ليبيا تُعلن انضمام الكتيبة 604 مشاة المسؤولة عن تأمين مدينة سرت إلى صفوفه
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

بعد قيامها بشن هجوم على تنظيم الإخوان الإرهابي

ليبيا تُعلن انضمام الكتيبة 604 مشاة المسؤولة عن تأمين مدينة سرت إلى صفوفه

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - ليبيا تُعلن انضمام الكتيبة 604 مشاة المسؤولة عن تأمين مدينة سرت إلى صفوفه

الجيش الوطني الليبي
طرابلس ـ الجزائر اليوم

أكد مصدر في الجيش الوطني الليبي، الخميس،أنّ نبأ انضمام الكتيبة 604 مشاة، المسؤولة عن تأمين مدينة سرت إلى صفوفه، فيما هاجمت الكتيبة تنظيم الإخوان الإرهابي في ليبيا واصفة إياهم بـ"الخونة" وكان المكتب الإعلامي للكتيبة أصدر بيانا في وقت سابق، الخميس، قال فيه "نعلن انضمامنا للقوات المسلحة العربية الليبية".

وردت الكتيبة في البيان على الاتهامات التي طالتها في وسائل الإعلام، من قبيل "الغدر والخيانة"، وقالت إن هذه الاتهامات هي مجرد "كذب وتزوير وقلب للحقائق وتبرير للهزيمة" وشددت الكتيبة على أنها أبرمت في السابق اتفاقا مع قوة تأمين سرت وحمايتها، بعد انتهاء عملية طرد داعش عام 2016.

ويقضي الاتفاق بأن تلتزم الكتيبة الحياد في حال دخلت قوات الجيش الوطني الليبي المدينة وقالت إنها التزمت بالأمر، على الرغم من "خيانة العهد" مرات عدة من قبل قوة موالية للإخوان كانت موجودة في المدينة.

وأشار إلى أن الإخوان عملوا على التحريض ضد أفراد الكتيبة واعتبر بيان الكتيبة 604 أن الإخوان والموالين لهم "عملاء لدول أجنبية لن يرضوا أن يحكم البلاد أحد إلا أن يكون من زمرتهم أو أن يجبلوا المستعمر إلى بلادهم".

وانتقد البيان "انتهازية الإخوان الذين سعوا إلى نزع السراج بالقوة واليوم يدعون الناس للقتال معه بحجة أنه ولي أمر" والاثنين الماضي، أعلن الجيش الليبي السيطرة الكاملة على مدينة سرت الساحلية، ذات الأهمية الاستراتيجية، بعد طرد المجموعات المسلحة التي كانت تسيطر عليها وتدين بالولاء لها.

أهمية مدينة سرت

وتكتسب المدينة أهمية استراتيجية في تحديد مسار المواجهات، وفق لخصائص عدة، تتمتع بها، لا سيما موقعها الجغرافي، إذ تقع على منتصف الساحل بين طرابلس وبنغازي.

وتعتبر سرت من أكثر المدن الليبية امتدادا على الشاطئ الجنوبي للبحر المتوسط وفي داخلها العديد من المنشآت الاستراتيجية، مثل مطار القرضابية الدولي، وميناء سرت التجاري، وتضم المدينة أيضاً قاعدة جوية رئيسية، في القرضابي.


ويعد المطار والميناء من أهم المنافذ الرئيسية في ليبيا على العالم ويمنع تحرير المدينة تسلل الميليشيات إلى قاعدة الجفرة العسكرية الرئيسية التي تقع جنوب سرت وتحرير سرت يأتي في إطار معركة استرداد طرابلس، وتمكن الجيش الليبي في إحراز تقدم خلال الأسابيع الأخيرة، بعدما أعلن قائده المشير خليفة حفتر انطلاق عملية حاسمة لتحرير قلب طرابلس التي تسيطر عليها الميليشيات المسلحة.

ويشن الجيش الوطني الليبي منذ أشهر حملة عسكرية واسعة، للقضاء على ميليشيات طرابلس التي تعمل تحت إمرة حكومة فايز السراج وتأتمر بأمر تنظيم الإخوان الإرهابي.

قد يهمك أيضًا:

المسماري يؤكد أن المعركة في ليبيا لم تعد تقليدية والجيش والشعب مستعدون

الجنوب الليبي يغلي بالغضب مع تدهور ظروف المعيشة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليبيا تُعلن انضمام الكتيبة 604 مشاة المسؤولة عن تأمين مدينة سرت إلى صفوفه ليبيا تُعلن انضمام الكتيبة 604 مشاة المسؤولة عن تأمين مدينة سرت إلى صفوفه



GMT 11:35 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 19

GMT 22:31 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

الفيحاء يعلن تعاقده مع المزيعل على سبيل الإعارة

GMT 07:29 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

حسين الشحات يثأر للمارد الأحمر في "كأس العالم للأندية"

GMT 00:50 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تكهنّات بشأن زواج ترافيس سكوت من حبيبته كايلي جينر

GMT 09:14 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد صلاح يفاجىء "صاحبة التمثال" بمكالمة هاتفية

GMT 00:51 2018 الأربعاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

نرمين الفقي تؤكّد سعادتها بتكريم فاروق الفيشاوي

GMT 02:56 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

هواوي تفاجئ عملاءها وتخفض سعر هاتفها Nova 3i

GMT 12:55 2018 الجمعة ,07 أيلول / سبتمبر

ظهور مميز للعرب في الدوري الفرنسي لكرة اليد

GMT 06:09 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

مسحوق الكاري يساعد في التغلب على السرطان
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria