الكاتب الجزائري يوسف بعلوج يقدم ورشة مع الحي الثقافي كتارا
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الكاتب الجزائري يوسف بعلوج يقدم ورشة مع الحي الثقافي كتارا

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الكاتب الجزائري يوسف بعلوج يقدم ورشة مع الحي الثقافي كتارا

الكاتب الجزائري يوسف بعلوج
الجزائر ـ الجزائر اليوم

انطلقت، أمس، فعاليات ورشة كتابة قصص الأطفال التي يقدمها الكاتب الجزائري المقيم بالدوحة يوسف بعلوج بتنظيم من الحي الثقافي كتارا، حيث شهدت اختيار 20 مترشحة في فوج البنات، و20 في فوج الذكور من مجموع الترشيحات الكثيرة التي أثبتت اهتماما خاصا بأدب الطفل لدى المهتمين بالكتابة.

من جهتها، أكدت منسقة الورشة شيخة بنت حمد بن أحمد آل ثاني أن هذه الدورة تأتي في مسار التدريب المستمر الذي تؤمن كتارا بأهميته، حيث أوضحت أن الفعالية تأتي استكمالاً للدورات التدريبية التي أطلقتها جائزة كتارا للرواية العربية، لتعليم فنون الكتابة الإبداعية، التي أسفرت عن تدريب أكثر من 700 مشترك، حتى الآن، إلى جانب برنامج “الروائية الواعدة” الذي انطلق في فيفري 2019، ويقوم بتدريب فتيات موهوبات على الكتابة الإبداعية، وتم في أكتوبر 2020 تتويج خمس فائزات في ختام البرنامج السنوي الأول. وستقوم دار كتارا للنشر بطباعة وتسويق الأعمال الروائية للفائزات الخمس خلال العام الجاري 2021، كما أطلقت كتارا ضمن فعاليات صيف 2020 مسابقة للقصة القصيرة حظيت بمشاركات واسعة من كل الدول العربية.

وعبر الكاتب يوسف بعلوج عن سعادته بهذا الإقبال قائلا: “ككاتب قضى 10 سنوات يحاول أن يصنع اسما له في مجال الكتابة للطفل، أسعدني جدا هذا الإقبال المميز. اضطررنا لتسجيل قائمة احتياطية لورشة أخرى ستنظم مستقبلا نظرا للإقبال الكبير وللحفاظ على السلامة العامة بسبب احترازات الوقاية من فيروس كورونا”.

أما عن التعاون مع الحي الثقافي كتارا، أضاف: “كتارا مؤسسة ثقافية كبرى، ولها سمعة مميزة في المجال الأدبي عبر المسابقات التي تنظمها للمبدعين العرب. اختياري لتقديم هذه الدورة بعد فوزي بالمرتبة الأولى لجائزة كتارا لقصص الأطفال عن السيرة النبوية العام الماضي، هو حرص من القائمين هناك على الاستثمار في مجال الكتابة للطفل، وتوسيع دائرة الاستفادة لدى أكبر عدد من المهتمين”.

يجدر بالذكر أن الكاتب يوسف بعلوج توج بعديد الجوائز الأدبية في الكتابة الموجهة للطفل، حيث سبق له وأن توج إضافة إلى جائزة كتارا، بجائزة قنبر لأدب الطفل بالعراق (2020)، جائزة الهيئة العربية للمسرح (2018) وجائزة الشارقة للإبداع العربي (2012).

قد يهمك ايضا:

وفاة مُؤلفة قصص الأطفال الألمانية جوديث كير

كاتبة قصص تبتكر طريقة جديدة تجعل الأطفال يعشقون الحكايات

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكاتب الجزائري يوسف بعلوج يقدم ورشة مع الحي الثقافي كتارا الكاتب الجزائري يوسف بعلوج يقدم ورشة مع الحي الثقافي كتارا



GMT 00:51 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

السادات يكشف أسباب انسحابه من الانتخابات

GMT 00:25 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

زيادة إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة في رومانيا

GMT 16:24 2014 الثلاثاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

كيا سيول 2015 الكهربائية صديقة البيئة ضد الملوثات

GMT 09:42 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"مرسيدس بنز" تكشف عن "فان" مزودة بأحدث التقنيات

GMT 13:30 2015 الأربعاء ,14 كانون الثاني / يناير

تركيا تكشف أن تجارة المخدرات المورد المالي لـ"الكردستاني"

GMT 17:09 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

لقب سابع في سباق السيارات لبيتر هانسل في رالي دكار
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria