الوكالة الفرنسية للتنمية تتعهد بتقديم 12 مليار يورو إلى تونس
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

من أجل دعم مخطط التطوير الممتد حتى 2020

الوكالة الفرنسية للتنمية تتعهد بتقديم 1.2 مليار يورو إلى تونس

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الوكالة الفرنسية للتنمية تتعهد بتقديم 1.2 مليار يورو إلى تونس

المنتدى الدولي للاستثمار "تونس 2020"
باريس - العرب اليوم

جددت الوكالة الفرنسية للتنمية التزامها بتقديم نحو 1.2 مليار يورو، طوال سنوات مخطط التنمية التونسي، الممتد على مدار خمس سنوات، من 2016 إلى 2020، إذ تُخصص تلك الاعتمادات لدعم عدد من مشاريع التنمية في تونس. وقال المدير العام للوكالة الفرنسية للتنمية، جيل شوس، خلال مؤتمر صحافي عقده بمناسبة احتفال الوكالة الفرنسية بمرور 25 سنة على تأسيس مكتبها في تونس، إن السلطات الفرنسية أعلنت، خلال المنتدى الدولي للاستثمار "تونس 2020"، الذي عقد في هاية نوفمبر / تشرين الثاني 2016، عن رصد هذه الالتزامات المقدرة بنحو 1.2 مليار يورو لتمويل مشاريع استثمارية، تندرج في إطار المخطط الخماسي 2016 – 2020.

وتُوجه تلك الاعتمادات إلى قطاعات التدريب المهني، والنقل، والزراعة، باعتبارها من أكثر الأنشطة الاقتصادية الموفرة لفرص العمل، إلى جانب دعم المشاريع الحكومية في إطار إصلاح الإدارة والقطاع العام، علاوة على تعديل الأوضاع على مستوى المنشآت والمؤسسات العامة التي تعاني من صعوبات اقتصادية. وتنتظر السلطات التونسية وفاء عدد من البلدان التي شاركت في فعاليات منتدى "تونس 2020" بتعهداتها المالية، الموجهة إلى تمويل عدد كبير من المشاريع الحكومية الضخمة. وعرضت تونس لهذا الغرض نحو 144 مشروعًا حكوميًا، وتعهدت مؤسسات التمويل الدولية الحاضرة في المنتدى بتوفير ما لا يقل عن 34 مليار دينار من الاستثمارات، لمشاريع تمتد إلى سنة 2020.

وفي هذا الشأن، قال سعد بو مخلة، الخبير الاقتصادي التونسي، إن مبادرة عدد من المؤسسات المالية الدولية إلى تمويل مشاريع تنمية في تونس، سيعود بالأثر الإيجابي على الاقتصاد التونسي، وهو في حاجة ماسة لمثل تلك الموارد لتوفير فرص عمل لمئات الآلاف من العاطلين (نحو 626 ألفًا وفق أحدث الإحصاءات)، ومن ثم ضمان نسبة نمو اقتصادي على مستوى التوقعات التي وضعت في بداية السنة الجارية. وأشار إلى وجود برنامج تونسي - فرنسي لدعم الصادرات التونسية نحو الأسواق الفرنسية، وهو ما سيوفر اعتمادات مالية بالعملة الصعبة في حالة فتح أبواب التصدير أمام المؤسسات التونسية.

وخلال 2016، منحت الوكالة الفرنسية للتنمية تونس هبتين، بقيمة إجمالية قدرها 4.2 مليون يورو (نحو 9.7 مليون دينار تونسي)، وذلك إثر التوقيع على اتفاقيتي تمويل بين تونس وفرنسا. وتخص الاتفاقية الأولى، التي خُصصت لها هبة بقيمة 3.2 ملايين يورو (نحو 7.4 مليون دينار تونسي)، برنامج دعم النهوض بشبكات الشراكة القطاعية في مجال التنمية والاستثمار والتعاون الدولي. وتمحورت الاتفاقية الثانية، وقدرها مليون يورو، حول النهوض بمجالات اقتصادية عدة، من بينها الزراعة والتنمية الريفية والصحة والتعليم والتدريب المهني والبيئة والقطاع الخاص والبنية التحتية والتنمية الحضرية، خاصة شبكات الخدمات الأساسية، مثل تطهير الماء الصالح للشرب في المناطق السكنية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوكالة الفرنسية للتنمية تتعهد بتقديم 12 مليار يورو إلى تونس الوكالة الفرنسية للتنمية تتعهد بتقديم 12 مليار يورو إلى تونس



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 21:53 2018 الجمعة ,09 شباط / فبراير

المصري حسين الشحات مطلوب في الدوري السعودي

GMT 12:18 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

"الروبوت الجنسي" يقتحم غرف النوم ويهدد العلاقة الحميمة

GMT 05:34 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

إشكالية الكاتب مع العلاقات العربية المتوترة

GMT 02:16 2017 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

200 عنصر من "داعش" يسلمون أنفسهم في الرقة

GMT 23:49 2014 السبت ,21 حزيران / يونيو

أصغر طالبة دكتوراه في بريطانيا عمرها 15 عامًا

GMT 07:31 2016 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

كتاب يكشف عمليات جراحية بشعة في القرن التاسع عشر

GMT 06:07 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

مبتعث سعودي يدرب الأميركيين على "الخط العربي"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria