مديرية الصيد البحري تحذر من الرمي العشوائي للأدوات الوقائية في ولاية الجزائر
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

دعت المواطنين إلى الحفاظ على الثروة البحرية والحد من"كورونا"

مديرية الصيد البحري تحذر من الرمي العشوائي للأدوات الوقائية في ولاية الجزائر

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - مديرية الصيد البحري تحذر من الرمي العشوائي للأدوات الوقائية في ولاية الجزائر

والي ولاية الجزائر صيودة عبد الخالق
الجزائر - الجزائر اليوم

حذرت مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر، المواطنين المقيمين بالبلديات التابعة لإقليم ولاية الجزائر من سلوك بعضهم ممن لا يملكون الحس المدني بضرورة الحفاظ على محيطنا وبيئتنا على غرار ثرواتنا البحرية، من خلال رميهم العشوائي للأدوات الوقائية من قفازات طبية وكمامات متعددة الأصناف ومختلف مستلزمات التطهير والمعقمات ما يؤدي إلى انتشار وباء كورونا لاحتمال حملها لفيروس “كوفيد 19”.
وجهت المديرية عبر منشور لها في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” “نداء لكافة المواطنين الذين يستعملون مختلف المطهرات والمعقمات والأدوات الوقائية بشكل مفرط، من قفازات طبية وكمامات متعددة الأصناف والتي تمتاز بمكوناتها الكيماوية بضرورة التحلي بروح المسؤولية وعدم رميها عشوائيا في الطرقات والأماكن العمومية لأنها يمكن أن تكون حاملة للفيروس “كوفيد 19″، وسببا في زيادة انتشار الوباء”. مذكرة أن مصير النفايات البحر وبذلك يزيد هذا السلوك من نسبة تلوث المنتوج السمكي الذي يعتبر مصدر أساسي لتقوية مناعة جسم الإنسان.

وصدر البيان في إطار جملة التدابير الوقائية والاحترازية التي وضعتها مديرية الصيد البحري لولاية الجزائر، نظرا للظروف الحالية التي تعيشها البلاد نتيجة انتشار فيروس كورونا “كوفيد 19″، حيث حثت المواطنين وكافة مستعملي مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا القاتل بوضعها في الأماكن المخصصة لها لأنها مصنفة ضمن النفايات الطبية والصيدلانية، وبذلك يسهلون عمل الجهات المعنية على رفعها، ووضعها في الأماكن المخصصة لها.

وفي سياق متصل قامت مديرية الصيد البحري والموارد الصيدية لولاية الجزائر بعمليات تطهير وتعقيم المحطات الإدارية للصيد البحري لموانئ الصيد البحري على غرار “الجميلة”، “الرايس حميدو”، “الجزائر” وميناء “تمنفوست” ومختلف الفضاءات المهنية، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ودعمت المديرية حملتها التوعوية بوضع مختلف الملصقات التحسيسية  على مستوى مقر المديرية للتذكير بأهمية الوقاية من هذا الفيروس التي تعاني منه الجزائر واجتاح كل العالم، هذا ولم تستثن شركة تسيير موانئ وملاجئ الصيد البحري لولاية الجزائر مسمكة الجزائر من عمليات التطهير والتعقيم التي باشرت بها منذ أيام.

قد يهمك ايضا :

وزير الصيد البحري الجزائري يبحث مع السفير الصيني سُبل تبادل الخبرات

يوسف شرفة يدعو إلى إبقاء فتح الصيدليات ليلا وفق نظام المداومة في ولاية الجزائر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرية الصيد البحري تحذر من الرمي العشوائي للأدوات الوقائية في ولاية الجزائر مديرية الصيد البحري تحذر من الرمي العشوائي للأدوات الوقائية في ولاية الجزائر



GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"

GMT 17:09 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

لقب سابع في سباق السيارات لبيتر هانسل في رالي دكار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria