طلامس يفوز بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"طلامس" يفوز بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "طلامس" يفوز بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش
الجزائر- الجزائر اليوم

فاز الفيلم التونسي "طلامس" للمخرج علاء الدين سليم، بجائزة أفضل إخراج وذلك ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، الذي شهد العرض الأول للفيلم في العالم العربي، ونافس "طلامس" في مسابقته الرسمية وكان العرض العالمي الأول للفيلم في الدورة الماضية من مهرجان "كان" السينمائي، كما فاز الفيلم مؤخراً بجائزة لجنة التحكيم بمهرجان سالونيك السينمائي باليونان، وفقا لما جاء في بيان صحفي تسلمت "المساء" نسخة منه.

«طلامس" فيلم من تأليف مونتاج وإخراج علاء الدين سليم، ويشارك في بطولته سهير بن عمارة، والموسيقي المصري عبد الله المنياوي والممثل الجزائري خالد بن عيسى، هندسة صوت مُنصف طالب، مدير التصوير أمين مسعدي، وهو إنتاج تونسي/ فرنسي مشترك، بدعم من الصندوق الفرنسي التونسي، صندوق وزارة الثقافة التونسية، صندوق دعم السينما من جميع أنحاء العالم بالمركز الوطني للسينما والصورة المتحركة بفرنسا، وصندوق السينما العالمية في أوروبا. وتتولى شركة "ماد سلوشنز" مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

وتدور أحداث الفيلم حول "س" الجندي بالصحراء التونسية، والذي يحل في إجازة لمدة أسبوع بعد وفاة والدته، لكنه لم يعد بعدها إلى ثكناته مطلقاً، ليصبح مستهدفاً في المنطقة التي يعيش فيها والتي يسكنها أبناء الطبقة العاملة، ثم يقرر أن يختفي في الجبال. وفي سياق منفصل بعد مرور عدة سنوات تكتشف "ف" المرأة الشابة المتزوجة من رجل ثري أنها حامل. وفي صباح أحد الأيام تغادر فيلتها الفاخرة لتختفي في الغابة. علاء الدين سليم مخرج تونسي، أخرج عدة أفلام قصيرة، ومقاطع فيديو تنتمي للفنون البصرية (فيديو آرت) والتي شاركت وفازت بالكثير من الجوائز في العديد من المهرجانات الدولية منها مهرجان كليرمون فيران بفرنسا، الجائزة الكبرى بمهرجان مرسيليا للأفلام الوثائقية عن فيلم بابل.

وفي 2016 أخرج علاء فيلم "آخر واحد فينا" وهو أول أفلامه الروائية الطويلة والذي حظيّ بعشرات المشاركات في المهرجانات الدولية إضافة إلى الإشادة الواسعة، وحصل الفيلم على عدة جوائز أهمها جائزة أسد المستقبل لأفضل إسهام فني من مهرجان فينيسيا السينمائي وجائزة التانيت الذهبي من أيام قرطاج السينمائية، ويعد فيلم "طلامس" هو ثاني فيلم روائي طويل. 

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

راغب علامة يتعاقد على إحياء عدد من حفلات الصيف بعدد من الدول

"إم بي سي" تجمع راغب علامة وأحلام مجددًا بعيدًا عن "أراب أيدول"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلامس يفوز بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش طلامس يفوز بجائزة أفضل إخراج في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 11:09 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

بريطانية منعت الماء منذ 20 عامًا عن شعرها الطويل

GMT 03:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

محادثات بين ميركل وشولتر لتشكيل حكومة جديدة

GMT 20:08 2016 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

اللواء علي النعيمي يكرم منتسبي شرطة رأس الخيمة

GMT 04:57 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

حرارة المحيطات تصل مستويات قياسية في 2018

GMT 00:19 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة الفنان حاتم بالرابح عن عمر ناهز 47 عاما

GMT 22:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

يارا تحتفل باليوم العالمي للمُعلّمين على طريقتها الخاصة

GMT 02:06 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفخم الفنادق في مدينة هونغ كونغ الصينية
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria