الفائز بجائزة خدمة الإسلام يشارك أسرته فرحة تتويجه بالصور الجماعية
آخر تحديث GMT06:19:37
 الجزائر اليوم -
مسؤول جمهوري كبير يعتبر أن سياسة بايدن "المتهوّرة" في أفغانستان تؤدّي إلى "كارثة هائلة ومتوقّعة ويمكن تفاديها" مسؤول عسكري أميركي يتوقع أن تعزل حركة طالبان كابول خلال 30 يوماً وإمكانية السيطرة عليها خلال 90 يوماً ارتفاع حصلية ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 65 بينهم 28 عسكريًّا مئات من عناصر قوات الأمن الأفغانية استسلموا لطالبان قرب قندوز وصول وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى المغرب وزير الداخلية الجزائري يؤكد أن الدولة ستتكفل بأضرار الحرائق وأولويتنا حماية المواطنين محافظ الغابات لولاية تيزي وزو في الجزائر يؤكد أن الحرائق التي اندلعت سببها عمل إجرامي وزير الداخلية الجزائري يعلن عن اندلاع 50 حريقا في نفس التوقيت من المستحيلات وسنباشر التحقيقات وزارة الدفاع الجزائرية تعلن عن وفاة 18 عسكريا خلال عملية إخماد الحرائق التي اندلعت بولايتي تيزي وزو وبجاية الحكومة الجزائرية تعلن ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات إلى 42 شخصا بينهم 25 عسكريا
أخر الأخبار

الفائز بجائزة خدمة الإسلام يشارك أسرته فرحة تتويجه بالصور الجماعية

 الجزائر اليوم -

 الجزائر اليوم - الفائز بجائزة خدمة الإسلام يشارك أسرته فرحة تتويجه بالصور الجماعية

الملك سلمان بن عبدالعزيز والدكتور أرواندي جاسوير
جدة ـ العرب اليوم

حرص العالِم الإندونيسي الدكتور أرواندي جاسوير، الفائز بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها الـ40 لهذا العام1439هـ - 2018 في فرع خدمة الإسلام، على مشاركة أسرته وعائلته فرحة تتويجه مساء أمس بالجائزة التي رعاها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله - بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض.

وقال الدكتور أرواندي جاسوير (48 سنة) لـ"سبق" سبب مشاركة العائلة، والتقاط الصور الجماعية في مقر الحفل، بقوله: هذه لحظات تذكار لجمع العائلة في مكان واحد، وفي بلد آخر، رغم أن معظمهم زار المملكة العربية السعودية لأداء الحج والعمرة، ولكنهم يجتمعون للمرة الأولى في مدينة الرياض بوصفهم عائلة واحدة.

الفائز بجائزة خدمة الإسلام يشارك أسرته فرحة تتويجه بالصور الجماعية

وفيما يتعلق بكونه العالم الذي يُمنح الجائزة للمرة الأولى هذا العام في خدمة الإسلام في منحى آخر غير المجالات الفقهية؛ وذلك نظير إسهامه في تأسيس «علم الحلال» في مجال الأغذية من خلال مشروعاته وأبحاثه العلمية، وإسهامه بشكل واسع في خدمة المسلمين من خلال أبحاثه في مجال العلوم الحلال؛ إذ نشر أكثر من ١٢٠ مقالة مُحْكمة في المجلات العلمية، وكذلك أنجز أكثر من ٣٠ دراسة بحثية، أكد "جاسوير"، أستاذ الكيمياء الغذائية والحيوية في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، لـ "سبق" أن المنحى الجديد للجائزة في فرع خدمة الإسلام، وخصوصًا ما يتعلق بخدمة المسلمين في كل مكان، هو إيحاء للباحثين من أي مكان في العالم بأن لديهم مسؤوليات وتوجهات تجاه مجتمعهم الإسلامي في أي موقع وتخصص ومجال.

وأشاد بأن الجائزة للمرة الأولى هذا العام في خدمة الإسلام اتخذت منحى آخر في غير المجالات الفقهية، وخصوصًا مجال خدمة الإسلام من منطلق المنتجات الإسلامية والمنتجات الحلال. مشيرًا إلى أن أبحاثه كلها "مركزة على الأطعمة والمنتجات الحلال".

وأسهم "جاسوير" - وهو حاليًا نائب عميد المعهد الدولي للبحوث والتدريب في مجال الحلال، وسكرتير مجلس الأساتذة في الجامعة الإسلامية الدولية في ماليزيا - في تأسيس "علم الحلال" في مجال الأغذية من خلال مشاريعه وأبحاثه العلمية.

وطور طرائق علمية حديثة لتحليل مدخلات صناعة "البدائل الغذائية الحلال"، وأخرى عملية لاستخراج الجيلاتين من مصادر غير محرمة، مثل الأسماك والإبل. كما ابتكر مع مجموعة من الباحثين أساليب اكتشاف سريعة للمكونات غير الحلال في الأغذية، ومستحضرات التجميل، والمنتجات الأخرى التي يستهلكها المسلمون، منها جهاز "الأنف الإلكتروني المحمول"(Portable Electronic Nose) للكشف خلال ثوان عن وجود دهن الخنزير أو الكحول في الأغذية والمشروبات.

وأدى "جاسوير" دورًا فاعلاً في إدارة المعهد العالمي لأبحاث الحلال والتدريب في الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا، وجعله مركزًا بحثيًّا علميًّا في مجال الأغذية من منظور شرعي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفائز بجائزة خدمة الإسلام يشارك أسرته فرحة تتويجه بالصور الجماعية الفائز بجائزة خدمة الإسلام يشارك أسرته فرحة تتويجه بالصور الجماعية



GMT 13:28 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 02:50 2018 الخميس ,25 تشرين الأول / أكتوبر

دراسة تؤكّد أن الطقس البارد يؤدي إلى النوبات القلبية

GMT 20:08 2017 الأربعاء ,15 شباط / فبراير

تذاكر مجانية لجماهير الأهلي لحضور مباراة النصر

GMT 21:05 2015 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تصوير الجزء الثالث من مسلسل "أهل الغرام" في بيروت

GMT 01:30 2016 الخميس ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

عبير صبري تصف "ستات قادرة" بالطفل الذي ولد على يديها

GMT 19:57 2021 الجمعة ,13 آب / أغسطس

إيران وجناحاها التالفان

GMT 12:42 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

شعبان يكشف أسباب النهي عن السجود لغير الله مِن منظور طاقي

GMT 14:31 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استئجرْ "شاليه" فاخرًا في ألاسكا مقابل 25 ألف دولار لليلة

GMT 21:47 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

"المقاصة" ينفي تلقي أي عرض رسمي من الأهلي أو الزمالك

GMT 17:10 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 06:47 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استوحي طريقة وضع مكياجك من النجمات اللبنانيات
 
Algeriatoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

algeriatoday algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday algeriatoday algeriatoday
algeriatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
algeria, algeria, algeria