الملكة رانيا تؤكد تفاؤلها بمستقبل الأردن خلال غوغل زايتغايست
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الملكة رانيا تؤكد تفاؤلها بمستقبل الأردن خلال "غوغل زايتغايست"

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الملكة رانيا تؤكد تفاؤلها بمستقبل الأردن خلال "غوغل زايتغايست"

الملكة رانيا العبدالله
عمان - العرب اليوم

أكدت الملكة رانيا العبدالله خلال مشاركتها في "غوغل زايتغايست" في بريطانيا تفاؤلها بالأردن، وبقدرته على تحدي الصعاب وتقديم نموذج ناجح للمنطقة. وخلال حوار مع رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في "الفابيت" الشركة الأم لـ"غوغل" أريك شميت، وعما إذا كانت تحمل أملًا بمستقبل المنطقة، قالت الملكة رغم الانكسار والمآسي التي تملأ المنطقة الا أن هناك بصيصص قليل من الأمل يشرق. مشيرة إلى أن الكثيرين ممن تقابلهم في الأردن والمنطقة يمنحونها الإلهام رغم الصعوبات والتحديات التي يواجهونها، يملأهم الإبداع وتدفعهم طاقة لا تراها في مكان آخر، ويحاولون بعزيمة إحداث اختلاف ايجابي.

وفي سؤال بشأن النظرة السلبية تجاه العولمة والانفتاح لدى الكثيرين حول العالم وتأثير ذلك على العالم العربي، قالت الملكة مما لا شك فيه أن العولمة حققت فوائد هائلة لكن للبعض كانت عكس ذلك. وأضافت أننا نعيش في عالم يسير بخطى سريعة، اندمجت فيه الاقتصادات وأصبحت الحدود غير واضحة، والتقدم التكنولوجي جعلنا أكثر انفتاحًا بطريقة أسرع من قدرتنا على التأقلم، كمجتمعات أو أنظمة سياسية وأمنية وحتى كأفراد. ولذلك، الكثير من الأفراد يشعرون بالغربة والخوف في بيئاتهم الخاصة ولا يستطيعون فهم الواقع من حولهم ومكانهم فيه. فنجدهم قلقين من الهجمات الإرهابية، والاختلالات الاقتصادية والاجتماعية ومستقبلهم، وكل ذلك جعلهم يخافون مما يبدو "أجنبيا" أو "غريبا"، ويبحثون عن الراحة فيما يبدو أنه "مألوف".

وأضافت  لذلك ليس مفاجئًا رواج قصص القومية المتطرفة وكراهية الأجانب أو الغرباء، مشيرة إلى أن بعض السياسيين وجدوا طرقًا لتحويل القلق إلى أصوات من خلال توجيه الإتهام إلى: العولمة، واللاجئين، والمهاجرين، والمسلمين، باعتبارهم بدائل سهلة عن الحلول الحقيقية، وذلك لعدم قدرتهم على تقديم استراتيجيات حقيقية.

وأكدت  الملكة أن علينا جميعًا مسؤولية ودور لوقف تنامي الخوف في المجتمعات العالمية، حتى لا يتحول ذلك إلى سياسات اقصاء نقدم من خلالها خدمة مجانية للإرهاب والتطرف في وقت حرج جدا. وأضافت  بينما مستقبل الدول والشعوب متصل ومرتبط أكثر من أي وقت مضى، إلا أن ما يقود الكثير من السياسات والخيارات حول العالم يضيق بالمصالح الذاتية أكثر من القيم الإنسانية العالمية.

وعن تأثير اللجوء على تعليم الأطفال والجهود التي يقوم بها الأردن لضمان استمرار حصول الأطفال على التعليم، قالت  في الأردن أكثر من 124 ألف طالب سوري يدرسون في المدارس الأردنية الأمر الذي أدى إلى الضغط على المنظومة التعليمية بأكملها، وأثر على نوعية التعليم المقدمة للطلبة الأردنيين والسوريين على حد سواء، ولهذا نعمل من أجل توفير وتحسين الإمكانات التعليمية لجميع الأطفال في عمر المدرسة.

وأضافت حان الوقت للحلول على نطاق واسع، فهناك في منطقتنا 13 مليون طفل لا يحصلون على التعليم كنتيجة للنزاع أي نحو 40% ممن هم في عمر المدرسة، مضيفة أن الأزمة الحقيقية في المنطقة هي أن مستقبل جيل كامل من الأطفال على المحك. ويذكر أن "غوغل زايتغايست" هو تجمع لكبار المفكرين والقادة والرياديين العالميين، ويعتبر الحدث الأكبر لقيادة "غوغل" لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وحضر التجمع هذا العام نحو 300 شخص من المدراء التنفيذيين والعاملين في "غوغل" وعدد من المميزين والقادة في العالم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملكة رانيا تؤكد تفاؤلها بمستقبل الأردن خلال غوغل زايتغايست الملكة رانيا تؤكد تفاؤلها بمستقبل الأردن خلال غوغل زايتغايست



GMT 11:20 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف
 الجزائر اليوم - موديلات متنوعة من أحذية الشاطئ هذا الصيف

GMT 23:19 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

حظك اليوم الأثنين 12 أبريل/ نيسان2021 لبرج الأسد

GMT 08:55 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

الخشب الرقائقي يحظى بمكان أساسي في المنازل الحديثة

GMT 08:40 2018 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

الجيش السوري يسيطر على بلدة في الغوطة الشرقية

GMT 17:44 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

عودة الإعلامي محمود سعد لشاشة "النهار" ببرنامج باب الخلق

GMT 09:01 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

غراء طبي بديل الخياطة يُغلق الجروح خلال 60 ثانية

GMT 20:25 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

مسرح الجمهورية يعرض "أحمس" أحدث عروض "الرقص الحديث"
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria