سلطان القاسمي يفتتح مبنى مكتبة الطلاب في جامعة الشارقة
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

سلطان القاسمي يفتتح مبنى مكتبة الطلاب في جامعة الشارقة

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - سلطان القاسمي يفتتح مبنى مكتبة الطلاب في جامعة الشارقة

سلطان القاسمي خلال افتتاحه مكتبة الطلاب
الشارقة - وام

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة اليوم مبنى مكتبة الطلاب الجديد بحضور الدكتور علي عبدالخالق القرني المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج والدكتور عمرو عبد الحميد مستشار صاحب السمو حاكم الشارقة لشؤون التعليم العالي والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بالوكالة ونواب مدير جامعة الشارقة وقاسم الخالدي مدير المكتبات بجامعة الشارقة .
وقام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بعد قص الشريط التقليدي إيذانا بالافتتاح الرسمي بجولة تفقد خلالها مختلف الأقسام والأجنحة المكونة للمكتبة .. مستمعا سموه لشرح من القائمين عليها حول الكتب والمؤلفات المرجعية الورقية والالكترونية التي تشتمل عليها المكتبة الجديدة .
وشيد مبنى مكتبة الطلاب الجديد ـ الذي تبلغ مساحته 12000 متر مربع ـ وفقا لأحدث المواصفات والمعايير العالمية في العمارة ومجال المكتبات حيث يوفر فضاءات واسعة تمكن المكتبة من الوفاء بمتطلباتها الوظيفية والخدمية كمكتبة أكاديمية عصرية خصص فيها مساحات واسعة لمصادر المعلومات المطبوعة كالكتب والدوريات والمراجع ورسائل الماجستير وأخرى واسعة ومناسبة لأغراض المطالعة والدراسة والبحث.
ووفرت الجامعة في رحاب مبنى المكتبة مركزا لاعضاء هيئة التدريس يضم أماكن للنقاش والاجتماعات واستخدام أجهزة الحواسيب وحظي طلبة الدراسات العليا بجناح خاص  في الطابق الأول من مبنى المكتبة يضم طاولات للدراسة وحواسيب مرتبطة بشبكة الجامعة وشبكة الإنترنت وطابعات والآت تصوير كما تم إيداع الرسائل الجامعية المطبوعة في نفس الجناح ليتم استخدامها والاستفادة منها بالإضافة إلى تسهيلات وتقنيات عصرية مثل الشبكة اللاسلكية وقاعات التدريس الذكية وقاعة متعددة الوسائط وأخرى متعددة الأغراض تتسع لـ 120 شخصا وقاعة لاجتماعات كبار موظفي الجامعة وقاعة وأخرى للمؤتمرات.
وتضم المكتبة غرفا مغلقة للنقاش والدراسة الجماعية تتسع لمائة شخص في نفس الوقت وقسم الخدمات الفنية وهو القسم المعني بعمليات التزويد والفهرسة والتصنيف والدوريات والتجليد والترميم لكافة مصادر معلومات المكتبات المتوفرة في المكتبات التسع التي تديرها الجامعة.
وروعي في تصميم المكتبة توفير كافة متطلبات الراحة والخدمة لمستخدمي المكتبة ولذوي الاحتياجات الخاصة حيث وفرت الجامعة لهم 70 جهاز حاسوب ومجموعة من الطابعات الكبيرة والماسحات الضوئية وآلات التصوير وشاشات عرض إلكترونية في كل طابق إلى جانب مصعدين لمستخدمي المكتبة ومصعد كبير للخدمات والإعارة الذاتية بدون تدخل موظفي المكتبة فضلا عن الأثاث الفاخر والمريح والمرافق الخدمية في كل طابق.
ويتوفر في مبنى مكتبة الطلاب الجديد تقنيات الأمن والسلامة وهي عبارة عن أجهزة ذكية خاصة للإنذار والحريق وأنظمة متطورة لمضخات المياه وأخرى للكهرباء تضمن استمرارية تزويد المبنى بالإضاءة والطاقة اللازمة على مدار الساعة من خلال مولدات ويو بي إس " " UBS " .
كما أن المبنى مجهز بكاميرات مراقبة على مدار الساعة وطيلة أيام السنة ضمانا لأمن وأمان مرتادي المكتبة وحفاظا على الممتلكات العامة والخاصة كما تستخدم المكتبة تقنيات " الراديو الترددية " " adio frequency identification technology " لإدارة مقتنياتها وحمايتها.
وبلغ عدد الكتب المطبوعة في المكتبة 62400 كتاب بواقع 75450 مجلدا والمراجع المتوفرة في المكتبة 5408 بواقع 10265 مجلدا والدوريات المطبوعة المتوفرة في المكتبة 1000 عنوان وتتيح المكتبة الوصول إلى 130000 كتاب إلكتروني وأكثر من 1600000 رسالة جامعية إلكترونيا وإلى النص الكامل للمقالات العلمية الصادرة في أكثر من 41000 دورية إلكترونية محكمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان القاسمي يفتتح مبنى مكتبة الطلاب في جامعة الشارقة سلطان القاسمي يفتتح مبنى مكتبة الطلاب في جامعة الشارقة



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria