السفير قطان يزور الجناح السعودي في معرض القاهرة الدولي للكتاب
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

السفير قطان يزور الجناح السعودي في معرض القاهرة الدولي للكتاب

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - السفير قطان يزور الجناح السعودي في معرض القاهرة الدولي للكتاب

السفير قطان يزور الجناح السعودي في معرض الكتاب
القاهرة - العرب اليوم

قال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي أحمد بن عبد العزيز قطان،  أن الجناح السعودي بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، يقع على مساحة 3000 متر مربع، ويضمُ أكثر من 25 جهة حكومية متمثلة في الوزارات والمؤسسات والهيئات والجامعات ومؤسسات التعليم والتدريب والمكتبات العامة والحكومية، و20 من دور النشر الأهلية الكبيرة والمتميزة، مما يبرزُ ما وصلت إليه المملكة من تقدم ثقافي وعلمي وحضاري من خلال تعريف العالم ببعض الجوانب الثقافية والعلمية والفكرية والأدبية في المملكة.

جاء ذلك خلال زيارة السفير قطان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودى الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، لجناح المملكة العربية السعودية المشارك فى الدورة "49" لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وكان في استقبالهما الدكتور خالد بن عبد الله النامى، الملحق الثقافى بسفارة المملكة العربية السعودية.

وأوضح "قطان"، أن أهم ما يميز مشاركة الجناح السعودي هذا العام أنها تتضمن حزمة من البرامج والفاعليات والأنشطة المتميزة والعصرية، وعرض الآلاف من عناوين الكتب في شتى حقول الأدب والعلوم والمعرفة والثقافة والإنتاج الفكري الإنساني، كما يواصل "الصالون الثقافي السعودي" عقد فعالياتٍ لها دور كبير في إحداثِ حراكِ أدبي يجمع بين المثقفين والمفكرين والأكاديميين والأدباء والإعلاميين، من خلال إجراء جلسات تفاعلية حوارية تهدف إلى نقل التجارب الثقافية والإعلامية، والإسهام في التجانس الثقافي داخل نسيج المجتمع العربي وبناء صلات وجسور مع الثقافات الأخرى.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين، أن مشاركةَ المملكة في المعرض هذا العام بجناح متميز إنما تعكس العمق التاريخي للعلاقات والروابط الراسخة بين البلدين الشقيقين، وإظهارِ ما تَشهده المملكة من حراكِ ثقافيِ متميز على الساحتين العربية والدولية، مشيراً إلى التطور الكبير في مجال الثقافة والكتاب في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقام السفير برفقة الوزيرين بتفقد الجناح السعودي. ثم أطلق وزير الدولة السعودى الدكتور/ عصام بن سعيد الموقع الالكتروني الرسمي للجناح على شبكة الانترنت، ثم قام مجموعة من الطلبة السعوديين التابعين لمؤسسة آلاء لذوي الاحتياجات الخاصة بتقديم عرض ترفيهي تضمن الإنشاد الديني وإلقاء الشعر.

ومن جانبها، عبرت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم، عن إعجابها بما شاهدته من معروضات تقدم الصورة الحقيقية للحياة الثقافية والعلمية في المملكة العربية السعودية، كما أثنت على استثمار المملكة للتكنولوجيا لتعريف العالم أجمع بالإسلام الصحيح، مبديةً إعجابها الشديد بالعرض المُقدَم من الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، راجية أن يكون هناك مبادرات أكثر مثل هذه المبادرة لدمجهم في الفعاليات الثقافية والمجتمع ككل.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفير قطان يزور الجناح السعودي في معرض القاهرة الدولي للكتاب السفير قطان يزور الجناح السعودي في معرض القاهرة الدولي للكتاب



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي

GMT 14:31 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استئجرْ "شاليه" فاخرًا في ألاسكا مقابل 25 ألف دولار لليلة

GMT 21:47 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"المقاصة" ينفي تلقي أي عرض رسمي من الأهلي أو الزمالك

GMT 17:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 06:47 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استوحي طريقة وضع مكياجك من النجمات اللبنانيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria