القافلة الولائية الإعلامية تنزل بمناطق الظل لدائرة بوتليليس
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

القافلة الولائية الإعلامية تنزل بمناطق الظل لدائرة بوتليليس

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - القافلة الولائية الإعلامية تنزل بمناطق الظل لدائرة بوتليليس

مناطق الظل
الجزائر ـ الجزائر اليوم

تتسابق معظم بلديات وهران، على تسليم معظم مشاريع مناطق الظل، التابعة لها في إطار تحسين المستوى المعيشي للمواطن، تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي شدد على ضرورة التكفل بمناطق الظل، بغية تحسين شروط الحياة الكريمة، خاصة فيما يتعلق بصيانة وتهيئة الطرق وتوفير مياه الشرب وتهيئة قنوات الصرف وغيرها من الهياكل القاعدية الواجب توفيرها، باعتبارها من ضمن أولويات  العيش الكريم للمواطنين.
تواصل القافلة الولائية الإعلامية، الخاصة بمناطق الظل والتي يشرف عليها مدير الإدارة المحلية لتحط رحالها أمس بدائرة بوتليليس للوقوف على مدى جاهزية المشاريع التنموية  التي يطالب بها السكان. البداية كانت من دوار نايب التابع لمسرغين حيث استفاد من عدة  مشاريع في مقدمتها : مشروع توسعة المؤسسة الابتدائية الوحيدة، التي كانت ولسنوات  تعاني من الاكتظاظ، إذ يبلغ عدد التلاميذ في القسم الواحد أكثر من 40 تلميذا، ما استدعى توسعتها بإضافة 8 أقسام انتهت بها الأشغال، ومن المنتظر تسليمها الشهر المقبل على أكثر تقدير، كما استفادت المنطقة من برنامج فك العزلة بتهيئة طرق هذا الحي، وإنجاز قنوات الصرف وغيرها من البرامج، أما عن قرية بوعشرية التابعة أيضا لبلدية مسرغين فقد كان لساكنيها البالغ عددهم 40 عائلة قسطا من برامج مخطط التنمية، على غرار فك العزلة بتهيئة طرق هذه المنطقة، لكن مع هذا فالعائلات بعين المكان تعاني من عدة نقائص، على غرار غياب كل من قاعات العلاج ووسائل النقل  وغيرها من ضروريات العيش الكريم.  
واصلت القافلة الولائية الخاصة بتفقد المشاريع التنموية لمناطق الظل، زيارتها لتحط الرحال بقرية «حشايشي» أو بما تسمى بقرية «بريدجي ميلود» التي استفادت في الآونة الاخيرة، من مشروع تهيئة قنوات الصرف الصحي والطرق والإنارة العمومية.. وغيرها من المشاريع التنموية التي طالب بها المواطنون لعدة سنوات.   
الخرجة التي قامت بها القافلة التي استهدفت مختلف مناطق الظل بدائرة بوتليلس، كانت كفيلة بتسليط الضوء على المعاناة الحقيقية للعائلات، التي تفتقد لأدنى شروط الحياة الكريمة، لاسيما في بعض قرى هذه الدائرة على غرار : حي «بقوق» و«سيدي بوسعادة» وقرية «بواشخا» وغيرها من المناطق المحرومة، التي كانت تعيش وضعية مزرية في ظل انعدام أدنى شروط العيش الكريم.
وفي هذا الإطار أوضحت السيدة فرواني فاطمة، رئيسة دائرة بوتليليس، أنه يوجد بدائرتها 24 منطقة ظل، وقد استفادت هذه الأخيرة، من غلاف مالي يقدر بـ45 مليار سنتيم، في إطار النهوض بالتنمية، كاشفة أنه لحد الآن انتهت الأشغال بـ14 منطقة ظل، ويتعلق الأمر بإنجاز هياكل قاعدية على غرار : قنوات الصرف الصحي وشبكات المياه الصالحة للشرب    وتهيئة الطرق وغيرها من المشاريع الخاصة بتحسين المستوى المعيشي للساكنة بهذه المنطقة.
وبالموازاة صرح السيد خنيفر عبدالمالك مدير الإدارة المحلية، أن مشاريع مناطق الظل بولاية وهران قد انتهت بها الأشغال بنسبة كبيرة، حيث تم تسليم 34 مشروعا من بين 37 مشروعا يخص 60 منطقة ظل بالولاية..

قد يهمك ايضا:

الجزائريون يعيشون "حالة ترقّب" بسبب استمرار غياب الرئيس

تفاصيل السنة الأولى من حكم الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القافلة الولائية الإعلامية تنزل بمناطق الظل لدائرة بوتليليس القافلة الولائية الإعلامية تنزل بمناطق الظل لدائرة بوتليليس



GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"

GMT 17:09 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

لقب سابع في سباق السيارات لبيتر هانسل في رالي دكار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria