استطلعت آراءهم، حيث توقعوا ارتفاع المؤشر إلى موجب 15 نقطة فحسب. فيما يتوقع المحللون تراجع ثقة الشركات الصناعية الكبيرة خلال الربع الحالي المنتهي في 30 سبتمبر/أيلول المقبل إلى موجب 15 نقطة.

وارتفع مؤشر الشركات الكبرى غير الصناعية من مستوى موجب 20 نقطة، إلى موجب 23 نقطة خلال الربع الثاني من العام الحالي. ويذكر أن الرقم الموجب لمؤشر تانكان يشير إلى أن عدد الشركات التي أعربت عن توقعات إيجابية بشأن الاقتصاد يزيد على عدد الشركات التي أعربت عن توقعات سلبية. كما أشار التقرير إلى أن الشركات الكبرى الصناعية وغير الصناعية تتوقع زيادة استثماراتها خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في مارس 2018 بنسبة 8 في المائة، مقارنة بالعام الماضي، في حين كانت الشركات تتوقع زيادة الاستثمارات بنسبة 0.6 في المائة في مسح مارس الماضي. وتنظر حكومة رئيس وزراء اليابان شينزو آبي إلى تحسن الإنفاق الاستثماري للشركات باعتباره مفتاحا لتعافي ثالث أكبر اقتصاد في العالم.

كما أظهر المسح الأخير ارتفاع ثقة الشركات الصناعية متوسطة الحجم إلى موجب 12 نقطة، مقابل موجب 11 نقطة في المسح السابق، وارتفاع ثقة الشركات الصغيرة من موجب 5 نقاط إلى موجب 7 نقاط. وبفضل ضعف قيمة الين الياباني أمام العملات الرئيسية الأخرى استمر نمو الصادرات اليابانية بشكل عام في مايو/أيار الماضي للشهر السادس على التوالي.

وبحسب التقارير الحكومية، زادت صادرات اليابان خلال مايو الماضي بنسبة 14.9 في المائة، عن الشهر نفسه من العام الماضي، لتصل قيمتها إلى 2.85 تريليون ين (نحو 52.7 مليار دولار).

يذكر أن مؤشر "تانكان" الأخير اعتمد على استطلاع رأي 10725 شركة خلال الفترة من 30 مايو إلى 30 يونيو الماضيين. وبلغت نسبة الرد على أسئلة المسح 99.6 في المائة من إجمالي الشركات التي شملها. ورغم أن نتائج المسح التي تبعث على التفاؤل كان من شأنها أن تدعم صعودا كبيرا للأسهم اليابانية أمس، فإن هزيمة الحزب الحاكم في اقتراع بطوكيو حد من إقبال المستثمرين على المخاطرة وكبح صعود الأسهم.

وارتفع المؤشر نيكي القياسي 0.1 في المائة إلى 20055.80 نقطة. وتصدرت أسهم الشركات المصدرة قائمة الرابحين أمس مع ارتفاع الدولار 0.2 في المائة، إلى مستوى 112.58 ين. وارتفع سهم تويوتا واحدا في المائة، وزاد سهم سوبارو 1.7 في المائة، وباناسونيك 0.7 في المائة. وحقق سهم دايسكي المتخصصة في أنشطة التخلص من النفايات الصناعية أداء فاق أداء السوق، حيث قفز 6.9 في المائة بعدما ارتفع ربح الشركة التشغيلي 25.2 في المائة في الربع الممتد من مارس إلى مايو. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 في المائة ليصل إلى 1614.41 نقطة، بينما زاد المؤشر جيه.بي.إكس - نيكي 400 بنسبة 0.2 في المائة ليصل إلى مستوى 14376.53 نقطة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير البنك المركزي الياباني يظهر تحسنًا في ثقة الشركات الصناعية اليابانية الكبرى تقرير البنك المركزي الياباني يظهر تحسنًا في ثقة الشركات الصناعية اليابانية الكبرى



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي

GMT 14:31 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استئجرْ "شاليه" فاخرًا في ألاسكا مقابل 25 ألف دولار لليلة

GMT 21:47 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"المقاصة" ينفي تلقي أي عرض رسمي من الأهلي أو الزمالك

GMT 17:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 06:47 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استوحي طريقة وضع مكياجك من النجمات اللبنانيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria