الطالب إسلام يتحدى إعاقته ويعمل في 3 وظائف بجانب دراسته بالثانوية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الطالب إسلام يتحدى إعاقته ويعمل في 3 وظائف بجانب دراسته بالثانوية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الطالب إسلام يتحدى إعاقته ويعمل في 3 وظائف بجانب دراسته بالثانوية

الطالب إسلام
القاهرة - العرب اليوم

"مع الله لا يوجد مستحيل.. المهم أن تثق فى نفسك وفى قدراتك، وتتعلم كيف تتجنب نظرات الناس وانتقاداتهم، حتى تذوق طعم الجنة فى الدنيا، وتعرف المعنى الحقيقى للسعادة" صاحب هذه الكلمات ليس حكيمًا أو فيلسوف مشهور، ولكنه شاب من متحدى الإعاقة، لديه ضمور فى المخ، فاجأ المئات، بل قد يكون الآلاف من متابعيه فى جامعات القاهرة والمنصورة، وقصور ثقافة الإسكندرية، والسويس ودمنهور، ممن حاضرهم فى التنمية البشرية، حاولوا إحراجه بأسئلة صعبة، فأجابهم بما لم يستطيعوا الحديث بعده، أسقط دموعهم جميعًا ليس شفقة عليه بل حرجًا من أنفسهم، لأنهم أقوى بدنيًا وعقليًا وبكامل صحتهم، ولكنه أقوى منهم إرادة وأجبرهم على السعادة ومكافحة الاكتئاب والإدمان والفشل.

إسلام مدبولى، عمره 24 سنة، ما زال يدرس فى الصف الثانى بالثانوية العامة، بعد رسوبه 6 سنوات فى الدراسة، مصممًا على النجاح، مهما واجه من صعوبات، توفيت والدته عام 2013، أصبح بعدها وحيدًا بعد أن تزوج والده، وعاش أخواته مع أقاربه، ليواجه الحياة القاسية، ويعلن التحدى.

يعمل إسلام بجانب دراسته، "كاشير" فى أحد محلات الهواتف المحمولة من الواحدة ظهرًا وحتى الثامنة مساءً، ثم يذهب إلى عمله الآخر كمندوب مبيعات حتى الواحدة ليلًا يمر خلالها على المحلات لبيع إكسسوارات الهواتف، وكذلك على المقاهى وغيرها، ولا ينسى أن ينشر السعادة أينما ذهب، ويعطى حكمته لكل من يرغب فى سماعه.

بمنتهى التفاؤل يقول إسلام: عندما ماتت والدتى 2013 أدركت أنها ذهبت لأفضل مكان عند الله، ولابد أن أسعدها وهى تنظر لى من فوق، وزادنى فراقها تحديًا واخترت الدراسة فى الثانوية العامة، لأنها أصعب من الثانوية الفنى، لأزيد من التحدى، وأحلم أن أكون أستاذ علم نفس لأكمل طريقى فى دراسة شخصية الإنسان، وأساعده بالمرور فى الأزمات التى يقع فيها معظم الشباب.

ويكمل إسلام: ربنا أعطانى موهبة وهى القدرة على فهم نفسية الناس من مشاكلهم والقيام بحل تلك المشاكل النفسية للناس، وأقوم على صفحات التواصل الاجتماعى، بالكتابة عن حالتى الخاصة، والتحدى الذى أقوم به، لأكون نموذجًا للشباب بأنه لا يوجد مستحيل، ثم أبدأ بحل مشاكل الناس النفسية، وأقوم بمشاركتهم فى محاضرات يطلبونها فى الكليات أو أماكن خاصة وقصور ثقافة وغيرها.

ويضيف إسلام: محاضراتى دائمًا عن تحدى الإعاقة، والسعادة والتفاؤل والحب، حتى أسمونى سفير الحب والتفاؤل واليقين، أسعى إلى حل المشكلات النفسية والعاطفية، التى تؤثر على حياة الأفراد، وخاصة مدمنى المواد المخدرة، ومدمنى الإنترنت، وأكون معهم فى جلسات خاصة، حتى يخرجوا من أزمتهم.

ويؤكد إسلام: ينتقدنى الكثير عن محاولاتى فى العمل المستمر، وعدم التركيز فى إعاقتى، ولكن دائمًا ما أرفض الاستماع إليهم أو الرد عليهم، فلقد قررت اختيار حياتى، وطالما أنى أرى أنى أمشى فى الطريق الصحيح، دون أن أعيق مسيرة أحد فلا يوجد أحد مهم بعد ذلك.

ويضيف إسلام: لابد أن نتعود السير عكس اتجاه الناس، إذا كانوا خطأ، وليس هناك قدوة من البشر، لأن كل إنسان خطاء، والقدوة الوحيدة فى رسول الله وكتابه، الذى علمنا الكثير.

ووجه إسلام رسالته للشباب قائلاً: إن الله عز وجل يقول "يا أيها الذين أمنوا عليكم أنفسكم"، بمعنى أن تركزوا على أحوالكم، دون التركيز على ما أعطاه الله لغيركم، حتى تحاسبوا على ما تقوموا أنتم به وليس غيركم.

وعن أحلام إسلام مدبولى، فهو يسعى إلى الظهور مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامجها التليفزيونى، رغبة منه فى تحقيق حلم عاشه مع نفسه، وعاش معه جمهوره ومتابعيه، ينتظرون تحقيقه معه.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطالب إسلام يتحدى إعاقته ويعمل في 3 وظائف بجانب دراسته بالثانوية الطالب إسلام يتحدى إعاقته ويعمل في 3 وظائف بجانب دراسته بالثانوية



GMT 12:56 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

الشنقيطي والحجيلي يوقعان عقود انتقالهما إلى نادي النصر

GMT 01:05 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح تمكنك من تنسيق ورق الجدران في منزلك

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

العثور على "خنفساء - ملقحة" عمرها 99 مليون عام

GMT 14:33 2018 الإثنين ,30 تموز / يوليو

دراسة تُنذر بكارثة تُهدد العالم بحلول عام 2100

GMT 19:46 2018 الأحد ,06 أيار / مايو

مارك هامسيك يطالب ساري بالبقاء في نابولي

GMT 17:28 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الدينار الليبي مقابل الجنيه المصري الإثنين
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria