مصر تؤكّد استعدادها لاستضافة قمة الكوميسا بغيّة تعزيز التبادل التجاري
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

تشجّع وتدعم نفاذ الصادرات المحليّة للأسواق الأفريقيّة وتيسر الاستثمار

مصر تؤكّد استعدادها لاستضافة قمة "الكوميسا" بغيّة تعزيز التبادل التجاري

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مصر تؤكّد استعدادها لاستضافة قمة "الكوميسا" بغيّة تعزيز التبادل التجاري

أعلنت مصر عن استعدادها التام لاستضافة القمة الاقتصادية
القاهرة ـ أكرم علي

أعلنت مصر عن استعدادها التام لاستضافة القمة الاقتصادية الثالثة للتجمعات الإقليمية الثلاثة ''الكوميسا"، و"الساداك"، و"تجمع شرق أفريقيا"، التي تضم 26 دولة أفريقيّة. وأكّد وزير الخارجية نبيل فهمي، خلال ترأسه وفد مصر في أعمال قمة "الكوميسا"، المنعقدة في العاصمة الكونغولية كينشاسا، الأربعاء، أن "الدول الأفريقية الـ26 تسعى لوضع أسس الوصول إلى منطقة موحدة للتجارة الحرة". وأوضح فهمي أنّ "هذا الأمر من شأنه تعزيز حركة التبادل التجاري المشترك، وكذلك تيسير حركة رجال الأعمال والمستثمرين فيما بين دول المنطقة، فضلاً عن تشجيع ودعم نفاذ الصادرات والسلع المصرية للأسواق الأفريقية". وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، في بيان له، الأربعاء، إلى أنّ "كلمة مصر أمام القمة تضمنت العديد من الأفكار والمحاور بشأن تفعيل التجارة البينية بين دول الكوميسا التسعة عشر، والوصول تدريجيًا إلى التكامل الاقتصادي الإقليمي، بدءًا من منطقة التجارة الموحدة، ومن ثم الاتحاد الجمركي، وأخيرًا السوق الاقتصادية الأفريقية المشتركة". ولفت إلى أنّ "فهمي عرض العديد من المقترحات والأفكار المصرية التي من شأنها دعم عملية التنمية في أفريقيا، ومن بينها إنشاء الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والتي تهدف إلى تعزيز عملية التنمية في أفريقيا، والتي قامت بالفعل بطرحها رسميًا، خلال أعمال القمة العربية الأفريقية الماضية في الكويت، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وكذلك طرح مصر لمشروع دراسة أولي، بشأن الربط الملاحي النهري بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط، حيث من المرتقب أن تستكمل في القريب العاجل المشاورات الفنية بين تجمع الكوميسا والجهات المصرية المعنية بهذا المشروع، في أقرب وقت ممكن".
وبيّن المتحدث أنّ "الوزير فهمي تناول أيضًا التقدم  المحرز في تطبيق خارطة الطريق، وإنجاز الدستور، والإعداد الجاري للانتخابات الرئاسية، ودعوة الكوميسا للمشاركة في متابعتها، والتي سيليها الانتخابات البرلمانية، بما يؤدي إلى انتهاء تنفيذ الاستحقاقات".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تؤكّد استعدادها لاستضافة قمة الكوميسا بغيّة تعزيز التبادل التجاري مصر تؤكّد استعدادها لاستضافة قمة الكوميسا بغيّة تعزيز التبادل التجاري



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria