مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

رئيس وزراء إيرلندا إيندا كيني يغادر الرياض مرتاحاً لنتائج المحادثات

مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية

رئيس وزراء إيرلندا ايندا كيني
الرياض ـ رياض أحمد

غادر رئيس وزراء إيرلندا ايندا كيني والوفد المرافق له الرياض مساء اليوم في ختام زيارة للمملكة العربية السعودية عقد خلالها اجتماع لمجلس الأعمال المشترك بين البلدين . وكان في وداع المسؤول الايرلندي في مطار الملك خالد الدولي وزير التجارة والصناعة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة ، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيرلندا عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدريس ، وسفير إيرلندا لدى المملكة الدكتور نايال هالوهان ، ومندوب عن المراسم الملكية. ووصف رئيس وزراء أيرلندا العلاقات السعودية الايرلندية بالمتقدمة والمتطورة خاصة في المجالات الاقتصادية التي بدأت تشهد تطورا ملحوظا بفضل جهود مجلس الأعمال المشترك بين البلدين، مثمنا الخطوات التي اتخذها المجلس من خلال مناقشته للعديد من القضايا التي تهم البلدين خصوصا ما تم في الاجتماع الأخير الذي استضافته العاصمة الايرلندية دبلن .
ونوه كيني إلى وجود الكثير من الفرص الاستثمارية في المملكة التي يمكن استغلالها من قبل الشركات الايرلندية، داعياً إلى وضع إستراتيجية للتعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجالات الاتصالات والطاقة والمياه والهندسة والإنشاءات وتقنية المعلومات والتدريب ، حاثاً على بذل المزيد من الجهد للتعاون في تعزيز الأعمال بين البلدين من خلال تسهيل إجراءات المستثمرين وتزويدهم بالمعلومات الاستثمارية اللازمة .
كما تطرق اللقاء الذي شارك فيه نخبة من رجال الأعمال والشركات السعودية والايرلندية للعديد من مجالات التعاون والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأوضح رئيس الجانب الأيرلندي في مجلس الأعمال المشترك جوزيف لينش أن عقد ثلاثة اجتماعات لمجلس الأعمال المشترك في فترة (9) أشهر فقط يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية ويعزز من أهمية دور المجلس في دفع علاقات التعاون وخدمة المستثمرين ، مؤكدا أن الهدف من الاجتماع هو تعزيز الشراكات التجارية وأتاحه الفرص لمزيد من الأعمال المشتركة والعلاقات بين الشركات السعودية والايرلندية، منوها بزيارة دولة رئيس وزراء ايرلندا مع وفد تجاري كبير مما يعطي دلالة على اهتمام القيادة السياسية في كلا البلدين بدفع علاقات التعاون الاقتصادي ورفع حجم التبادلات التجارية بينهما .
كما شهد اللقاء تقديم عرض عن ماهية الاستثمار في المملكة مدعما بمعلومات عن مجالات وفرص الاستثمار وإجراءات وقوانين الاستثمار في المملكة بالإضافة لعروض من الجانب الايرلندي التي تضمنت فرص الاستثمار في قطاعات الطاقة والكهرباء والتدريب وتقنية المعلومات والإنشاءات والهندسة ، كما قدمت شركة الكهرباء الايرلندية عرضاً تناولت فيه قدراتها الفنية .
كما تخلل اللقاء توقيع اتفاقية بين قطاعي الأعمال السعودي والأيرلندي وذلك في إطار الشراكة بين الجانبين تتعلق بالأمن وتقنية المعلومات .
عقب ذلك أقام مجلس الغرف السعودية مأدبة غداء على شرف دولة رئيس وزراء جمهورية ايرلندا إندا كيني .
حضر اللقاء من الجانب السعودي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ايرلندا عبدالعزيز بن عبدالرحمن الدريس، وأمين عام مجلس الغرف السعودية المهندس خالد العتيبي، فيما حضر من الجانب الايرلندي وزير الوظائف والأعمال والابتكار ريتشارد بروتون وسفير أيرلندا لدى المملكة الدكتور نايال هالوهان ورئيس ديوان رئيس الوزراء مارك كينيلي .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية مجلس رجال الأعمال المشترك يؤكد جدية الطرفين في تعزيز علاقاتهما الاقتصادية



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 14:15 2020 السبت ,02 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 23:03 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الحمل

GMT 00:47 2016 الجمعة ,09 كانون الأول / ديسمبر

بنتلي تطرح أسرع سيارة دفع رباعي في العالم

GMT 07:20 2018 الإثنين ,03 أيلول / سبتمبر

مخاوف من الآيس كريم الفانيليا في بريطانيا

GMT 05:12 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

جنيفر لورانس تجذب الأنظار بفستان مرفق ببلوزة قصيرة مثير

GMT 20:57 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

الكيني كيبتشوج يحصد لقب "ماراثون برلين"

GMT 09:05 2018 الجمعة ,23 شباط / فبراير

"غوتشي" تتعرض لضربة قوية في أسبوع موضة ميلانو

GMT 18:25 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

اعتمدي الـ "تونيك" الجينز لإطلالة شبابية للجامعة

GMT 12:10 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

أفكار لجعل الفناء الخارجي دافئًا ومناسبًا للشتاء
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria