الأسهم الأوربية تتراجع أقل من المتوقع خلال الآونة الأخيرة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

المستثمرون قاموا بتحويل تركيزهم الكلي على التجارة

الأسهم الأوربية تتراجع أقل من المتوقع خلال الآونة الأخيرة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الأسهم الأوربية تتراجع أقل من المتوقع خلال الآونة الأخيرة

تراجعت الأسهم الأوروبية بأداء أقل من المتوقع
لندن - العرب اليوم

تراجعت الأسهم الأوروبية بأداء أقل من المتوقع في الآونة الأخيرة، وسط تراجع عملات الأسواق الناشئة وتشديد سيولة الدولار، حيث حول المستثمرون تركيزهم على التجارة، لينخفض مؤشر "ستوكس 600" لعموم أوروبا بنسبة 0.32 في المائة، مع تداول غالبية القطاعات في المنطقة السلبية، بينما قاد قطاع النفط والغاز المكاسب، وكان القطاع الوحيد الثابت، بعد أخبار وصول صادرات النفط الأميركية لليابان وكوريا الجنوبية، إلى مستويات قياسية هذا الشهر.

وانخفض مؤشر "فوتسي 100" البريطاني بنحو 0.64 في المائة، و"داكس 30" الألماني بنسبة 0.66 في المائة، و"كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.41 في المائة، فيما انخفضت قطاعات الموارد الأساسية والسيارات إلى أقصى حد، مع استمرار التوترات المتصاعدة المحيطة بالحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وهو الأمر الذي سيؤثر سلبًا على المنطقة الأوروبية، لتكون القناة التي ستنقل العدوى في نهاية المطاف إلى شواطئ الولايات المتحدة، على شاكلة ما قامت به اليابان في أعقاب الأزمة المالية الآسيوية في أواخر التسعينات.

وأفاد "بنك أوف أميركا ميريل لينش"، بأنه في حال تحول الضعف الجاري في الأسواق الناشئة إلى أزمة عالمية، فأوروبا ستكون مركز انطلاقها.

ويتمثل الخطر على الأسواق الأوروبية في عدم استقرار الأسواق الناشئة، الأمر الذي سينعكس سلبًا على توسع الهوامش الائتمانية للشركات الأوروبية، وبالتالي تؤثر على أسواق الائتمان الأميركية.

والعامل الآخر يكمن في ارتفاع الأورو، مع تحول المستثمرين عن عملاتهم في الأسواق الناشئة، والبدء في التطلع إلى تشديد شروط السيولة في أوروبا، وهذا من شأنه أن يضغط على أرباح الشركات الأوروبية، ومن المتوقع أن يؤكد المركزي الأوروبي، الخميس المقبل، خطته للبدء في إبطاء مشتريات السندات في أكتوبر /تشرين الأول المقبل، قبل رفع أسعار الفائدة في خريف عام 2019.

ويستوعب مستثمرو السوق أنباء تفيد بأن البيت الأبيض يستعد للقاء الثاني بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، بالتزامن مع آخر الأحداث في التجارة العالمية، والتعريفات الجديدة المحتملة من الولايات المتحدة على الصين، فيما تعمل كل من واشنطن وبروكسل على صفقة تجارية جزئية في الشهرين المقبلين.

وداخل أوروبا يراقب المستثمرون ملاحظات رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بارنييه، بخصوص الـ"بريكست"، حيث قال، الاثنين، إنه يمكن التوصل إلى اتفاق للخروج البريطاني في غضون ستة إلى ثمانية أسابيع، ومع ذلك، لكي يحدث ذلك سيتعين على المملكة المتحدة تقديم مزيد من التنازلات بشأن شروط علاقتها المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي.

وفي عالم الشركات، من المقرر أن تواجه "رايان إير" إضرابًا تجريبيًا، الأربعاء، حيث دعا اتحاد الطيارين الألمان لإضراب على مدار 24 ساعة، الأمر الذي سيؤثر على جميع رحلات طيران "رايان إير" خارج ألمانيا.

وتأتي تلك التطورات فيما ارتفع الأورو، حيث دعم انحسار المخاوف بشأن ديون إيطاليا العملة الموحدة لليوم الثاني، بينما كانت التحركات في سوق العملات محدودة، مع تحسب المستثمرين للتطورات المقبلة في الخلاف التجاري بين الصين والولايات المتحدة.

وارتفع الجنيه الإسترليني لأعلى مستوى في خمسة أسابيع، متجاوزًا 1.30 دولار، ولقي دعمًا من تصريحات كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، الاثنين، بإمكانية التوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وما زالت الأسواق قلقة من تحرك الولايات المتحدة لفرض رسوم جديدة على السلع الصينية، وسط توترات بين العملاقين الاقتصاديين، وبعد تراجع أكبر في أسعار الأصول في الأسواق الناشئة في مستهل التداولات في الأسواق الأوروبية.

وزاد الأورو 0.4 في المائة إلى 1.1644 دولار، بينما انخفض مؤشر العملة الأميركية 0.3 في المائة إلى 94.895، مقتربًا من أقل مستوى منذ أواخر أغسطس/ آب الماضي

وارتفع الإسترليني لأعلى مستوى منذ الثاني من أغسطس/آب، مسجلًا 1.3052 دولار، الاثنين، وعزز مكاسبه اليوم إلى 1.3087 دولار. وصعد الدولار 0.4 في المائة إلى 111.50 ين مع خفض المستثمرين حيازاتهم من العملة اليابانية التي تعد ملاذًا آمنًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسهم الأوربية تتراجع أقل من المتوقع خلال الآونة الأخيرة الأسهم الأوربية تتراجع أقل من المتوقع خلال الآونة الأخيرة



GMT 14:05 2020 السبت ,02 أيار / مايو

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 14:37 2018 الإثنين ,02 تموز / يوليو

حيلة جديدة من برشلونة لضم سافيتش نجم لاتسيو

GMT 20:50 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

البريطاني مو فرح يحصل على لقب فارس من الملكة إليزابيث

GMT 06:50 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

متجر جون لويس يقدم آخر تشكيلاته الأنيقة لملابس شتاء 2017

GMT 03:41 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

نيكول كيدمان تتألق في فستان أسود مثير

GMT 17:20 2019 الخميس ,14 شباط / فبراير

شخص يقتل زوجته في أسيوط بسبب خلافات أسرية

GMT 08:48 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

مدينة العقبة الأردنية تتعرض لزلزال قوته 3.7 درجات

GMT 12:22 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

أغرب سيارة Koenigsegg Agera نشرت صورها على الانترنت

GMT 20:33 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على جميع مباريات دور الـ64 من بطولة كأس الملك

GMT 15:24 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ماجد النفيعي يسحب شارة القيادة من محمد عبد الشافي

GMT 18:11 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

ديوكوفيتش يستمر في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس

GMT 20:36 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مبادرة جميلة من شباب بني يزقن في مدينة غرداية

GMT 16:26 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ضبط عاطل في المنوفية لمعاشرته شقيقته وحملها منه

GMT 03:29 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

وائل عبدالعزيز يعرب عن حبه لياسمين صبري ويطلب "الزواج" منها

GMT 06:35 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

هايدي كلوم أنيقة خلال عرض "GOT TALENT"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria