البرلمان الأوروبي يعطي الضوء الأخضر لإنشاء مكتب المدعي العام للاتحاد
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

سيكون له الحق في إجراء تحقيق في جرائم الاحتيال اذا اقتضت الأمر

البرلمان الأوروبي يعطي الضوء الأخضر لإنشاء مكتب المدعي العام للاتحاد

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - البرلمان الأوروبي يعطي الضوء الأخضر لإنشاء مكتب المدعي العام للاتحاد

البرلمان الأوروبي
بروكسل _ العرب اليوم

انعقدت، أمس الأربعاء، جلسة نقاش حول ملف مكتب المدعي العام الأوروبي، وذلك ضمن جلسات البرلمان المقررة الأسبوع الجاري في ستراسبورغ، ومن المتوقع أن يعطي النواب، اليوم الخميس، الضوء الأخضر لإنشاء مكتب المدعي العام الأوروبي، الذي يهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين الدول الأعضاء. وسيتولى المكتب الجديد "المستقل" مكافحة قضايا الغش والفساد وسوء استخدام الأموال الأوروبية.

وسيتم التصويت اليوم بعد إعطاء الفرصة للنواب لتناول الموضوع من زواياه المختلفة، في جلسة نقاش أمس، بحسب ما ذكر البرلمان الأوروبي في أجندته المعلنة حول نقاشاته. وفي يونيو/حزيران الماضي، وعلى هامش اجتماعات وزراء العدل الأوروبيين في لوكسمبورغ، وصل عدد الدول التي تشكل جزءا من التعاون المعزز لإنشاء مكتب المدعي العام الأوروبي إلى 20 دولة، ووافقت على تشريعات تحدد تفاصيل ودور المكتب وأداءه.

وسيكون للمكتب الحق - في ظل ظروف معينة - في إجراء تحقيق في جرائم الاحتيال، وأيضا الجرائم الأخرى التي تؤثر على المصالح المالية للاتحاد الأوروبي، ومقاضاة مرتكبيها. وسيساهم المكتب في جمع الجهود الوطنية والأوروبية لمواجهة الغش في التكتل الأوروبي الموحد، وسيكون مقر مكتب المدعي العام في لوكسمبورغ، وسيتم تحديد موعد بدء التحقيق والمقاضاة في أي ملف من جانب المفوضية الأوروبية بناء على مقترح من مكتب المدعي العام الأوروبي، وسيعمل المكتب كهيكل جماعي على مستويين.

وسيتكون المستوى المركزي من المدعي العام الأوروبي، الذي سيتحمل المسؤولية كاملة عن المكتب، أما المستوى اللامركزي فمن المدعين العامين الأوروبيين الموجودين في الدول الأعضاء، لتولي مسؤولية إجراء التحقيقات الجنائية والملاحقات بشكل يومي، وفقا للوائح وتشريعات الدولة العضو، وسيتولى المستوى المركزي رصد وتوجيه والإشراف على جميع التحقيقات والملاحقات القضائية، وكذلك التعاون مع الدول الأعضاء في الاتحاد، وأيضا من خارج التكتل الموحد.

والدول المنضمة للتعاون المعزز في مجال إنشاء مكتب المدعي العام الأوروبي، هي بلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص والتشيك وإستونيا وألمانيا واليونان وإسبانيا وفنلندا وفرنسا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ والبرتغال ورومانيا وسلوفينيا وسلوفاكيا، كما أعربت إيطاليا والنمسا عن عزمها الانضمام إلى هذا التعاون. كما يجوز للدول الأخرى الانضمام في أي وقت، بحسب بيان أوروبي وُزع في بروكسل، وأضاف أن الدول الأعضاء تواجه حالات معقدة من الاحتيال ضد الأموال الهيكلية للاتحاد الأوروبي، أو الاحتيال على نطاق واسع على ضريبة القيمة المضافة عبر الحدود؛ وفي تلك الحالات لا يمتلك المحققون الوطنيون الأدوات اللازمة للتصرف بكفاءة وسرعة عبر الحدود. وسيعالج مكتب المدعي العام الأوروبي أوجه القصور هذه، ويعزز مكافحة الجرائم التي تؤثر على المصالح المالية للاتحاد الأوروبي، مما يساهم في وضع ميزانية أقوى وأفضل لحماية الاتحاد.

وفي فبراير/شباط الماضي، فشلت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في الوصول إلى الإجماع حول مقترح بشأن إنشاء مكتب المدعي العام الأوروبي، ولكن في الوقت نفسه أصبح من حق تسع دول على الأقل - تؤيد هذا الأمر - إحالة الموضوع إلى النقاش داخل المجلس الأوروبي، وذلك في محاولة أخيرة لتأمين التوافق في الآراء بشأن الاقتراح.

وتنص المادة 86 من معاهدة عمل الاتحاد الأوروبي على أنه في حال عدم وجود إجماع على تنظيم وإنشاء مكتب المدعي العام الأوروبي، يحق لمجموعة من الدول لا تقل عن تسع دول أن تحيل الأمر إلى المجلس الأوروبي الذي يمثل الدول الأعضاء في الاتحاد، والذي عليه أن يصل إلى توافق في الآراء في غضون أربعة أشهر، وفي حال تعذر تحقيق ذلك يحق للدول التسع أن تظهر رغبتها في تعزيز التعاون في هذا الصدد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان الأوروبي يعطي الضوء الأخضر لإنشاء مكتب المدعي العام للاتحاد البرلمان الأوروبي يعطي الضوء الأخضر لإنشاء مكتب المدعي العام للاتحاد



GMT 15:10 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ولي العهد يبعث برقية شكر للرئيس المصري

GMT 11:37 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 21

GMT 13:31 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

مؤشر الأسهم اليابانية يغلق منخفضا

GMT 00:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

تجديد النظم وتحديث الدول

GMT 08:25 2016 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أفضل المطاعم اللبنانية ترضي أذواق الجميع

GMT 17:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

عُمر خربين يؤكد احترامه لعقده مع نادي "الظفرة"

GMT 06:57 2017 الأحد ,09 تموز / يوليو

طرح سيارة فوكسهول "VXR8 GTS-R" لهواة التميز

GMT 09:30 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

مجوهرات بولغاري تحتفل على الطريقة الإيطالية

GMT 01:05 2017 الأربعاء ,06 أيلول / سبتمبر

أمينة خليل تبدي سعادتها بنجاح "الخلية" مع أحمد عز

GMT 22:46 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

ملكة جمال سورية السابقة تُثير جدلًا واسعًا في مصر

GMT 22:35 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

ابتكار "بودرة" تُقلل من عِشق البيتزا والكعك والشكولاتة

GMT 13:45 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أفضل 10 ألعاب فيديو مُسليّة لعام 2018

GMT 23:02 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مواصفات وأسعار سيار "شيفروليه بليزر" الجديدة

GMT 21:35 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة فندق شيراتون تنفي حقيقة مقطع فيديو انتحار المدير
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria