توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

قد تصل إلى 2.2 مليار دولار

توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الأوسط

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الأوسط

صناعة الطيران في الشرق الأوسط
جنيف - العرب اليوم

توقع الاتحاد الدولي للطيران (اياتا) استمرار ارتفاع حصة الشرق الاوسط في سوق الطيران العالمي هذا العام، لاسيما في مجال النقل التجاري والشحن الجوي على الخطوط التي تربط منطقة الشرق الاوسط مع كل من افريقيا وآسيا بأرباح قد تصل الى 2ر2 مليار دولار. وفي المقابل ذكر المدير العام للاتحاد طوني تايلور خلال مؤتمر صحافي ان "صناعة الطيران بشكل عام ستتكبد هذا العام خسائر قد تصل الى 7ر18 مليار دولار، عوضاً عن 7ر19 مليار دولار التي كانت متوقعة".
وعزا هذ التراجع الى ارتفاع اسعار النفط التي من المتوقع ان تصل الى 108 دولارات للبرميل برنت بزيادة قدرها 5ر3 دولار للبرميل ما يعني زيادة في تكاليف الوقود قد تصل الى ثلاثة مليارات دولار بسبب الاقبال المتزايد على النقل الجوي لاسيما في القطاعات التجارية.
ولفت تايلور الى ان تلك البيانات تظهر ان ارباح صناعة الطيران لن ترقى الى مستوى تطلعات الخبراء والمحللين بسبب المتغيرات الجيوسياسية التي يمر بها العالم وانعكاساتها بشكل مباشر على هذه الصناعة.
وذكر على سبيل المثال تأثير الازمة في كل من اوكرانيا وفنزويلا بشكل مباشر او غير مباشر على صناعة الطيران، لما يحمله الوضع السياسي والاقتصادي في كلتا الدولتين من تبعات بسبب وقوعهما في منطقتين جغرافيتين بالغتي الاهمية.
كما اشار الى ان الزيادة تعني ان تكاليف وقود الطائرات التي تحتاجها صناعة الطيران المدني والتجاري ستصل الى 745 مليار دولار خلال هذا العام.
من جهة اخرى توقع الاتحاد ان يكون هناك تراجع في ارباح شركات الطيران الافريقة بحوالي مائة مليون دولار، وان تؤثر اجراءات التقشف التي تتبعها العديد من الدول الاوروبية على ارباح هذه الشركات لكنها قد تبقى في حدود ثلاثة مليارات دولار، وان تتمكن صناعة الطيران الآسيوية من تحقيق ارباح قد تصل الى 7ر3 مليار دولار خلال العام الحالي ، في حين قد تساعد قدرات شركات الطيران في امريكا الشمالية على الاندماج وتقديم باقات مختلفة للمسافرين في تخطي الازمة المتوقعة وتتمكن من تحقيق ارباح اجمالية تصل الى 6ر8 مليار دولار، مستفيدة بذلك من ملامح تحسن الاقتصاد الامريكي الذي لوحظت بوادره العام الماضي.
واظهرت بيانات للادارة الاقتصادية التابعة للاتحاد ان متوسط تكلفة اي عملية طيران لكل مسافر او شحنة تجارية منقولة جوا ستصل هذا العام الى 9ر219 دولار تربح منها صناعة الطيران بقطاعاتها المختلفة 6ر5 دولار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الأوسط توقعات بارتفاع أرباح صناعة الطيران في الشرق الأوسط



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 05:18 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي i30 " تتحدى بمجموعة فائقة من المميزات

GMT 07:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

بالدوين حديث الموسم خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 07:12 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أبرز مزايا السيارة الجديدة بورش "911 GT2"

GMT 00:46 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

موجة برد وتساقط كثيف للثلوج فى المغرب

GMT 14:28 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الفنانة نبيلة عبيد تكشف سبب سافرها إلى الخارج

GMT 06:16 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

"بنترست" يكشف أهمّ اتجاهات التصميمات الداخلية لعام 2019

GMT 07:52 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إليك أفضل طرق لعلاج الأوردة الخيطية المزعجة
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria