هيئة تنمية في دبي تكرّم الحاصلين على دبلوم الخدمة الاجتماعية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

"هيئة تنمية "في دبي تكرّم الحاصلين على دبلوم الخدمة الاجتماعية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - "هيئة تنمية "في دبي تكرّم الحاصلين على دبلوم الخدمة الاجتماعية

تكرّيم الحاصلين على دبلوم الخدمة الاجتماعية
دبي - العرب اليوم

 كرم أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي ، الاختصاصيين الاجتماعيين في الهيئة الحاصلين على الدبلوم المهني في الخدمة الاجتماعية، وذلك بعد تحقيقهم للمتطلبات التقنية والعلمية للدبلوم، وحضورهم لمائة ساعة تدريبية أشرفت لجان خبيرة في مركز التعليم المستمر في جامعة الإمارات على تطويرها.

ويشكل التدريب أحد برامج هيئة تنمية المجتمع لبناء القدرات وتوفير الكوادر المؤهلة، وفق أفضل المعايير لتطوير وتوجيه معايير الخدمات المجتمعية، بما يتيح حماية جميع أفراد المجتمع وبالأخص الفئات الأكثر عرضة للضرر وضمان حصولهم على الخدمات بجودة عالية.

وبيّن أحمد جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أن بناء القدرات وتوفير الكوادر المؤهلة حجر أساس في منظومة الخدمات الاجتماعية المتماسكة التي تطورها الهيئة، مؤكداً أن فهم الاختصاصيين الاجتماعيين لطبيعة القضايا والتحديات الاجتماعية وما وفرته الدولة من حلول وقوانين وتشريعات لا سيما في ما يتعلق بفئات الأطفال والأحدث وكبار المواطنين، يعزز من قدرتهم على وضع الحلول الفردية وإيجاد أفضل السبل لمساعدة المتعاملين.

وقال: «وضعت الدولة القوانين وسنت التشريعات، التي تضمن الارتقاء بالخدمات الاجتماعية أخذة بعين الاعتبار الاحتياجات والمتطلبات الخاصة للفئات الأكثر عرضة للضرر، ولضمان تطبيق حقيقي وفعّال لهذه القوانين والتشريعات، يتحتم بناء قدرات موفري الخدمة وتوسيع إمكاناتهم العلمية والعملية لاتخاذ القرارات الصائبة، التي تعلي من مصلحة المتعاملين وتضمن سعادتهم وحمايتهم.

ولا يقتصر دور الاختصاصيين الاجتماعيين في هيئة تنمية المجتمع على توفير الخدمة، بل يتجاوزها إلى الإشراف على موفرين آخرين للخدمات الاجتماعية ونقل المعرفة والخبرة، ووضع المعايير، وهو ما يجعل تأهيلهم بالشكل الأمثل خطوة أساسية لتحقيق ما نتطلع إليه من جودة الخدمات المجتمعية».

تطوير المحتوى

وتم تطوير محتوى الدبلوم المهني بشكل يتلاءم مع الاحتياجات التدريبية للاختصاصيين في هيئة تنمية المجتمع بما يغطي عدداً من أبرز الجوانب تشمل الأنماط المهنية لإجراء المقابلات الاستشارية مع فئات المتعاملين والنظريات الحديثة والمطبقة عالمياً في مجال التدخل المهني، فضلاً عن عدد من المساقات لتطوير المهارات الشخصية كالإنصات والتعاطف والاحترام والاهتمام والتركيز.

وقد يهمك أيضاً :

كبارالسن بهيئة" تنمية المجتمع" في دبي يزورون متحف القيوين

شاب يخترع طائرة بدون طيار لتوزيع السحور على العمّال

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة تنمية في دبي تكرّم الحاصلين على دبلوم الخدمة الاجتماعية هيئة تنمية في دبي تكرّم الحاصلين على دبلوم الخدمة الاجتماعية



GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 07:22 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي طريقة عمل حلوى الكريم كراميل

GMT 14:53 2019 الإثنين ,10 حزيران / يونيو

تعرّف على موعد صرف الزيادة الجديدة على المعاشات

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مليشيات الحوثيين تمنع دخول الوقود إلى صنعاء

GMT 11:35 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

مجدلاني يؤكد أن التصعيد مرتبط بالانتخابات

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة صينية تعتزم إطلاق أولى سيارتها "الميني فان"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria